تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > حافز إستفسارات ونقاشات

الملاحظات

₪ حـــــافــز3 ₪ فترة التحقق من أهلية الطلب قد تستغرق ثلاثة اشهر ( كحد اقصى )

حافز إستفسارات ونقاشات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الجزء الثالث لموضوع حافز واستفساراته ونقاشاته وكل جديد عنه كل مانتمناه من اعضائنا الكرام التقيد بالضوابط التاليه...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #221 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 02:51 AM
الصورة الرمزية رغد الحيآة
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: فــي قلـــب الــماما
المشاركات: 6,530
معدل تقييم المستوى: 12011305
رغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداع

البنوك تفتح الحسابات لـ «حافز» للسيدات بعد 6 شهور







فرض عدد من البنوك بمحافظة الاحساء على عدد من المتقدمات من النساء لفتح حساب لديها بقصد التسجيل في نظام «حافز « مواعيد للمقابلة قد تصل الى ستة أشهر وفقا لما قالته المتقدمات. وتسبب الحصول على المواعيد في ازدحام وطوابير طويلة بالأفرع النسائية للبنوك في أنحاء المحافظة، إضافة الى التدافع على الأرقام.
وقد وصل الأمر الى توجيه اتهامات من قبل مواطنات لموظفات البنوك بأنهن يتعاملن بالمحسبوبيات والواسطات بعيدا عن النظام المعتمد لدى البنك.
وطالبت المواطنات وزارة الخدمة المدنية باتخاذ إجراءات مناسبة تسهل عملية اجراءات فتح الحسابات بدلا من الانتظار الذي قد يطول، وقالت أم محمد إحدى المتقدمات لـ «اليوم» : إنها تفاجأت بالأعداد الهائلة من المتقدمات ، إضافة إلى الشروط المبالغ فيها التي وضعها البنك لفتح الحساب لديه ومنها أن يكون هناك رصيد لديها، إضافة لايداع مبلغ بشكل شهري حتى لا يضطر البنك الى الغاء الحساب.

  #222 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 02:53 AM
الصورة الرمزية دانة السعودية
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الدنيا
المشاركات: 198
معدل تقييم المستوى: 1524355
دانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداعدانة السعودية محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرقيب فيصل مشاهدة المشاركة
آلسلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي مشكله في موقع حافز منذو ايام

تم إيقآف حسآبك ليوم وآحد لإدخالك آسم مستخدم أو الرقم سري غير صحيح اكثر من خمس مرآت

من يومين المشكله

آرجو الافآدة
...
حاول تغير المتصفح وامسح الملفات المؤقته وان شاء الله يضبط معاك
وفي ناس احياناً يغيرون الجهاز بكبره ويضبط
وفالك الدفعة الثانية والجميع يارب
  #223 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 02:58 AM
الصورة الرمزية ابتسم لدنياك
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 443
معدل تقييم المستوى: 5420
ابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسأل سؤال واحد فقط..متى يقولون انت مؤهل/هـ بالنسبة للشهر الثاني
مع العلم اني مااستلمت الشهر اللي فات ماكملت بياناتي الا هالشهر ؟

  #224 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية رغد الحيآة
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: فــي قلـــب الــماما
المشاركات: 6,530
معدل تقييم المستوى: 12011305
رغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداع

مدير «هدف»: مثيرو عمل المرأة يسعون لتمرير مصالحهم.. و«حافز» لا يلتفت إليهم
كشف خلال مؤتمر صحافي عن تخطي نسب النساء المستحقات الـ84% وعرض نسب المتقدمين جغرافيا


إبراهيم آل معيقل مدير «هدف» خلال مؤتمره الصحافي (تصوير: خالد المصري)
الرياض: نايف الرشيد
واجه الرجل الأول في صندوق تنمية الموارد البشرية بحزم كل من يقف لإعاقة برنامج «حافز»، مشددا على أن صندوق تنمية الموارد البشرية لن يلتفت إلى مثيري البلبلة بهدف إعاقة مشروع التوظيف الوطني، أتى ذلك بالتزامن مع إعلانه أن النسبة الكبرى من أعداد المستفيدين هي من النساء بنسبة 84 في المائة.
وأشار إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إلى أن من يعوق عمل الشباب والفتيات هدفهم من ذلك تمرير مصالحهم الخاصة، وحول سؤال لـ«الشرق الأوسط» عن فتوى تحريم العمل للنساء، أحال هذا الموضوع بالقول «يسأل عنه سماحة المفتي، ولا أستطيع الإجابة عنه».
وقال إبراهيم آل معيقل خلال مؤتمر صحافي عقد في العاصمة السعودية الرياض، أمس، بأن المرأة تشكل أكثر من 80 في المائة، وهذه نسبة ضخمة جدا، بينما الوظائف المعروضة المناسبة تكاد تكون قليلة جدا، ونحن نساند المرأة لتكون مع وظائف مناسبة لتلائم عمل المرأة، مع الشريعة الإسلامية، وتقاليد المجتمع، ولا نتوقع أن تكون برامج توظيف المرأة من غير مواجهة نقد من جهة ما.
وزاد «إثارة الإشاعة تأتي من أصحاب مصالح لا يرغبون في توظيف السعوديات، وليس بالضرورة أن تأتي من جهة رسمية، وأصحاب المصلحة قد يكون لهم دور في إثارة البلبلة، لأنهم لا يرغبون في توظيف السعوديين والسعوديات، وهذا الأمر منطبق على إطلاق إشاعات وأساطير بأن الشباب السعودي كسول ولا يرغب في العمل، وما يغذي تلك الإشاعات عدد من الوظائف يجب عرضها، وكذلك الاستهانة بوظائف مثل نادلة، وسائقة قطارات».
وذكر آل معيقل أن هناك ما يربو على 12 جهة مشاركة مع برنامج «حافز»، وذلك عبر قواعد البيانات التي توجد بها، وتعمل تلك القواعد لتثبت من معلومات الدراسة، أو الوضع الوظيفي، فيما أوضح أن «حافز» لا يخلق المعلومة بل يستقيها من مصادرها من الجهات الحكومية، كما أوضح أن على المستفيدين أن يبادروا بتصحيح معلوماتهم من مصادرها.
وكشف خلال المؤتمر الصحافي، عن بلوغ ما نسبته 84 في المائة من أعداد المستفيدين لإعانة «حافز» الأولى، فيما عرض خريطة لمناطق البلاد، إذ بلغت النسبة الكبرى لفئة الرجال في منطقة جازان بنسبة 32 في المائة، كما أن منطقة العاصمة حظيت بالنسبة الكبرى من فئة النساء بنسبة 91 في المائة.
وبحسب التقسيم لأعداد المتقدمين بحسب جنسهم الذي عرضه آل معيقل.. فأما رجال الصحافة والإعلام، فأظهر أن منطقة الشرقية بلغت نسبة النساء بها 91 في المائة، مقابل 9 في المائة من الرجال، ومنطقة الحدود الشمالية بلغت نسبة النساء بها 80 في المائة، مقابل 20 في المائة من الرجال، ومنطقة مكة المكرمة بلغت نسبة النساء بها 83 في المائة، مقابل 17 في المائة من الرجال.
وكشف آل معيقل عن أنه خلال عام 2012 سوف تبلغ مراكز التوظيف الاحترافية ما يقارب 100 مركز، ونوه خلال المؤتمر الصحافي بأنه في حالة وجود أحد المستفيدين وعلى كفالته أحد العمالة الوافدة يطلب منه تحديث المعلومات.
وشدد مدير «هدف» على أن إعانة «حافز» لن تسترد المبالغ الخاصة بها، إلا في حالات الغش والتزوير، فيما لفت إبراهيم آل معيقل إلى أن هناك لائحة تنفيذية توضح الفرص والإجراءات التي سوف توقع على الشخص المتساهل في الوظيفة الممنوحة له، منوها بأن ما يقارب 600 موظف يقومون بالرد الآلي على المستفيدين من الشباب السعودي.
وكشف آل معيقل عن أن عدد الاعتراضات يتصدى لها فرق كاملة، ومعظمها تتركز على معلومات قديمة، لم يحدثها المستفيد، وتصل نسبة الاعتراض من الطلاب الجامعيين المتخرجين، وهم في الأساس ممن تخرجوا، بما يصل نسبته إلى 43 في المائة، و12 في المائة اعتراض بادعاء أنهم غير مقيمين في دور رعاية اجتماعية، و10 في المائة من الطلاب في التعليم العام، وهم في الأساس من المتخرجين، كما أبان أن مدة الاعتراض تبلغ 60 يوما، وهي لجان مستقلة.
وبين آل معيقل أنه من المتوقع أن يستفيد من إعانة «حافز» في عامها الأول ما يربو على 1.5 مليون مستفيد، تقدم إليهم الإعانة بما مجموعه 36 مليار ريال، وأشار إلى أنه من الصعوبة التنبؤ بأعداد المستفيدين من الإعانة المقبلة، برنامج «حافز» مستمر ولا يوجد لديه سقف زمني محدد، مبينا أن هناك زيادة ونقصا، حيث تتمثل الزيادة في تصحيح البيانات، والنقص يأتي ممن تم توظيفه في القطاع الحكومي والخاص، والنجاح يكمن في إنقاص تلك الأعداد، والوصول إلى الأعداد المتوقعة هذا العام، حيث يوجد 1.5 مليون عاطل، ونعمل على خفض هذا الرقم.
وأبان أنه من خلال الشهر الحالي والأشهر المقبلة سوف يتم الصرف في تاريخ 5 من ربيع الأول، ويستمر حتى الشهور المقبلة، فيما كشف آل معيقل عن أن هناك عددا من المسارات منها إلكترونية تفيد بشكل واضح في التدريب، والتأهيل، إضافة إلى الاستفادة من البرامج التدريبية للمراكز الحكومية والأهلية في البلاد.
وأودع البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) أول من أمس مبلغ 2000 ريال في الحسابات البنكية لـ555 ألف مستحق، وبهذا يكون البرنامج قد ضخ ما يزيد على مليار ومائة مليون ريال للدفعة الأولى من مستحقي البرنامج عن شهر محرم الماضي، وبحسب مسؤولي صندوق تنمية الموارد البشرية، فإن نحو 145 ألف مستحق إضافي لم يكملوا بياناتهم على الرغم من استيفائهم لضوابط استحقاق الإعانة المالية، ومن المنتظر أن يتم الصرف لهم ضمن دفعات الإعانة اللاحقة بمجرد استكمالهم للبيانات المطلوبة.
وأكد هنا إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن المستحقين ممن استوفوا ضوابط الاستحقاق ولم يكملوا إقرار الدخل الثابت أو معلوماتهم البنكية حصولهم على الإعانة مضمون لمدة 12 شهرا هجريا سواء كانوا ضمن الدفعة الأولى أو ضمن الدفعات اللاحقة، مؤكدا أن إطلاقه كان في فترة قياسية لا تتجاوز 8 أشهر، على صدور الأوامر الملكية الكريمة الخاصة به، لافتا إلى أنه مقارنة بدول أخرى فقد استغرقت فترات زمنية لا تقل عن 3 سنوات حسب شهادة البنك الدولي.
وأشار آل معيقل إلى إمكانية قيام من لم يتم قبوله لسبب معين بتصحيح أوضاعه، كما أكد وجود آلية اعتراض من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز اتصال «حافز» وتسجيل الاعتراض، لافتا إلى أن لجانا متخصصة في البرنامج ستقوم بالرد على الاعتراض خلال فترة زمنية لا تتعدى 3 أشهر من تقديمه. وأكد مدير عام الصندوق أن نسبة النساء المستحقات ضمن الدفعة الأولى قد تجاوزت 84 في المائة من إجمالي عدد المستحقين، مؤكدا على أن في ذلك دلالة على ضرورة الاهتمام بتوفير فرص عمل مناسبة للمرأة، لافتا إلى أهمية إسهام جميع الأطراف ذات العلاقة في تهيئة البيئة المناسبة التي تمكن المرأة من أداء دورها التنموي.
وأضاف آل معيقل أن نسبة الذكور قاربت الـ20 في المائة، موضحا أنها تعد من النسب التي يمكن السيطرة عليها في ظل زيادة فرص العمل المتوفرة للشباب مقارنة بالشابات.
وتوقع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن يقارب إجمالي عدد المستحقين المليون ونصف المليون مستحق خلال العام الأول من بداية صرف الإعانة، مشيرا إلى أن نسب وأرقام مستفيدي «حافز» مرحلية ومتغيرة دوما بسبب استمرار عملية التسجيل، حيث لا يوجد للبرنامج سقف زمني محدد، لافتا إلى أن الأرقام تتغير يوميا حسب أنماط التسجيل واستكمال البيانات.
وأشار آل معيقل إلى أن 83 في المائة من المستحقين من الجنسين يحملون شهادة ثانوية عامة أو أعلى، الأمر الذي يسهل من فرص النجاح في تدريب وتأهيل وتوظيف هذه الشريحة ومساعدتها في الالتحاق بسوق العمل.
وأضاف آل معيقل أن نسب مستحقي البرنامج حسب التوزيع الجغرافي لكل منطقة إدارية تراوحت بين 9 إلى 14 في المائة مقارنة بإجمالي عدد سكان المنطقة، وجاءت مدينة الرياض الأولى في عدد المستفيدين من الدفعة الأولى للبرنامج بنسبة 15 في المائة من إجمالي عدد المستحقين، تليها مدينة جدة بـ8 في المائة، وتذيل القائمة مدن الخبر والجبيل وعرعر وجيزان والدوادمي بنسبة مستحقين لم تتجاوز 1 في المائة لكل منهم.
  #225 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية حروف الكون
إدارية سابقة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 8,151
معدل تقييم المستوى: 11402854
حروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداعحروف الكون محترف الإبداع

مشكوره يارغد على نقل الاخبار

  #226 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 03:02 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: جـــدهـ
المشاركات: 280
معدل تقييم المستوى: 0
صمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداعصمت الم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسم لدنياك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسأل سؤال واحد فقط..متى يقولون انت مؤهل/هـ بالنسبة للشهر الثاني
مع العلم اني مااستلمت الشهر اللي فات ماكملت بياناتي الا هالشهر ؟
انتظري اخر الشهر يعني بعد اسبوعين
واعتقد راح نقدر نعرف اننا مؤهلين او لا يوم 23 زي الدفعه الاولى
  #227 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 03:04 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 180
معدل تقييم المستوى: 1699
يسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداعيسود المحبة محترف الإبداع

شباب وفقكم الله لما يحبه ويرضى
يعني يوم 23 - 2 تعرف اذا انك مؤهل اولا ؟؟

وشكرا لكم

  #228 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 03:05 AM
الصورة الرمزية ابتسم لدنياك
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 443
معدل تقييم المستوى: 5420
ابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداعابتسم لدنياك محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الم مشاهدة المشاركة
انتظري اخر الشهر يعني بعد اسبوعين
واعتقد راح نقدر نعرف اننا مؤهلين او لا يوم 23 زي الدفعه الاولى
مشكورة ياغاليه ..
  #229 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 03:41 AM
الصورة الرمزية ملكى اخلاقى
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 411
معدل تقييم المستوى: 33423
ملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداعملكى اخلاقى محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سجلت لقربتى فى حافز وصلت عند المؤهلات التعليمية وسجلت مؤهلاتها التعليمية احط حفظ واستمرار
ويكتب لا توجد مؤهلات تعليمية غير مسجلة ايش السبب تكفووووووووون جواب
ابغا الرد ضرورى جزاكم الله خير

  #230 (permalink)  
قديم 09-01-2012, 03:45 AM
الصورة الرمزية حساااايف
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 638
معدل تقييم المستوى: 293470
حساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداعحساااايف محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكى اخلاقى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سجلت لقربتى فى حافز وصلت عند المؤهلات التعليمية وسجلت مؤهلاتها التعليمية احط حفظ واستمرار
ويكتب لا توجد مؤهلات تعليمية غير مسجلة ايش السبب تكفووووووووون جواب
ابغا الرد ضرورى جزاكم الله خير


سجلي الموهلات اختي فيه اضافه و خيارات


بعدين شكلك داخله من الاكسبلور او فاير .. جربي قوقل كروم
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله حافز إستفسارات ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:13 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين