تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا

مشاكلك في العمل

الى جميع شباب البطاله ,,, هذا الموضوع خصيصا لكم نريد ان نعرف مدى تجاوز الأجانب على أبناء الوطن :mad: فكل الرجاء كل موظف خاص ضايقه موظف اجنبي وأنا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #571 (permalink)  
قديم 11-11-2016, 01:47 AM
الصورة الرمزية Notta
عضو جديد

Notta يستحق التميز
رد: لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيتر مشاهدة المشاركة
الله المستعان قصص محيره والجواب لا يوجد انا كنت اعمل بشركة استمريت معهم لمدة ثلاث سنوات وظيفة كبائع في معرض طبعن كل معرض لابد وجود سعودي واحد طبعن تعاملهم معي جدا مستفز المصيبة اذا جيت تشتكي على مين مدير القطاع سوري المشرف مصري المهم كل سعودي لدى الشركة محدودة وظائفهم على بائع اوكاشير
تمكنت من اثبات نفسي وتم تسلمي ادارة معرض المهم دخل علي في يوم مسؤل العلاقات تبع الشركة فلسطيني الجنسية قاعد يشيك سئلني انت سعودي جاوبته بنعم سئل المشرف كيف انتا تخلي سعودي يمسك معرض
والله ثاني يوم نقلوني معرض ثاني ورجعون كاشير مع مصري لم اجد سوى الاحتقار من هذا الشخص المصيبة انو على كل غلط وعلى اتفه الامور يحلف بفصلي من الشركة
قدمت استقالتي منهم وحسبي الله ونعم الوكيل
اجل يحلف يفصلك و يقول ليش خاطين سعودي مدير رحت قدمت استقالتك ؟اقسم بالله هزلت
اكثر نااس حاقده على السعوديين الفلسطن واللبنانيين
الحق معك ونظام العمل معك وانت هربت منهم ؟
الحيوان المفروض تواجهه و تعلمه قدره وتقول انا اللي بفصلك و اوديك لدولتك يالطفيلي
مب كافي جاي بلد مو بلده وماخذ رزق مو له ويرفع صوته بعد

انا ما اتوقع انك طبيعي ...اتوقع اي مواطن او مواطنه يسكتون لذل الاجانب لهم
هم اساسا ما يشتغلون و مهملين في وظايفهم او ممسوك عليهم شئ وخايفين يوصل لراعي الحلال

مستحيل كمية الاذلال هذي انا مستحيل اتحملها حتى لو فصلوني اكون مأخذه حقي

كنت اشتغل قبل في وظيفة ما وكان يجينا زبائن من مختلف القطاعات والجنسيات
من مهامي كانت الترجمه ومنها ترجمة تعريفات رواتب واغلبهالاجانب القطاع الخاض

عموما يوم شفت رواتب الشوام القذرين قلت ما يلامون يوم شايفين نفسهم و مكوشين كل شئ
يعاملون كانهم نازلين من الفضاء وليسوا اوادم مثلنا .ماهذه الرواتب والبلدلات والمميزات ؟
لو يشتغلون المواطنيين لين يتقاعدون ماتوصل لكذا
وفوق كذا هم اوصخ واقذر من جائني من الزبائن ..الجميع محترم معاي حتى الاوروبيين
و الاستراليين والامريكان و الاسيويين اللي جايين من دول العالم الاول المتحضره المتطوره
الا هالحثاله الشاميه جايين من مزابل و رافعين خشومهم و نظراتهم قذره زيهم
لكن كرهتهم كرره لم يكون موجود
في قلبي من قبل.. الشوام والايرانيين مهما حاولوا لا يستطيعون اخفاء حقدهم وكرههم
وحسدهم واحتقارهم لنا .. المصري قول ينافق يخفي اما هم لا ..شئ اكبر منهم ..
حقيرين لدرجه ما توصف بكل طوائفهم خصوصا الطائفه اللي خبري خبركم !!!
المشكلة الدولة صنفت حزبهم انه ارهابي وجايبه مواطنين من هناك توظفهم ورواتبهم ثلاثين الف
وفوق !! وش هالمسخره يا دولتنا ؟!!
مانعين التايلنديين يدخلون ويعملون في المملكة وهم انظف منهم !!!!
لكن بعد ما قريت الموضوع وعرفت اشياء في القطاع الخاص و تفكير اصحاب الاعمال السعوديين
قلت نستااااااااااهل ونستااهل كل شئ يصير لنا ... المسخره اللي صايره في قطاعنا الخاص
لو في بلد ثاني نزلوا للشارع وحرقوه ..طبعا ما اشجع على العنف لكن الكلام وحده ما يفيد
لازم مقاطعه لازم اضراب لازم نتكاتف كلنا .. السعوديين والسعودياات كلهم كفوا و شغيليين
شوفوا سابك و ارامكو و الكهرباء والخطوط السعودية كلها مواطنيين وناجحه !!
حرام اللي ييصير وظلم وكل ماله يزيد و يزيد !!!
السبب طبعا سكوت البعض و الخوف منهم مدري شلون تسكتون عنهم والله انا ما اطيقهم في الشارع
وانا امشي في حالي شلون لو يرفعون اصواتهم او يهددون يفصلوني ..انا االلي افصل ابو فيزا
واقلعه للمزبله اللي جاي منها ..
حنى الدولة الوحيده في العالم ترا اللي يصير فيها كذا ... هذا ما جنته ايدينا

ما عندنا ثقافه مطالبه بحقوقنا او شكوى ...
اي احد يتعرض لشئ والحق معه يروح مكتب العمل و حاولوا تصورون القذر وهو يهدد
و نزلوها في السوشيال ميديا عشان يموتون خوف الحيوانيين وشهروا في الشركه لين تتأدب

الشوام خصوصا اللي معاهم جنسيه غربيه بحكم الحماية اللي توفرها لهم دولتهم فياخذون راحتهم
في سب الحكومة و حتى في احتقار الشعب .. مدري ليش ما يسفرون هولاء الحقيريين
يذهبون لاخر الدنيا ويتجنسون ويهربون من بلدانهم المزبله ويأتون للخليج يعيشون كالطفيليات
ولا يحترمون سكانه ..لو يصير اي شئ امني لا سمح الله صرنا زي الكويت ايام الغزو

الوضع كله زباااااااااااااااااااااله

من تجربتي وظيفتي السابقه ما صار لي شئ مع اجانب اللي يشغلون معي
كلهم محترمين معاي مديرتي سعودية و كويسه
لكن الاجانب سراقيين يسرقون الفلوس بدون اي ذمه وضمير ..
كانت التجربه كلها حلوه و الزبائن كلهم محترمين مثل ما قلت الا المزبله الشوام احقر من رأت عيني

انا الحين في شركة صينية معروفه و طبعا المكتب كله اجانب والادارة كلها اجانب معرفهم مادخلت عندهم
مشرفي من جنسية عربيه لكن للحين كويس و علاقتي معاه رسميه جدا ..توني في فترة التدريب واشوفها
كويسه الى الان ...لكن زي ماقلت ما في المكتب سعوديين وسعوديات كثير ... والبرج اصلا من ادخله
كلهم اجانب حقيريين ..

والله موضوع الاجانب قاهرني كارهتهم لكن ما باليد حيله صاحب العمل عديم الكرامه يبي كذا
و الرؤوس الكبيره تبي كذا .. و اقول للسعوديين اذا حنيت ظهرك لنفسك لا تستغرب انهم يركبون عليك

بعد ماقريت الردود عرفت ان المشكلة فينا مو فيهم .. هم جوا يدورون رزقهم و صدقوني لو كنتوا مكانهم
سويتوا نفس الشئ ولو كنتوا في بلداجنبي و حطوكم فوق المواطن و راتبك دبله عشر مرات بتسوي العن
من ما يفعلون طبيعة النفس البشرية الامن رحم ربي

المشكلة في النظام واصحاب الاعمل و حتى الشعب اللي يسكت عن حقوقه وحده في المطالبه
المنتديات ..اتخذوا اجراء ورحوا لمكتب العمل او استخدموا السوشيال ميديا وياليت بفديوهات بعد

الله يكون بالعون بس
  #572 (permalink)  
قديم 11-12-2016, 11:01 AM
عضو جديد

نسماات يستحق التميز

أوجه ضغوطاتفيعملي لاتطاق الجهات الحكومية لا حيات لمن تنادي

#573 (permalink)  
قديم 15-12-2016, 06:58 PM
Guest

شباب بلدي يستحق التميز

إجتهد في عملك وستجد الجميع يحترمونك

#574 (permalink)  
قديم 15-12-2016, 07:56 PM
الصورة الرمزية طفشت من
عضو ماسي

طفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداعطفشت من محترف الإبداع

اجتهد او ما اجتهد مارح تفرق معهم

#575 (permalink)  
قديم 22-12-2016, 11:32 AM
الصورة الرمزية هنوف العاطلة
عضو متواصل

هنوف العاطلة يستحق التميز

مديرتي كانت فلسطينية او سورية ومعها الجنسية , المديرة الي قبل كانت سعودية ولكن بعد استقالتها جت هذي المختلة وكانت تعامل الموظفات زي العسكري , والله العظيم اسلوب همجي الصوت عالي وكل شوي اجتماع وتهزيء على كل صغيرة وكبيرة ,تمنع الاكل الا بوقت البريك فقط ولمدة 20 دقيقة بعدما كان مدة البريك 40 دقيقة قلصوها وصارت 20 يعني مايمديك تتوضىء وتصلي وتاكل شوي الا والوقت منتهي , حاطة جرس زي جرس المدارس والي ماتنزل لشغلها على طول خصم نص يوم كان اسلوبها فية تضييق خناق على الموظفات الضعيفات والطامة الكبرى كانت تقفل باب الكافتيريا وباب المصلى بحجة عشان ماحد يروح ياكل او يرتاح شوي ,,
كانت تمنع كثير من الاشياء وحتى الكلام ممنوع منعا باتا ,, حاطة كاميرات مراقبة بالصالة العمل واذا صادت وحدة تتكلم يكون حسابها عسير ببساطة تبغاك مثل الصنم والاله بدون صوت بدون كلام بدون نفس بدون حتى ماتاكلين شوي راحة وتعطيك طاقة ,
طلعت للمدير العام وطلع مصري وقال لي انا اللي قايل لها تسوي كيذا وقال اصلا انا بعد ماكنت ابغاكم تجلسون على الكراسي وانتم تشتغلون بفضلي انا خليتكم تجلسون بالكراسي ,, والله والله والله الشامية هذي من اقذر واوصخ انسانة شايلة حقد دفين على السعوديات بشكل موطبيعي تبغى تمشينا زي الخدامات وللاسف بعض الموظفات يزيحون كرامتهم ويخضعون لها ماعمري شفت اذلال زي كيذا والمصري كفى ووفى وعاجبة الوضع وهو الي قايل لها اضغطيهم بالشغل جعلهم الضغط اللي يرتفع ولا ينزل الله لايوفقة ولايوفقها
وكمان حاطين على راسنا مشرف هندي وحتى الهندي يآمر السعوديات يشيلون كراتين ثقيلة ويالله مسخرة حتى الهندي يصارخ وينفخ
انا ماعمري شفت اذلال بهالطريقة بحياتي , ماقدرت اكمل صارت لي مشاكل معها لكن حسبي الله ونعم الوكيل فيها يارب يكسر ربي عينها بشوفة عيالها مظلومين ولا تقدر تسوي شي يارب يذوقها مراره الظلم وقطع الارزاق الله لايوفقها ولا يبيحها وحسيبي معها يوم القيامة , وعلى اصحاب الشركة الي يسمحون لهالاشكال يمسكون مناصب على السعوديات الضعيفات الله لايربحهم ويخسرهم اضعاف اضعاف

#576 (permalink)  
قديم 04-01-2017, 08:14 PM
عضو جديد

طالب جامعي جديد يستحق التميز

بالتوفيق للجميع .....

#577 (permalink)  
قديم 19-01-2017, 12:33 PM
عضو جديد

عبدالقادر1 يستحق التميز

اشوف الامر متشعب واسبابه متعدده مايمكن نحصرها بالتجار ممكن يكون من اهم الاسباب التاجر

لكن في كثير من الاحيان يكون المشكلة في بيئة العمل مع الموضفين (الاجانب) التاجر بعيد عنها او مبعد

اغلب الي اسمعه مضايقات بالكلام او رفع صوت او تكتم على معلومات حتى ماتكسب خبره وتوصل احيان للطقاق والتحرش

لااسف عند الحريم وكلنا شفنا فديو عامل محل ملابس وهو يتحرش بموضفه الله يغنيها من فضله ويكفيها شر الاختلاط

والحل اشوف انه لازم يكون فيه ردة فعل من اول ماتحس انه احد غلط عليك بشكوى (داخل)المنشئة واذا مافادك مديرك

روح للي اعلى منه حتى يكون لك هيبه اما اذا بتسكت وتقول محتاج راتب هم اذا شافوك كذا ممكن حتى يمسكونك الباب ولا

يعطونك راتبك او شهادة خبره او يخصمون من راتبك ولا طقولك خبر لان عارفين انك على نياتك

بالنسبة لي اوفق بين طبيعه العمل والتعامل مع الموضفين يعني طبيعه العمل مريحه اجازة يومين مافي اي ضغط بالعمل

لكن تعامل المدير سيئ واحيانا طبعا نادر يجي خصم من الراتب في ذا الحالة اقول قلعه الخصم وقلعه المدير اهم شي انا مرتاح

ببيئة العمل لكن بعض الموضفين كرف بالعمل وراتب قليل ويجيك اجنبي يكمل الناقص ومتمسك بالوضيفه او ساكت عن الي يصير

لعيون الراتب انت كذا تكسب الراتب لكن تخسر صحتك والخيار لك والله اعلم

#578 (permalink)  
قديم 05-09-2017, 11:27 AM
عضو جديد

عاطل يرجي ربه يستحق التميز

سلام عليكم
انا موظف في شركة بالجبيل وفصلت منها قبل سنتين
والأن اتصل على الشركه وكلمني موظف اردني او بالاصح لهجة شاميه مادري وش جنسيته بالظبط
المهم قلت السلام عليكم الاخ فادي تبع شركة طبعا يكلمني بكل وقاحه ويرفع صوته ومعصب(( شو بدك قلت لا بس بعرف انت فادي موظف بشركة قال لا تكثر كلام قول شو بدك قلت كيف اقولك شو بدي وانت ماقلت لي موظف بالشركة قال بزمره ورفعت صوت انتا مين اصلن عشان اجاوبك قلت انا فلان الفلاني ابي شهادة خبرة قال اتكل على الله ولا تتصل ورجعت اتصل مايرد والله وبالله بكل ادب واحترام اكلمه )) المهم كنت اتمنى اقابله ارتكب فيه جريمه خلاص مافي شي نخسره ملينا اجنبي يرفع صوته ويتكهم بسلطته لمتى والله مقهور الى الان ابي حل للواطي اذا مافي قانون يحمينا ابي اشوفه اوكله النعال اتقو قهر االرجال

#579 (permalink)  
قديم 21-09-2017, 08:56 PM
الصورة الرمزية كاسح المتاعب
عضو جديد

كاسح المتاعب يستحق التميز

بالتوفيق للجميع

#580 (permalink)  
قديم 05-10-2017, 11:39 PM
عضو جديد

Ns-Hala يستحق التميز