تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

قصة معاناتي في الشركة السابقة مع مديري الهندي المباشر و الحمدلله طلعنا منها (للذ

مشاكلك في العمل

السلام عليكم مع اني طلعت من الشركة السابقة قبل 4 شهور و الحمدلله تخلصت منها ومن آلامها و انتقلت الى شركة اخرى الا ان ذكرى معاناتي فيها ما زالت في...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-08-2014, 02:21 PM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز
قصة معاناتي في الشركة السابقة مع مديري الهندي المباشر و الحمدلله طلعنا منها (للذ

السلام عليكم

مع اني طلعت من الشركة السابقة قبل 4 شهور و الحمدلله تخلصت منها ومن آلامها و انتقلت الى شركة اخرى الا ان ذكرى معاناتي فيها ما زالت في ذهني و بالاخص مع مديري الهندي المباشر.

توظفت في الشركة مع بداية 2013 و استمريت عندهم سنة و 3 شهور ثم بعدها طلعت منهم بعدما حصلت عرض افضل منهم.

موقع الشركة كان في الجبيل الصناعية في منطقة الصناعات المساندة و هي شركة مقاولات مع سابك و شركات اخرى.

أغلب الموظفين في الشركة اجانب باكستانيين هنود فلبينيين لبنانيين اردنيين سوريين يمنيين و فيه بعض امريكيين لكن اكثر شيء الهنود و الفلبينيين اما السعوديين قليل الاقيهم في الادارة و معقبين و حراس امن فقط.

اثناء المقابلة الشخصية قبل شهر عملت المقابلة مع مديرنا العام الامريكي (الي هو مدير مديري الهندي المباسر) و الي عن طريقه توظفت سالني كم سؤال بس و قال لي انك راح تشتغل مع الهندي و قلت له اريد ان اقابل الهندي قال لي ما يحتاج تقابله و قالي بعدين خلاص هم بيتابعوا معاك اجراءات التوظيف و فعلا رسلوا لي العرض الوظيفي من ادارة التوظيف بعد اسبوعين فقط و وافقت عليه ثم توظفت عندهم بعد ذلك باسبوعين.

أنا فرحت في البداية توقعت ان الهندي بيكون تمام و في اول يوم عمل داومت معاهم عرفني الامريكي على الهندي و قال الامريكي للهندي هذا راح يشتغل تحتك و صار مديري المباشر الهندي و الامريكي مدير مديري المباشر و صار عاد الامريكي ما له دخل فيني في اي شي يخص العمل كل الشغلصار بيد الهندي.

من اول يوم الهندي كان تعامله زفت حسيت انه شديد ما عنده اخلاق و بالفعل اكتشفت هويته خلال اول اسبوع فقط انه زفت و حسود و يضغط على الواحد و متششد في كل شيء حتى في الدوام يسألك ويش قاعد تسوي الحين و ما يبغى يشوفك فاضي بدون شغل و لو دقيقة واحدة و لين طلعت اروح اتغذى او اصلي يسأل عني وين رحت طول هالوقت كأنه ما يدري عني اني اروح اصلي مع انه مسيحي و المفروض يعرف و يعصب بسرعة ما يبغاني اتكلم مع احد في الشركة حتى الي يشتغلوا معانا في القسم يقول لي لا تكلمهم اذا بغيت شي كلمني انا و يعصب جدااا حتى على غيره الفلبينيين ما يطيقوه مره اذكر غبت يوم عن العمل كان عندي موعد و سوى ويياي مشكلة ليش غبت و اتذكر مرة اخرى غبت كنت مريض و عندي عذر عصب عليي قال عندك شغل و تغيب حتى لو مريض لازم تحضر أو تتصل علي أنا مريض ما باحضر اليوم انا عاد ما اتصلت عيه زفت جدا و ما فيه الا انا السعودي الوحيد في الاقسام كلها طبعا المكان فيه اقسام كثيرة و مكاتب مفتوحة قسمنا احنا منفصل عنهم و كل قسم له مدير و مساحة معينة. فيه مدير فلبيني اخر في قسمنا يرأس الفلبينيين لكنه ما يطيق الهندي أبدا و لانه الهندي يشوف نفسه افضل من الفلبيني , انا طحت ويا الهندي لانه الفلبيني اختصاصه غير عني و لهذا حطني الامريكي مع الهندي لانه نفس اختصاصي.

و الهندي هذا شديد مرة في التحضير لازم اسوي ورقة تحضير اسبوعية و اذا ما حضرت او خرجت هالوقت موعد و رجعت بعدين لازم افصل كل دقيقة طلعتها في ورقة التحضير حتى يوقعها وقت الدخول و وقت الخروج و كم مرة ما رضا يوقعها لهذا السبب و لاسباب اخرى الا متاخر و اخروا راتب بل و خصموا من راتبي الساعات الي ما حضرتها و الايام الي غبتها ( عاد ورقة التحضير عندهم شغلة تدخل وقت الحضور و الخروج و حتى وقت الغذاء دخول و خروج أو اي مكان تطلع خارج المكتب لازم توقع نظامهم شديد و يحاسبوك في الراتب على هالورقة لو تنقص ساعة خصموك منها مع انه فيه تحضير الكتروني بعد بالجهاز يطلع متى دخلت و متى طلعت!).

أتذكر في اول يوم من شهر رمضان تلك السنة جا الي و قال لي عادي اقدر اكل غذاي (هو مسيحي) ما ادري ليش يستاذن بعد و في رمضان! ما عنده احترام للجميع و لا للشهر حتى الفلبينيين نظروا اليه نظرة يفطر في رمضان و بعدين استعذر مني قال انا اضطر افطر لاني اكل حبوب ضغط (طبعا هو فيه ضغط و ياكل حبوب يوميا 3 مرات مرات ارتفع عليه الضغط من عصبيته و و دوه المستشفى نوموه يومين و رجع يعصب بعدين و حس ان ضغطه مرتفع عمره 52 سنة و هو من كيرلا مسيحي لكن اول مرة اشوف هندي خايس لها الدرجة الهنود من يصيروا مدراء بالعادة يصير زفت.

لما قدمت استقالتي مارضا يوقعها بعد الضغط عليه بشدة و لولا الامريكي لما وقعها اضطريت انتظر و بعدين زعل مني لما طلعت سوا نفسه يبغاني ارجع لا نه حاس ما احد بيساعده الفلبينيين مو عاطينه وجه لكني قلت له أنا طالع منكم لا محاله و حتى في ايام الاستقالة بعد ما وقعها و حدد آخر يوم عمل بعد اسبوعين لم يسمح لي بالجلوس على المكتب كنت اجي فقط و اخلص اموري بدون ما امر عليه آخر يوم عاد ما طلعت فيه و لا قلت له مع السلامة.

كان فيه واحد هندي من نفس ديرته كيرلا صرنا اثنينا نشتغل مع بعض هو توظف بعد ب 6 شهور و هو اصغر مني ب 5 سنوات عمره فقط 23 سنة و لا عنده خبره توه جاي السعودية ما يفهم شيي ابدا و يقدره الهندي كل تقدير و لا يهزؤه اذا ماعرف اما انا كل يوم هزئني مع اني عندي خبرة و فاهم الشغل كان يحب ذاك الهندي و متساهل معاه بعكسي انا

الحمدلله طلعت منهم و انا الان في وظيفة ماخذ راحتي فيها ولله الحمد.

باختصار هذا الي اتذكره حتى الان مع انه صارت لي مواقف كثيرة و عصيبة معاه ما اتذكر منها الا القليل.

و السلام عليكم
  #2 (permalink)  
قديم 06-08-2014, 06:08 PM
الصورة الرمزية الشقراوي الحزين
عضو مميز

الشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداع

زين انك طلعت خلي وزارة العمل يقفلون شركتهم بكرا اذا صار ما فيها سعودة

وخلي الهندي حقهم ينفعهم وقتها !

#3 (permalink)  
قديم 10-08-2014, 06:50 AM
عضو متواصل

حلم سيتحقق يستحق التميز

ياالله! فكرتني بمديري السابق كان هندي وسيء لأبعد درجه لكن الحمدلله نقل من العمل
الحمدلله الله فكك منه وعوضك بالافضل الف مبروك

#4 (permalink)  
قديم 11-08-2014, 11:25 PM
عضو جديد

zuhair_1987 يستحق التميز

طيب ياخي ليه تسكت له، يا يتكلم معك بإحترام يا يقلب وجهه والرزق من عند الله مو عنده خصوصا لو انت عزوبي ماوراك عائلة
انت تشتغل في الشركة مو عنده
ترى اغلب الاجانب لو شاف منك موقف حازم يخاف لكن لو ماشاف منك ردة فعل يتمادى

#5 (permalink)  
قديم 12-08-2014, 12:59 PM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز

تكملة على موضوعي بعض ما تذكرته من هذا المدير الهندي.

المدير الهندي هذا اسمه آشوك كومار (من اسمه هندي أصليييي....) كومااااار..... من كيرلا و اسود مرررة..... مسيحي هو و ربما كان هندوسي لكن ما يبين نفسه راتيه 16000 ريال في الشهر و بخيل جدا على على نفسه و عاطينه سيارة كامري موديل 2012 و جوال و موقف خاص و لاب توب و خدمة انفجن و انترنت و تأمين طبي شامل و تذاكر طيران مجانا و مكافآت و بونص سنوي و بدل مبلغ لتدريس اولاده في السعودية (هذا فقط للمدراء الأجانب في الشركة شفتوا كيف الظلم كيف حتى أولادهم الشركة تدفع ليهم رواتب للدراسة) غير المكتب و التلفون الثابت و الانترنت أنا ما كان عندي تلفون ثابت و لا انترنت

أنا يوميا نهاية الدوام الساعة 5 أمشي و هو و الاجانب يبقون يشتغلون اوفر تايم بحكم سكني بعيد في الجبيل و هم ساكنين في الجبيل.

مرة هزئني لاني متاخر في الشغال و عاتبني تدرون ويش قال لي قال لي شوف أنا أشتغل الى الساعة 9 مساء أخلص شغلي و انت تروح يوميا الساعة 5 ما تساعدني أبدا شوفني كيف انا أبذل جهدي للعمل وضحت له أنا عندي ارتباطات و زواجي قريب ما فادت وياه ( شوفوه ويش رده لي كلام حسد و نظرة حقد الى السعوديين شايفين نفسهم هم فقط الي يحبوا العمل أم السعودي ما يحب العمل).

أنا ما سكت عنه أبدا حتى رفعت عليه شكوى عند الأمريكي و ما سوى لي شيء قالي هو كذا طبعه تعامله شفت ايش قال لي و المشكله أنه ما يمسع عدل يحط سماعة في أذنه حتى يسمع

كلما راددته زادت عصبيته و ضغطه علي و لا احترمني ابدا و افطاره في شهر رمضان دليل على عدم احترامه للجميع و للشهر الفضيل.

سكت عنه كم يوم و ما تغير.

اتذكر ان الهندي الي اشتغل معاي الي جا بعدي ب 6 شهور هو الي وظفه بدون مقابلة و ما عنده خبرة ابدا ما يفهم شيء لكن مديري الهندي كان يعامله مثل أخوه و أنا يعملني كأني مو إنسان.

المشكلة كان مو عاطني وقت اخذ راحتي فيه للشغل يعطيني شغل طويل و بعد نصف ساعة يجي لي وين وصلت الحين قلت له باقي لسه ما خلصته الشغل طويل يجي يسحبن مكتبه و يعصب علي و يقعد هو يسويه و يخليني اشوفه يشتغل ياخذ يوم كامل فيها قلت عطني وقت و راح اخلصه المفروض ما يحدد لي وقت اسلم الشغل بعجلة ما لم يطلبه المدير العام النظام الصحيح انه اذا جاك شغل و قالوا لك متى تسلمه ما تذكر لهم اي وقت للتسليم قول لهم راح ان شاء الله اخلصه.

الحمدلله ربي خلصنا منه و من شركته للتذكير و العظة.

التعديل الأخير تم بواسطة توظيف فوري ; 12-08-2014 الساعة 01:04 PM
  #6 (permalink)  
قديم 24-08-2014, 10:50 AM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز

..........للرفع

#7 (permalink)  
قديم 24-08-2014, 01:06 PM
نجم المنتدى

إجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداع

ياخوي الرحمة من صفات المسلم. قلت إنه معه ضغط طبيعي يعصب. ولما أفطر استأذن منك. ومن حقه يفطر إذا كان مب مسلم.

+

فعلا مفترض لما تغيب تعطيه خبر برسالة أو باتصال.

خلاص طلعت منهم .. تطلع للأفضل واترك الماضي.

#8 (permalink)  
قديم 24-08-2014, 02:57 PM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إجابة سؤال مشاهدة المشاركة
ياخوي الرحمة من صفات المسلم. قلت إنه معه ضغط طبيعي يعصب. ولما أفطر استأذن منك. ومن حقه يفطر إذا كان مب مسلم.

+

فعلا مفترض لما تغيب تعطيه خبر برسالة أو باتصال.

خلاص طلعت منهم .. تطلع للأفضل واترك الماضي.
كيف قلت من حقه المجاهرة بالافطار في نهار رمضان أمامي و أما الجميع؟ النظام في السعودية يمنع افطار غير المسلمين في نهار شهر رمضان و عليهم احترام المسلمين و من يفطر و يقبض عليه يعرض نفسه للعقوبة و هذا منصوص عليه من وزارة الداخلية و العمل

حتى لو فيه ضغط و ياكل جبوب بامكانه التوجه الى المطبخ أو المكان الذي يفطر فيها الغير مسلمين و ياخذوا غذائم ثم يرجعوا حتى كيف الفلبينيين الي كانوا عندنا بالشركة لما يجي وقت الغذاء يروحوا يتغذوا في مطبخ مخصص لهم خارج المكتب ثم يرجعوا لا يفطروا أمامنا و الهندي هذا عيني بعيني يفطر و الكل يشوفه و لا احد يقول له شيء فقط لانه مدير!!!!!

حتى لو كان مريض عليه لا يجب عليه أن يستأذن عليه التوجه الى المستشفى و يفطر هناك و ليس أمامنا.....

و لما غبت كان عندي موعد عاجل و كان يوم السبت آنذاك و هو كان في اجازة و ما اخذت رقم تلفونه فقط قلت للفلبيني اذا جاء يوم السبت خبره أني يمكن أتاخر و أخذ مني الموعد اليوم بالكامل و لا قدرت أجي.
  #9 (permalink)  
قديم 24-08-2014, 05:02 PM
الصورة الرمزية إيمان محمد علي
عضو متواصل

إيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداعإيمان محمد علي محترف الإبداع

الشكـوى لله وزين ان الله عطاك الصبر الين خلصت منهم

هاللي يقهرك في بلدك ويجون هالاشكال وشايفين نفسهم بعد !

سبحان الله انا مااتحمل لو كذا كان انهيت حياته من اول يوم !!

وهالمشكلة تتكرر بشكل او بآخر في اكثر من مكان سواء كان حكومي او قطاع خاص

في احدى الجامعات رئيسة القسم مصرية والبنات جايين يختبرون للمعيدية وتصارخ عليهم

بصراحة اشكال زي كذا مايبغالهم الا تكفيخ وتربية ......

#10 (permalink)  
قديم 25-08-2014, 06:03 AM
الصورة الرمزية غرام شيتا
عضو سوبر

غرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداعغرام شيتا محترف الإبداع

ماشاء الله عندك صبر
والله لو انا كان مردغته واستقلت اول يوم ، هندي يحقر فيي ، هذآ اللي نآقص بعد

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل