تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > قسم أرشيف الوظائف

الملاحظات

قسم أرشيف الوظائف مرجع الوظائف القديمة

اختبار الكفايات ((قياس المعلمين )) خطوة بخطوة

قسم أرشيف الوظائف

السلام علييكم ورحمة الله وبركاته ................. الكل يعرف إن مهنة التدريس تعتمد على المقابلة الشخصية واختبار القياس( الكفايات ) ولا يتم النظر إلى...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 11:02 AM
الصورة الرمزية فايقـ
نجم المنتدى

فايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداع
اختبار الكفايات ((قياس المعلمين )) خطوة بخطوة

السلام علييكم ورحمة الله وبركاته .................

الكل يعرف إن مهنة التدريس تعتمد على المقابلة الشخصية واختبار القياس( الكفايات ) ولا يتم النظر إلى طلبات التعيين إلى من خلال هذين الشرطين
اخواني موعد اختبار الكفايات للمعلمين القياس تم تحديده في شهر ربيع ربيع ألاول حسب ماصرح به المشاري وانا حبيت اطرح الموضوع للمتخرجين والله يوفقهم جميعا وانا واحد من الذين اختبروا هذا الاختبار والحمد الله تجاوزته وكل اللي اعرفهم في التخصص والجامعة مانجح منهم أحد سوى واحد أو اثنين
_ العام الماضي اختبر أكثر من 14.000متخرج والذين تجاوزا الاختبار:6600 فقط
والذين فشلوا في اجتياز الاختبار 7400 متخرج أكثر من الذين تجاوزوه
الاختبارر يعتمد على :
اختبارات الكفايات الأساسية إلى :
- المهارات التربوية - المهارات اللغوية - المهارات العددية (أساسية لجميع المعلمين ).
- التخصص
درجة النجاح 50% فأعلى في درجة التخصص و 50% فأعلى في الدرجة الكلية.
يعني يعتمد النجاح على درجة التخصص والدرجة الكلية مثلا درجة التخصص 48 والدرجة الكلية 55 يعتبر راسب في الاختبار والعكس كذلك

رقم السجل المدني

اسم المختبر

رقم الاشتراك

تاريخ الاختبار
جمادى الأولى 1430هـ
اسم الاختبار
اختبار المعلمين تخصص اللغة العربية

نتيجة الاختبار

درجة الجزء التربوي
79
درجة الجزء اللغوي

درجة الجزء العددي
47
درجة التخصص
75
درجة الاختبار الكلية
76

قررت وزارة التربية والتعليم ضرورة تحقيق المعلم المتقدم للاختبار الشرطين التاليين: 50% فأعلى في درجة التخصص و 50% فأعلى في الدرجة الكلية. ويمكن لمن لم يحقق شرطي النجاح إعادة الاختبار كاملاً بعد استكمال أوجه النقص لديه، وبعد مدة لا تقل عن ستة أشهر

الاختبار مدته ساعتين لكن مع المرمطة والتنظيم ثلاث ساعات ونصف وممكن اكثر
مقسم على اربع فترات كل فترة نصف ساعة فيها 28 سؤال يعني لا تتفلسف ويضيع الوقت وانت جالس تحلل مسألة رياضية وتخصصك لغة عربية ياحبيبي
الاختبار بصراحة العام الماضي اتكلم على تخصصي لغة عربية بصراحة سهل جدا إلا في المسائل الرياضية شختك بختك لكن أغلب الناس تفاجئوا في الاختبار
أنا حبيت أوضح للي اختبروا ولي راح يختبرون
نصيحة قبل الاختبار:
-الاول تتوكل على الله وتعرف إنك في مرحلة أكون أو لا أكون
- أعرف إنك جالس أكثر من ثلاث ساعات يعني لا تجي وبطنك فاضية
_ انتبه للوقت لاتتفلسف في السؤال أنا راح علي أكثر من سته اسئلة في القسم الاول وحطيتها من عندي ولا تراجع الاجابات خلاص جاوب واللي بعده حتى لا يروح الوقت
- اسئلة الكفايات العددية والمسائل الرياضية هي أهم شي بالنسبة لعامل الوقت والباقي خيارا تعلى السريع أعتمد على الرياضيات في الابتدائي والمتوسط
- كل واحد يدرك تخصصه زيييين من الاول إلى الاخر الاسئلة شاملة في التخصص ان قبل الاختبار بشهر واكثر كمان راجعت لما طفشت وحسيت اني راح أجيب العيد من كثرة المراجعة في النحو واللغة والادب والبلاغة وكل شي حتى الرياضيات جمعت الكتب واحفظ قاعدة المستطيل والمكعب والمتوازي الاضلاع والنسبة والتناسب والاسس والمشترك الاكبر والاضغر .....................إلخ وفي الاخير الكفايات العددية حطيت الاجبابات من راسي فاضي أقعد احسب حتى اني جلست في سؤال اكثر من ثلاث دقايق افكر في الحل وما ادري ان الوقت يمشي لكن الحمد الله افتكينا
- الكفايات التربوية اسئلة ترتبط في مهنة التعليم ومن هذا الكلام يعني سهلة جدا
- رسوم الاختبار 200ريال
- أي شخص اختبر سواء نجح في الاختبار أو لا ياليت يتفاعل معانا حتى توضح المسالة للمتخرجين
والله يوفقكم اجمعين أي سؤال بالنسبة لتخصص اللغة العربية أنا حاضر
لاتنسونا من الدعاء في ظهر الغيب

التعديل الأخير تم بواسطة فايقـ ; 18-01-2010 الساعة 11:16 AM
  #2 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 02:56 PM
الصورة الرمزية فيزيائي يادنيا
عضو مهم جداً

فيزيائي يادنيا يستحق التميز

الله يرحمك والديك ويوفقك

#3 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 03:22 PM
الصورة الرمزية ألا ياقصة مكتوبة
عضو سوبر

ألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداعألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداعألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداعألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداعألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداعألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداعألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداعألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداعألا ياقصة مكتوبة محترف الإبداع

طيب بالنسبة للغة العربية يكون فيه اعراب مثلا او ابيات شعرية ؟؟
وإلا لا

#4 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 03:53 PM
الصورة الرمزية فايقـ
نجم المنتدى

فايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألا ياقصة مكتوبة مشاهدة المشاركة
طيب بالنسبة للغة العربية يكون فيه اعراب مثلا او ابيات شعرية ؟؟
وإلا لا
حبيبي فيه كل شي من حيث الإعراب لكن الإعراب يبغاله تركيز أتذكر سؤال في الاعراب كالتالي
س/ ركز مع الجملة ( العلم . لإنه أساس المستقبل )أعرب كلمة العلم
الخيارات أ/ مفعول به ب/ خبر مقدم ج/ مبتدأ د/خبر لمبتدأ محذوف
أترك لك الإجابة وحاول
وفيه كم أسئلة شوي غريبة لكن تحتاج إلى تركيز
وفيه سؤال عن فعل تنصب ثلاثة مفاعيل والخيارات أذكر منها ( كسا_ أعطى
بالنسبة للأدب كان من أسهل الاسئلة
متى ظهرت النقائض وفيه خيارات
تتكون القصيدة الجاهلية :
أ_ المقدمة الطللية . الوصف .الغزل .الفخر .الحكمة
ب_ المقدمة الطللية .الغزل .الوصف.الحكمة . الفخر
ج_ المقدمة الطللية. الغزل. الفخر الحكمة الوصف
د_ المقدمة الطللية . الغزل الوصف الفخر الحكمة
أنا ماني متذكرها لكن حاولت أقربلك الخيارات من المعروووف ان القصيدة الجاهلية تبدا بالاطلال وتنتهي بالحكمة يعني أ أو د لكن الادب سهلة أهم شي النحو خاصة في الافعال الغريبة والاعرابات التي تعتمد على مستواك
لكن مجمل الاسئلة فيها من المتوسط والسهل وقليل من الصعوبة
  #5 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 04:15 PM
الصورة الرمزية مجيددي
عضو مميز

مجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداعمجيددي محترف الإبداع

موضوع رائع ونتمتى من الجميع التفااعل انا خريج جديد وننتظر اختبار الكفاياف في اواخر شهر 3
والله يكتب ما فيه الخير ،،

#6 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 04:19 PM
الصورة الرمزية فايقـ
نجم المنتدى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجيددي مشاهدة المشاركة
موضوع رائع ونتمتى من الجميع التفااعل انا خريج جديد وننتظر اختبار الكفاياف في اواخر شهر 3
والله يكتب ما فيه الخير ،،
طبعا لا بد من التفاعل خاصة من المتخرجين اللي اختبرواا اللي نجحوا واللي رسبوا
  #7 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 04:54 PM
الصورة الرمزية كلي جروووح
عضو مهم

كلي جروووح محترف الإبداعكلي جروووح محترف الإبداعكلي جروووح محترف الإبداعكلي جروووح محترف الإبداعكلي جروووح محترف الإبداعكلي جروووح محترف الإبداعكلي جروووح محترف الإبداع

ههههههههههههههههه اخوي الفقاع لاتذكرني بأياام هاالاختبار كنت طالع من مكه واختباري بالطائف طبعا حنا مجموعه وانا معاي جمس واعبئ الجمس من المعلمين هههههههه ايامه حلوه المهم كل 10 كيلو نوقف نعبي مويا تخيييل خخخخخخخخخخخخخ وكل شوي بالدور والله ياتضحك بس الحمدالله ربك افرجها علينا والكل عربي والكل نجح اما عن الاسئله لاتسالوني والله ودي افيد لكن كيف نجحت والله ثم والله شختك بختك اللي يناسبني من الاجوبة علمت عليها ومشيييت.

#8 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 05:30 PM
عضو متواصل

سيبوية يستحق التميز

يعطيك العافية اخوي الفقاع بنسبة لي انا مانجحت بالأختبار وتخصصي مسار لغة عربية جبت 58في التخصص و49في الدرجة الكلية والله قهروانت كلامك كله صح 100%وحبيت انبة علي نقطة الي هي لازم مراجعة كتب الرياضيات اول متوسط وثاني متوسط وثالت متوسط عشان كل الاسئلة الجزء العددي تجي منها وباقي الاجزاء كلها سهلة اذكرلكم سؤال يقول :1طن كم كيلو جرام 1_1000ميلوجرام 2_3000ك3_5000ك
بغيت اسأل بنسبة عن مطابقة الاوراق انا دخلت الكلية 25 وتخرجت 29 الفصل 1 هل يشملني المطابقة ولا لا عشان انا من تبوك اي احد طابق اوراقة يقول لنا.........شكراً

التعديل الأخير تم بواسطة سيبوية ; 18-01-2010 الساعة 05:37 PM
  #9 (permalink)  
قديم 18-01-2010, 06:44 PM
عضو متواصل

صيدلاني يستحق التميز

^
هذا وانت معلم لغة عربية وماتعرف تكتب سيبويه ؟؟

#10 (permalink)  
قديم 19-01-2010, 02:13 AM
الصورة الرمزية رائد5000
نجم المنتدى

رائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداعرائد5000 محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلاني مشاهدة المشاركة
^
هذا وانت معلم لغة عربية وماتعرف تكتب سيبويه ؟؟
ربما وجد اسم (سيبويه ) محجوز وقام بوضع التاء المربوطة عوضاً عن ذلك
<< خريج لغة عربية ...
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم أرشيف الوظائف