تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الأنظمة والقوانين السعودية

الملاحظات

الأنظمة والقوانين السعودية لا يقبل المواضيع الجديدة

اي استفسار عن التأمينات الاجتماعيه تعال هنا

الأنظمة والقوانين السعودية

هلا باخواني مرتادين هذا المنتدي الرائع وجدت استفسارات كثيره عن المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه وانا اشاهد اغلب المواظيع ولكن للاسف وجدت اغلب...

Like Tree1Likes

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #51 (permalink)  
قديم 27-03-2008, 12:33 AM
الصورة الرمزية مقهوور بقووه
عضو شرف متميز

مقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAC مشاهدة المشاركة
هل تقصد أن راتب التقاعد راح يكون 62% من آخر راتب سنتين؟؟
يعني لو راتبي (30.000) ثلاثون ألف ريال كم حيكون راتب التقاعد؟

أما المعاش أبغاك تفهمني هو وياليت تحط أرقام رواتب ومثال عليها.

شكرا لك .. وأسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك
هلا اخوي

لابد من احتساب متوسط الاجر لاخر سنتين
وبعدين لابد من معرفه اشهر الخدمه
واخيرا تنحسب علي فترتين بعد وقبل عام 1422هــ
زي ماقلتلك النظام القديم بمعاليين والاخير بدون معالين القديم تقسم علي 50 والجديد تقسم علي اربعين . ولشرح اخووي يطوول جدا انا عطينك المعادله وانتا طبقها
واذا رغبت استفسار اكثر تعال للخاص عن طريق الايميل للتواصل
  #52 (permalink)  
قديم 27-03-2008, 12:55 AM
عضو شرف متميز

مقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سي دي مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية اخوي جزاك الله خير وبيض الله على هالموضوع

اخوي انا استفساري

كنت موظف في شركة من عام 2006 وتفاجأت عندما اخذت برنت عن الشركه التي كنت فيها قد سجلت في 2007 يعني المفروض مدة اشتراكي لاتقل عن سنتين فهي الان تقريبا 12 شهر مدة اشتراكي يعني راحت علي سنة . (((وايضا كان اجر الراتب 1500 علما ان راتبي كان 2500))) ياليت تنصحني ماذا افعل.

الاستفسار الثاني ارغب في صرف مستحقاتي علما بأني ذهبت للتأمينات لقسم التعويض فأعطوني استمارة للشركة التي كنت موظف فيها تفيدهم بالاجور للعام فاليت تقدر تفديني في هذي .

علما بأني الان موظف حكومي على عقد ولي اكثر من سنة.

انتظر ردكـ

وبارك الله فيك,,,
حياك اخوي
هل خدمتك مدعومه بعقد عمل من تاريخ المباشره ؟
2006 و2007م تقدر تسجل بأثر رجعي ولله الحمد وما قبل انتهت المهله من تاريخ :1/1/1429هـ .
ارجع للشركه وطالبها ان تسجلك بأثر رجعي لا نها كانت تخصم منك 9% ولم تسجل الا سنه
وان لم يحصل تجاوب وتعاون معهم انطلق للتأمينات الي قسم شئون اصحاب العمل وقدم شكوي
وسبب حصولك علي اجر راتب علي قوولك لانهم لم يحدثو الاجور السنويه او انهم سجلوك بأجر منخفض .
نصيحتي لك راجعهم وواجههم بالبرنت الذي سحبت واحتفظ بصوره العقد للشكوي .
سنه وانا اخوك ماتصفي تضم اقل من سنه تصفي ، وسبب اعطائك الورقه علي حد قوولك هو لاجل التحقق من اجرك هل تغير ام لا .
واذا كنت موظف حكومي علي عقد مثل ماتفضلت هل سجلت بالتأمينات ؟
ارجو اجابتي لكي نتواصل بالحل

لا تنساني من صالح دعائك
  #53 (permalink)  
قديم 27-03-2008, 01:06 AM
عضو شرف متميز

حياكم الله جميعا

ارجو من الاخوه الكرام قبل طرح الاستفسار قراءه المواضيع السابقه جيده للاستفاده من اسئله الاخوان والاجوبه ، لانني لاحضت الاسئله متكرره لكي تعم الفائده ويحصل فرصه للاخوه الذين لم يشاركوو

وشكرا
لا تنسونا من صالح دعئكم
  #54 (permalink)  
قديم 27-03-2008, 03:32 AM
عضو جديد

سي دي يستحق التميز

مشكور على مرورك اخي الكريم
بالنسبة للعقد لايوجد عقد بيني وبين الشركة بصراحة بسبب بنود العقد التي تربطني فيهم ولاتفيدني باي شي غير العمل فقط فلا يوجد عقد بيني وبينهم.

بالنسبة لعملي الحكومي لست مسجل بالتأمينات...

ارجو انها توضحت الصوره فهذا بإختصار اللي صار معي لاني ناوي اصرف مستحقاتي من التأمينات فما الحل في ظل هذي الامور.

ووفقك الله وجزيت خيررا اخوي مقهورر.

#55 (permalink)  
قديم 27-03-2008, 06:36 PM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سي دي مشاهدة المشاركة
مشكور على مرورك اخي الكريم
بالنسبة للعقد لايوجد عقد بيني وبين الشركة بصراحة بسبب بنود العقد التي تربطني فيهم ولاتفيدني باي شي غير العمل فقط فلا يوجد عقد بيني وبينهم.

بالنسبة لعملي الحكومي لست مسجل بالتأمينات...

ارجو انها توضحت الصوره فهذا بإختصار اللي صار معي لاني ناوي اصرف مستحقاتي من التأمينات فما الحل في ظل هذي الامور.

ووفقك الله وجزيت خيررا اخوي مقهورر.
هلا اخوي
تراك زعلتني >> الا تعلم ان العقد شريعه المتعاقدين << علي ماقالو عز الله راح حقك ، اجل ليش الدوله حاطه مكتب عمل وقوانين وانظمه !!!!
المهم انتا بدون عقد لا يمكنك اثبات حقك . لا يوجد عندك شهاده خبره تثبت تاريخ مباشرتك الي وقت استقالتك .
قلتلك اذا كان خدمتك اكثر من سنه في التأمينات الاجتماعيه لا تصفي بل تظم لك اذا كنت باشرت في وظيفه رسميه في الدوله .
الا بسألك وضيفتك الان في الدوله علي حد قولك رسمي او بند او رواتب مقطوعه ارجو اجابتي لكي اتمكن من المواصله معاك وايجاد حل لك انشاء الله

لا تنساني من صالح دعائك
  #56 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 12:43 AM
الصورة الرمزية شماليه شرقاويه
عضو متواصل

شماليه شرقاويه يستحق التميز

اخوي مقهور عندي استفسار
انا اشتغل بشركة سجلتنا على التامينات توها هالسنه هاذي
المشكلة الاولى : لما سالناهم عن شهادة خبره قالوا مالكم خبره لين تدفعون لنا حق تامينات السنوات اللي فاتت وقالو لزميلتي ادفعي 5آلاف لما رفضت قالو لها كيفك روحي اشتكي
هم يقولون شهادة الخدمة لها علاقة بالتامينات وهم ماسجلونا السنوات اللي فاتت
بس اللي سمعت ان الشركة هي اللي تدفعها جزاء تأخيرها تسجيلنا !!!! ...............
المشكلة الثانية : يقتصون من الراتب 135 شهرياً مع ان الراتب مايجينا كامل بسبب الاجازات ويحسبون لنا على قولتهم بنظام اليومي يعني لو نغيب يوم حتى لو اجازة رسميه من المدرسة ينقصون 50 ريال ومع كذا ياخذون منا التامينات كامله شهرياً 135 !!!!! .........
مادري يحق لهم ولا لا
ويعطيك ألف عافيه على تعاونك وتواصلك معنا
وبأنتظار ردك

#57 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 01:08 AM
الصورة الرمزية شماليه شرقاويه
عضو متواصل

شماليه شرقاويه يستحق التميز

ok بالانتضار

#58 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 04:06 AM
عضو جديد

طوفان يستحق التميز

الله يجزاك الف خير ويخليك لاهلك
انت جاوبتني على فقره بس والثانية لا....
فهمت من كلامك الاشتراك الاختياري لازم بوقته يعني من اليوم وليس من شهر مثلا
الشي الي ماجوبتني فيه ..انا اعرف صاحب موسسة هل بمقدوري اني اسجل عنده من شهرين ال راحت عشان ماتضيع علي؟؟وكيف الطريقه؟؟وهل فيه طريقه حلوه تفيدني فيها لاني طالع من عملي لاجل الدراسة.....
استنى ردددددك على احر من الجــــــــــــــــــــمر

#59 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 04:18 AM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوفان مشاهدة المشاركة
الله يجزاك الف خير ويخليك لاهلك
انت جاوبتني على فقره بس والثانية لا....
فهمت من كلامك الاشتراك الاختياري لازم بوقته يعني من اليوم وليس من شهر مثلا
الشي الي ماجوبتني فيه ..انا اعرف صاحب موسسة هل بمقدوري اني اسجل عنده من شهرين ال راحت عشان ماتضيع علي؟؟وكيف الطريقه؟؟وهل فيه طريقه حلوه تفيدني فيها لاني طالع من عملي لاجل الدراسة.....
استنى ردددددك على احر من الجــــــــــــــــــــمر
هلا اخوي وانا مستعد لك ولي اي واحد يرغب بالاستفسار بشرط ان تدعولي بظهر الغيب
نعم يمكنك اخوي يسجلك بأثر رجعي ولكن هل هو مستعد يدفع الغرامات ويستطيع ان يبرم عقد معك ؟؟ اذا وافق صاحب العمل علي ذلك تسجل ، ولكن هاذا وانا اخوك لا يجوز لانه مخالفه وانت تريد التوفيق من الله في دراستك وعملك فأنصحك اذا انت ترغب في الاشتراك والله معطيك المال تكمل اختياري .
  #60 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 05:12 AM
عضو جديد

طوفان يستحق التميز

الله يوفقك دنيا وآخره
الغرامات كبيرة؟؟؟؟؟؟؟؟اخليه يسجلني وانا ادفعله المستحق من جيبي الخاص فيها شي!!!
طيب الاختياري مقدر ادفع الي راااح من المده(الشهر) الماضي باي طريقه؟؟اريد حل ان امتلك المدة الماضية ؟؟؟
اسف كررت الموضوع واطلت بس انت عارف انا حريص وشكرا وفقك الله..

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأنظمة والقوانين السعودية