تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > الفقر هموم ومشاكل

الملاحظات

الفقر هموم ومشاكل يمنع طرح مواضيع التبرعات المالية

مستقبلي في الهاويه وحالتي في الحضيض راح اتدمر نفسيا

الفقر هموم ومشاكل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احوال الجميع ياناس ماعاد اتحمل وربي بنفججر من كثر مشاكلي اقسم بالله ماني عارف اللحق على ايش بعضها متوسطه بس كثيره...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 30-10-2014, 03:45 PM
الصورة الرمزية قصة نجاح
عضو مهم

قصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداعقصة نجاح محترف الإبداع

محمد الحربي والله انك رجال وتنحط ع الجرح ولو بيدي ساعدتك
رسالتي لصاحب الموضوع يتعلم من محمد الحربي خلك رجال واترك عنك الضعف
ترى كلنا عانينا وأنا لا زلت اعاني ذي خامس سنة لي بالجامعة متأخر فيها لا عندي
سيارة ولا مصروف شهري ولا شي حتى المكافأة وقفت من سنتين وكل يوم رايح
وجاي تاكسي لكن الأمل بالله كبير تصدق بالله اني بعض الاحيان أكون محتاج فلوس
اروح الجامعة مشي وارجع مشي عشان آخذ فلوس التاكسي !

وعندي ديون لو اجمعها توصل 4 آلاف بالراحة ومشاكل ما يعلم فيها إلا الله ..

يا رجال استهدي بالله انت واضح من كلامك إن عندك مشكلة عويصة في الماضي
يا حبيبي مهما كانت ما عليك بأحد دامك بصحة و عافية والله لو إنك في الهند تقدر
تثبت نفسك كل شخص يقدر على الفرصة الثانية والحياة الجديدة ما دام في أمن
وأمان وصحة وعافية ربك ما خلقك عبث ولا قدر عليك هالأمور عبث هذي الظروف تصنع
الرجااااال حط خطين تحت هالكلمة كل بداية محرقة لها نهاية مشرقة

والصبر وحده ما يكفي لازم تشتغل على نفسك
خذ الكلام من الآخر : خلك رجال + الصلاة باوقاتها+ بر امك وابوك مهما تعبت معهم
يبقون أمك وابوك والتوفيق بعد رضا الله في رضاهم

الشي التالي سوي ديليت للماضي ولكل الأودام وعيش حياتك مثل ما انت تبي
سوي لك خطة وامشي عليها يبغون مشوار طنش وصرفهم على اخوك خل لك كلمة
الشي اللي بعده شوف لك مشروع تجاري حر راسك يعني لا دوام يشغلك ولا شي
والمشاريع كثيرة أنا بعطيك فكرة كنت أجهّز لها لكن انتظر لين تتدبر السيارة لكن ما يضر
يمكن تكون مصدر رزق لك وتدعيلنا :

سوي لك صفحة في انستغرام وتويتر وحساب في موقع حراج وموقع مستعمل
ثم روح للأسواق الكبيرة عندكم في الرياض وخذ معك كاميرا وركز على الماركات
حاول تتفاهم مع صاحب المحل على إنك بتصير مثل المندوب تعرض بضاعتهم
في الإنترنت وإذا رفض ما عليك ما راح يرفض إنك تاخذ صور وإذا رفض بعد الصور بتلقاها
في النت هذي ماركات يعني بتلقاها اكيد

اعرض الصور خلنا نقول مثلاً شنطة ماركة وسعرها مثلاً 260 ريال اعرضها في انستغرام
وغيره وحط سعرها 285 يعني زيد على السعر الاصلي 25 ريال وقول للتوصيل 15 ريال فقط
على الطلب الواحد مكسبك 40 ريال وعاد تخيّل كم طلب بيجيك في اليوم !!!

وكل ما جاك طلب ما عليك إلا إنك تروح تشتري السلعة المطلوبة على حسابك
وتبيعها بزيادة ومكسب .. والرياض بالذات فيها عوايل وبنات اغنياء ويطلبون فما بالك إذا
قدمت خدمة التوصيل معها .. اعقد العزم وتوكل على الله انا لو معي سيارة بديت فيها
من اليوم .. لكن فيها خيرة ان شاء الله .. استفيد من الفكرة وجربها دامك تملك سيارة ..

انا استغرب حقيقة من اللي عنده سيارة ويقول طفران أو مو لاقي شغل
يآخي اضعف الإيمان توصل مشاوير قول 10 مشاوير بالقليل يطلع معك 100 ريال
هذي 3 آلاف آخر الشهر !!

آسف إذا قسيت عليك بكلامي لكن لأني مريت بنفس ظروفك ولازلت وشعرت بشعورك
الحمد لله ما اشتكي لاحد والامل بالله وليس في خلقه .. حاول تتصدق ولو بريال في اليوم
حافظ على الصلاة مثلما قلت لك واكثر الاستغفار

خلك واثق بالله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

#12 (permalink)  
قديم 30-10-2014, 04:52 PM
عضو جديد

جنوبية قمر يستحق التميز

وكل امرك لله واعمل بالاسباب ان الله فارج الهم وكاشف الغم

#13 (permalink)  
قديم 30-10-2014, 11:44 PM
عضو نشيط

الحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداع

الله يفرج همك وييسر امرك وسخر اهلك لك ،،

اخوي الله يعنيك على المشاكل اللي مريت فيها ، بس ليش تتوقع انك انت وحدك اللي تمر بمشاكل بهالزمن هذا الزمن مليان مشاكل مو انت وحدك هذا شيء ،، الشيء الثاني : ادع لأهلك بصلاة الليل (الوتر) مو تدعي عليهم وبتشوف لا تقول انهم ما يستحقون بالعكس الله بإذنه يهدي النفوس بينكم ويصلح احوالكم
بعدين اللي فهمته جزء من كلامك ان اهلك فيه مشاكل صارت ما لهم دخل فيها مثل المستوى المادي مو ضروري يكون ابوك هو السبب او أي احد غير كذا هم بعد يعانون نفسيا يمكن لو امك او اخوك او ابوك يفتح قلبه لك بتسمع منه اشياء ما كنت تتوقعها هم بعد اكيد مهمومين من اشياء كثيرة
ايضا اخوي خل قلبك كبير لاهلك صدقني لا تحقد عليهم لانهم كذا ماراح تعيش مرتاح ابدا ابدا و اقولها لك انا شفت ناس يفكرون نفس تفكيرك دهوروا انفسهم فوق ما هم متدهورين
ترا فيه ناس وضعهم زي وضعك والان الله رزقهم ووفقهم وبعضهم كملوا حتى الماجستير
الحمد لله انك عندك طموح ومهتم بدارستك هذا شيء طيب ومهم لا تخلي أي شيء يقف في وجه طموحك الي ما حققته الحين بتحققه بكره ان شاء الله واذا الله ما كتب لك شيء تبيه لا تقول بيروح عليك او تخسر او يفوتك لأن الخيره فيما اختاره الله قال تعالى ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير) اذا الله ابعد عنك شيء فإما انك حاليا غير مستعد له او يسحقق لك لاحقا أفضل منه
وبالنسبة للغة الانجليزية نصيحة فيه مواقع على النت رائعه بالتعليم اللغة الانجليزية تدرب عليها لمين تلقى ان شاء الله فرصة و تدرس اللغه
اما بالنسبة للسيارة فيه شباب عاشوا اسوأ من وضعك كثيييير وهم اخوان والله فرجها عليهم
لكن اخوي اهتم بالدعاء لك ولاهلك والله بتشوف الفرق والراحه وخلك انت حتى وان كنت الصغير او فيه اكبر منك انت العاقل اللي تقدر تهدي الامور بأسرتك وانت اللي تقربهم من بعض او انت اللي تنصحهم وتوجههم واقولها من واقع تجارب بما انك انت صاحب المشكلة صدقني انت الي بيدك تخفيف الامور باسرتك ،، بصراحه انت تتكلم عن اخطائهم وانت فيك اخطاء ايضا عالج أخطاءك اولا والله بتغير وجهة نظرك باهلك 180 درجه وتتفهم اشياء كنت تعاتبهم عليها

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم انه يصلح حالك وحال اهلك ويرزقك من حيث لا تحتسب ويشفي والدك ويسخر اهلك لك

#14 (permalink)  
قديم 30-10-2014, 11:54 PM
عضو نشيط

الحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداعالحياة نور محترف الإبداع

أما التفكير بالانتحار اصرفها عنك بأي طريقه ودامك تحس ان الدنيا والحياه سيئه لهذه الدرجه لا تخسر اخرتك اصلا المفروض تتجاهل كثير من الامور ويصير عندك عزيمه على العبادات اللي هي اهم

يعني لا تتكدر على كل شيء بالمره ولا تنقهر من كل شيء ،، تفهم ان الله قدر لك وعشت بهذه الاسره تقبل حلوها ومرها ولك اجر على الصبر اللي تصبره وبيعوضك الله خير في امور اخرى بحياتك

#15 (permalink)  
قديم 31-10-2014, 04:54 AM
عضو مهم

روان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداعروان جده محترف الإبداع

حبيت اواسيك واقلك الحال من بعضه معي بكالوريوس

وحطيتها بالكيس عندي ماستفدت شي غير القهر

وسالفه الانتحار انا مثلك بس ارجع اهدا شوي وافكر بعقل

الله يفرج همك وهمي وهم كل عاطل يارب العالميننن

#16 (permalink)  
قديم 31-10-2014, 01:12 PM
نجم المنتدى

إجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداع

اسمع زين:

#هالسنة اللي فوّت فيها دراستك عوضها واستفيد منها لأقصى حد.. بحيث لاجت السنة الجاية لينك مستعد تمامًا وكلالمعوقات اللي خلتك تأجل راحت وانتهت.

# دور وظيفة. وبخصوص السيارة فأفضل وظيفة مناسبة لك هي وظيفة يكون فيها سيارة بحيث تستفيد من السيارة خارج وقت الدوام.

عندك حلول كثيرة وخيارات أكثر بس فتح مخك واستفيد من كل مشكلة إنك تتعلم الصبر والحلم.

مثلا وظيفة في شركات الشحن (فيدكس/ ارامكس ..الخ)

وظيفة توصيل طلبات في مطاعم مثل هرفي وغيره ورواتبهم حلوة . مندوب مبيعات وغيره.

تعلم كيف تفصل بين مشاكل البيت وبين حياتك الخاصة ومستقبلك وتعليمك. لأن الكل عنده مشاكل والذكي اللي يحافظ على مستقبله ولا عليك من أحد.

بخصوص علاقاتك الاجتماعية ممكن اليوتيوب يفيدك فيه محاضرات ودروس وبرامج عن هالأمور.

أنت قوم بنفسك ساعد نفسك.

التعديل الأخير تم بواسطة إجابة سؤال ; 31-10-2014 الساعة 01:25 PM
  #17 (permalink)  
قديم 03-12-2014, 11:40 PM
عضو مميز

مخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداعمخبأه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاسع بن سادس مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً ارحب بك وارحب بالاخوان اللي بيض الله وجيهم وماقصرو , وثانياً اعتذر على تأخيري بالرد ,

ندخل بموضوع اخوي اطخم , من اللي قريته وانا اخوك ابحط اللوم عليك مو على اهلك واسمحلي بالكلام هذا ,

واللي متضح لي انك عجل وتبي كل شي بسرعه واعتقد انك اتذمر لو ماحصلت ع اللي تبيه , وهذا من كلامك بإنك اتحسس كثير من امور كلها بيد رب العالمين ,

عشان تقتنع من كلامي ! شف مصايب غيرك سواء بالسعودية والا خارج السعودية من الدول الفقيره وبعدها قل الحمدلله

لانك ماراح تقتنع الا لما تشوف مصايب غيرك , لها السبب الناس تقول من شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته ,

انا ليه حملتك الغلط ؟! اكيد تتسآئل وتقول في خاطرك هذا مهبول ؟! اقوله ثور يقول احلبه , معليه يالغالي خذني على قد عقلي وقل عني اللي تبي ,

كان من المفروض عليك تتحمل اهلك اللين الله ياخذ امانته بعد عمرٍ طويل لك ولوالدينك ومن تحب يارب , الام والابو لهم مكانه عظيمه حتى وان اساءو المعاملة معنا ,

رب العالمين يقول وجادلهم باللتي هي احسن , وصدقني والله العظيم مافي اب يكره عياله ولا ام تكره عيالها , ودليلي على هالكلام ! خل يجيهم خبر انك بالمستشفى الله لايقوله ولا يقدر عليك ان شاءالله , شف وش يصير فيهم ؟ اشهد بالله ان عقولهم تطير من الروعه , لانك مهما كان انت ظناهم ومالهم غناة عنك ,

وحط في بالك دايم ان الله مايبعد عنك شي او يأخر عنك شي الا وفيه خيره لك بالاخير , وتأكد بعد ان هالمصايب هذي اللي تجيك , فيها خير ماالله به عليم , وذكرك بعد بكلام الله , رب العالمين يقول عسى ان تكرهو شيء وهو خيرٌ لكم , عسى ان تحبو شيء هو شرٌ لكم والله يعلم وانتم لاتعلمون ,

وماتدري ! لعل المشاكل اللي انت فيها تخفيف ذنوب لك واحتمال تكون اختبار وابتلاء من الله لك , فاالله يبتليك لاجل يشوفك هل انت من اللي اذا جته المصيبه شكر واذا جته النعمه شكر ! والا من الناس اللي ان جته نعمه احيان يشكر واحيان بالخيشه , واذا جته المصيبه كفر وتذمر والعياذبالله ,

وصدقني انا عارف مقدر حالتك يعلم الله , لكن حبيت ابين لك ان العجله والتذمر والحساسيه ماوراها الا المصايب والكدر ,

انت تعامل مع اهلك بكل احترام وود , واي شي يبونه لا تقول لا وخاصه امك وابوك اعيد واكرر خاصه امك وابوك , لان الام والابو مايحبون احد من عيالهم يراددهم او يعصي كلامهم , وراح تذكر كلامي بعد عمرٍ طويل يوم تتزوج وتجيب عيال , او على الاقل حط نفسك مكان ابوك وتخيل انك تكلم واحد من عيالك ويجلس ينفخ عليك او يطول لسانه عليك ! وش تبي تكون ردة فعلك ؟! هي نفسها ردة فعل ابوك عليك الحين ,

انت عليك مجاهدة نفسك بإنك تصبر على المشاكل اللي تجيك وان اكثرت او طولت , فوالله والله انها خير تحتاج لحمد وشكر ,

وحاول ماتنزعج لا تتذمر ولا تتحسس ولاتعصب اذا بغيت شي وماقدرت تحصل عليه , والله والله انه فيه خيره لك لايعلمها الا الله , واذا تبي حياتك تستقيم ؟ برد والديك حتى وان جتك منهم مضره , واحرص على صلاتك فاوالله فيها خير لايعلمه الا قليل , وفي كل صلاة وكل سجد ادع لنفسك وادع لوالدينك ان الله يصلح شانهم ويزين امورهم ويرضى عنك وعنهم وادع لخوانك ولخواتك , فاوالله اقرب مايكون العبد بينه وبين ربه وهو ساجد , واحرص بعد على الدعاء , فلولا الدعاء ماخرج نبي الله يونس ولولا الدعاء مانجى نبي الله ابراهيم ,

اقرأ هالايات واتعظ منها !

وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ ۚ وَمَن يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (12) وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13) وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (15) يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ (16) يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا أَصَابَكَ ۖ إِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (17)

في آخر الايه رب العالمين يامرنا بالصبر ووصفه الله بعزم الامور , نصيحتي لك وانا اخوك اصبر اصبر اصبر , ادري حاس بأن الصبر يطول في كثير من الاوقات , لكن لازم تعرف ان هذا الشي ماهو الا خير لك في نهاية الامر , وان كان على الدراسه ! فإنت لاحق عليها ان شاءالله , لان العلم مايخلص ولا له عمر معين , ولا تهتم لكلام الناس , لان حنا ماذبحنا غير كلام الناس واهتمامنا بكلام الناس هو اللي ضيع حياتنا ,

سو اللي في خاطرك دامه مايعارض الشرع , ولا تخلي كلام الناس السلبي يأثر عليك , وثق بالله تمام الثقه , واحسن الظن بالله دايم في كل كبيره وصغيره , واحرص واحرص واحرص على الصلاة وكثرة الدعاء , واياك واليأس واياك واليأس واياك واليأس , لانه ه اللي بدمرك فالمرتبه الاولى من بعد كلام الناس ,

والله اني متعاطفٍ معك , وودي اعطيك اكثر لكن ماودي اكثر بالهرج , ولكن الشباب ماقصرو وفيهم الخير , وان شاءالله مابنقصر معك بإذن الله ,

وبالاخير اسأل الله لك الخير والصلاح , وجعل ربي يزين امورك ان شاءالله , ان بغيت الشور حاضرين طال عمرك ,

بالتوفيق ان شاءالله
كلام جميل ومحفز
  #18 (permalink)  
قديم 08-01-2015, 10:09 AM
عضو جديد

فهد كول يستحق التميز

بالتوفيق ان شاءالله

#19 (permalink)  
قديم 08-01-2015, 02:59 PM
عضو جديد

وينك يالمستحيل يستحق التميز

اخوي اطخم الله يكون بعونك