تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

اروح ولا لا ياريت تعطوني أراكم

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

سلام وعليك و رحمة الله و بركاته اخوكم وليد من دولة الشقيقة سلطنة عمان اريد نصائحكم و شو راح تسوي لو كنت في مكاني . اولاً انا عمري 27 و عاطل و لا يوجد...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 29-05-2023, 07:09 PM
عضو جديد

272727 يستحق التميز
اروح ولا لا ياريت تعطوني أراكم

سلام وعليك و رحمة الله و بركاته

اخوكم وليد من دولة الشقيقة سلطنة عمان
اريد نصائحكم و شو راح تسوي لو كنت في مكاني .

اولاً انا عمري 27 و عاطل و لا يوجد لدي وظيفة ثانية ماعدا العسكرية
و حالياً جاتني وظيفة عسكري جندي في الجيش و لكن بعد ما قبلوني صرت افكر كثير
صرت محتار جاني اكتئاب من كثر التفكير و ابدا ابدا ماعندي رغبه و لا متحمس و افكر طول اليوم
من اصحى لحد انام و انا افكر اني ما اروح العسكرية و احسن اقعد و اقدم في قطاع الخاص لحد ما اتوظف لاني اشوف قطاع الخاص أنسب لي ،،،،،،، طيب اكيد راح تسئلني ليش ما تريد تلتحق بالعسكرية .

و الاسباب كالاتي :

نقطة : ميولي اكثر شيء في قطاع الخاص و ليس في قطاع العسكري

و عندي شهادة ثانوية
و دورات في اللغة الانكليزية و الحاسوب و خدمة العملاء
و خبرة 5 سنوات في المبيعات و في خدمك عملاء ( كول سنتر )

1- مده العقد 15 سنة يعني لا اقدر ان اتوظف في اي مجال اخر ، المجال الى احب ان اتوظف فيها او في ان حال حصلت على وظيفة احسن و راتب اكثر مسحيل اقدر اطلع إلى بشرط اخالف القانون و اتحاكم .

2 - حياة العسكرية اكثر انضباطاً و ولا يوجد فيها حرية الشخصية ( يعني في مب كل الاشياء في بعض الاشياء الى ما تقدر تسويها ) .

3 - لا توجد اي مميزات اخرى مثل تامينات او عمل اوفر تايم او بونس او تعويض مثل اشتغلت يوم اكثر او اشتغلت ساعات اكثر ما تحصل وراء شيء .

4 - لا يمكنك سفر خارج الدولة بدون الاستاذان حتى لو ان كنت في الاجازات السنوية او في اي اجازات ثانيه .

و الراتب لجندي 4870 بالريال السعودي الى اشوفه تعبان في الوقت حالي و انا ما اقول انه في قطاع الخاص رواتبهم احسن من القطاع الحكومي بس في شركات كثيره نفس رواتب العسكري او اكثر و من غير العلاوات و ومن غير البونس السنوي و من غير الاوفر تايم و حتى اذا اتحصل راتب اقل في قطاع الخاص تقدر تنتقل من عدة شركة من يكون عندك خبرة فتزيد راتبك .

انا اكثر شيء قهرني في العسكري سالفه العقد مدة مره طويلة 15 سنة شيء الى خلاني افكر كثيييير صراحه انا ما كنت اعرف انه في هذه شيء في قطاع العسكري لو كنت اعرف كنت ما قدمت من اول طيب و لكن الى حصل حصل و ثانيا في قطاعات الخاص صحيح لا يوجد ضمان الوظيفي وفي الحكومي في ضمان الوظيفي بس هذه لا يعني ان الشركات الكبيرة مافيها ضمان .

و انا بعض الاوقات افكر اني اروح لاني لحد الحين ما توظفت و ماعندي وظيفة ثانيه و عمري 27 و اعزب لحد متى اكون جالس في البيت يمكن اشهر اكون قاعد او سنين انتظر عشان اتوظف في شركة مرموقة و اقول لعمري اتوكل و اروح لانه العمر ما توقف و اريد اتزوج و اريد ابني مستقلي و بعض الاحيان اقول خلت ولي الى يصير يصير اهم شيء الى ابه انا اسوي و الى يريحني و انسحب من العسكرية و ابحث عن الوظيفة في قطاع الخاص و ان شاء الله تجيني يوم من الايام

سوال اخر اكثر من اسبوع اصلي صلاة استخارة الحمدالله ولكن لحد الحين القلب ابدا ابدا مب راضي اني اروح العسكرية لدرجة كنت احب اطلع برا البيت و احب اتابع فلم بس حالياً ماعندي شو معنى هذه لاني سئلت من الناس انه تصلي تجيك حلم و تعرف اذا ها الوظيفة طيبة لك او لا بس لحد الحين ماجاني غير اقوم من نوم و افكر فيها اني انسحب و ما اروح ، الاهل و الربع يقولون اني اروح و فرصة حلوه عسكري بس ما يحسو فيني
المهم بس اروح يعني انا مرتاح ولا لا بس اروح و اتوكل ، مع اني اشتغلت في عدة اماكن و راتب كان اقل بس ابداً ما كنت افكر في قبل ان اتوظف لها الدرجة ، سبحان الله ادري في ناااس يريدو يتوظفو عسكرية بس مدري انا لا

صراحه مدري شو اسوي محتار جداً اروحوكم ردو علي

اتمنى تجاوبوني بأسرع وقت ممكن و الله يوفقنا جمعياً .

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص