تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الأنظمة والقوانين السعودية

الملاحظات

الأنظمة والقوانين السعودية لا يقبل المواضيع الجديدة

اي استفسار عن التأمينات الاجتماعيه تعال هنا

الأنظمة والقوانين السعودية

هلا باخواني مرتادين هذا المنتدي الرائع وجدت استفسارات كثيره عن المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه وانا اشاهد اغلب المواظيع ولكن للاسف وجدت اغلب...

Like Tree1Likes

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 14-03-2008, 04:39 AM
الصورة الرمزية مقهوور بقووه
عضو شرف متميز

مقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداع
Cool اي استفسار عن التأمينات الاجتماعيه تعال هنا

هلا باخواني مرتادين هذا المنتدي الرائع

وجدت استفسارات كثيره عن المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه وانا اشاهد اغلب المواظيع ولكن للاسف وجدت اغلب الاجابات اما غلط او تكون ناقصه .
وبما انني موظف بالمؤسسه ولي معرفه جيده بالنظام احببت اشارككم واجيب عن اسألتكم ولا اريد الا الدعاء فقط

اخوووكم الفقير لعفو ربه

من اراد الايميل للتواصل يراسلني علي الخاص
  #2 (permalink)  
قديم 14-03-2008, 04:51 AM
الصورة الرمزية A --14
عضو مهم

A --14 يستحق التميز

جزاك الله خير

#3 (permalink)  
قديم 14-03-2008, 04:58 AM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

العاطل الباطل يستحق التميز

طيب اول سؤال لو تكرمت انا كنت مدرس في مدرسة اهلية وكانوا يقتطعون من راتبي 200ريال للتأمينات وبعد ما استقلت منها أقدر اخذ حقوقي من التأمينات ؟
الله يعطيك الف عافية

#4 (permalink)  
قديم 14-03-2008, 11:53 PM
عضو شرف متميز

مقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاطل الباطل مشاهدة المشاركة
طيب اول سؤال لو تكرمت انا كنت مدرس في مدرسة اهلية وكانوا يقتطعون من راتبي 200ريال للتأمينات وبعد ما استقلت منها أقدر اخذ حقوقي من التأمينات ؟
الله يعطيك الف عافية
هلا بك اخوي
واشكرك علي مروورك والله يقدرني علي فعل الخير ، اما استفسارك فجوابه
اذا كانت مده اشتراكك اقل من سنه وباشرت في وظيفه رسميه في الدوله تقدر تصفيها يعني تاخذ فلووسك التي كانت تقتطع منك . اما اذا كانت اكثر من سنه وباشرت في وظيفه في الدوله رسمي طبعا تقدر تضمها لمصلحه المعاشات والتقاعد بشرط لايمظي علي مباشرنك اكثر من سنتين ولا تصرف لك الا اذا بلغت سن الستين .
اما اذا عملت في منشأه مده واستقلت ولم تلتحق في عمل ثاني خاضع للتأمينات وجلست بدون عمل فلا يحق لك التصفيه الا عند بلووغ الستين .
قد تستغرب اذا قلتلك سن الستين وتقوول فلووسي انا حر فيها ابي استلمها في اي وقت اقوولك انتا يمكن تلتحق بالقطاع الخاص مستقبلا فتجد اشتراكك موجود وتكمل عليه عند استحقاق المعاش عند بلوغ الستين .
ارجو ان اكون اوصلت المعلوومه لك تحياتي وحاضر لكل استفسار
ولا تنسانا من دعائك
  #5 (permalink)  
قديم 15-03-2008, 12:08 AM
الصورة الرمزية أبو سلمان
نجم المنتدى

أبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداع

شكرا لك

#6 (permalink)  
قديم 15-03-2008, 02:04 AM
عضو جديد

H_OUFI يستحق التميز

هلا اخوي مقهور بقوه
انا وضعت تساؤل في موضوع مستقل امس ولا وجدت فيها لافاده قلت انسخه لك هنا لعلي اجد منك مايفيديني ولك مني الشكر الجزيل

هذ الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي اول مشاركه معاكم في المنتدى وما سجلت فيه الا لاني وجدت فيه من الفايده الشي الكثير وربي يوفق كل القائمين علي ها المنتدى لما يحبه ويرضاه
عندي استفسار للاخوان الي عندهم خبره في ها المواضيع
انا شغال في شركه خاصه وخبرتي فيها اكثر من 6 سنوات تقريبا والحمد الله الان رزقت بوظيفه حكوميه
الكل يعرف ان التامينات اقل خدمه فيها 120 شهر اي مايعادل عشر سنوات اذا خدمة هذي الخدمه ووصل عمرك الستين يعطونك راتب تقاعدي والان باقي لي اربع سنين وكمل المدة الي محددينها وسمعت انهم يقبلون انك تتدفع باقي الاشتراك دفعه وحده وتكون مستحق ,,,

طيب لو صار ها الامر وانا في وظيفه حكوميه تقدر تستلم راتب تقاعدي مع راب التامينات التقاعدي او بينهم علاقة بحيث انك ماتشترك الا بوحده فقط
وبما تنصحوني يا اخوان لاني بصراحه في حيره من امري استلم حقوق التامينات او احولها او اكمل باقي اشتراكهم او مااااااااااااذا
انتظرك بارك الله فيكم

#7 (permalink)  
قديم 15-03-2008, 08:48 AM
الصورة الرمزية خااااالد
عضو نشيط

خااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداعخااااالد محترف الإبداع

بارك الله فيك

1- هل يحق لجهة العمل ارسال قيمة راتب اقل من الفعلي الذي يتقاضاه الموظف،وكيف يتم تعويض الموظف؟
2- عند عدم تطابق المهنه الحالية للموظف مع ما تم تسجيله في التامينات ، ماهي الاشياء المترتبه على ذلك ، ومن المستفيد؟

وللجميع تحياتي

#8 (permalink)  
قديم 15-03-2008, 11:31 AM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H_OUFI مشاهدة المشاركة
هلا اخوي مقهور بقوه
انا وضعت تساؤل في موضوع مستقل امس ولا وجدت فيها لافاده قلت انسخه لك هنا لعلي اجد منك مايفيديني ولك مني الشكر الجزيل

هذ الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي اول مشاركه معاكم في المنتدى وما سجلت فيه الا لاني وجدت فيه من الفايده الشي الكثير وربي يوفق كل القائمين علي ها المنتدى لما يحبه ويرضاه
عندي استفسار للاخوان الي عندهم خبره في ها المواضيع
انا شغال في شركه خاصه وخبرتي فيها اكثر من 6 سنوات تقريبا والحمد الله الان رزقت بوظيفه حكوميه
الكل يعرف ان التامينات اقل خدمه فيها 120 شهر اي مايعادل عشر سنوات اذا خدمة هذي الخدمه ووصل عمرك الستين يعطونك راتب تقاعدي والان باقي لي اربع سنين وكمل المدة الي محددينها وسمعت انهم يقبلون انك تتدفع باقي الاشتراك دفعه وحده وتكون مستحق ,,,

طيب لو صار ها الامر وانا في وظيفه حكوميه تقدر تستلم راتب تقاعدي مع راب التامينات التقاعدي او بينهم علاقة بحيث انك ماتشترك الا بوحده فقط
وبما تنصحوني يا اخوان لاني بصراحه في حيره من امري استلم حقوق التامينات او احولها او اكمل باقي اشتراكهم او مااااااااااااذا

انتظرك بارك الله فيكم
هلا اخوي اشكرك علي مروورك الكريم
اول شي ماشاء الله علي هالخدمه الحلووه 6 سنوات يعني 72 شهر اشتراك باقي لك علي المده الاعتباريه48 شهر ليصبح المجموع 120 شهر عشر سنوات .
اخوي ارجو ان تركز معاي انتا الان هل باشرت في الدوله رسمي او علي بند ان كنت علي بند فأنت تكمل علي رقم اشتراكك وتكون خاضع للتأمينات , اما اذا كنت موظف رسمي يعني علي مرتبه في الدوله فأنت مخير ان تضم خدمتك الي مصلحه التقاعد او تتركها كماهي في التأمينات واذا بلغت سن الستين تراجع التأمينات ويصرف لك معاش انتا بتقول كيف يصرفلي معاش وانا عندي اقل خدمه من عشر سنوات وانتم تقولون مده اعتباريه هاذا سلمك الله اذا صار عمرك ستين الله يحينا انا وياك ومن يقراء هالكلام يصرف لك المعاش طبعا بناء علي خدمتك واجرك القديم ويقسط من معاشك نقول مبلغ 300 ريال الي ان تنتهي المده المتبقيه الي هي قلنا كم >>48 شهر ومن ثم يرجع راتبك كامل علشانك دفعت الباقي .
اما اذا رغبت بالضم لابد ان تكون لم تنهي مده سنتين من تاريخ مباشرتك في الدوله واعيد واكرر لابد ان تكون( موظف رسمي ) اسهلها لك يعني تكون علي مرتبه وتمر التأمينات بقسم التسجيل وتقدم معاك :
1- صوره من الهويه الوطنيه
2- صوره من قرار التعيين رسمي
3- تعريف من العمل بتاريخ المباشره
وسوف تضم لك الخدمه وترسل الي المؤسسه العامع للتقاعد والمعاشات

اما اذا تركتها حتي يصل عمرك ستين فسو يصرف لك معاش بناء علي طلبك ولا يتعارض مع مصلحه التقاعد يعني تستلم معاشان من التأمينات ومن مصلحه التقاعد .

اتمني اني جاويتك
ولا تنسنا من صالح دعائك
  #9 (permalink)  
قديم 15-03-2008, 12:04 PM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خااااالد مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك

1- هل يحق لجهة العمل ارسال قيمة راتب اقل من الفعلي الذي يتقاضاه الموظف،وكيف يتم تعويض الموظف؟
2- عند عدم تطابق المهنه الحالية للموظف مع ما تم تسجيله في التامينات ، ماهي الاشياء المترتبه على ذلك ، ومن المستفيد؟

وللجميع تحياتي
اخوي اشكرك علي مروورك الكريم
لا يحق لجهه عمل ارسال اجر غير حقيقي للعامل وكيف عرفت ذلك هل سحبت لك برنت بألاجور المسجله لك. ممكن ان راتبك يرسل علي انه 1000 ريال والتأمينات لاتقبل اقل من 1500 للسعودي فعندما يرسل اجر 1000 يرتفع تلقائيا الي 1500
ولكن لعلك ان اجرك لم يعدل سنويا وهاذا يطلق عليه الاجور السنويه ولابد من المنشأه ان تعدل اجرك واجر بقيه العاملين واذا اكتشفت ان هاذا الامر صحيح تحلها ودي مع الشركه ( المنشأه) ويرسل خطاب الي التأمينات لتعديل اجرك .
ولا تنسي اذا كان يخصم منك علي اساس 9% طبعا مبلغ اكثر من اجرك فلابد ان المنشأه تعوضك الفرق .
اما بالنسبه للمهنه فهي لاتغني ولا تسمن من جوع لا تضهر في البرنت يعني لاتبالي بها .
ارجو ان اكون قد حاولت اجابتك

لا تنسانا من صالح دعائك
  #10 (permalink)  
قديم 15-03-2008, 12:58 PM
عضو متواصل

عاطل الا ربع يستحق التميز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي استفسار اخوي مقهور
انا شغال في مكتب هندسي ولا ادري صاحب المكتب مسجلنا في التامينات والا لا
واذا ماهو مسجلنا وش الطريقه وهل يجازي على ذالك و الان لي ثلاثه شهور في المكتب
مع العلم انه ياخذ تامين من الراتب لمده الست شهور الاولي وبعده انتهاء مده العقد سنه يرجع لنا التامين اللى اخذه مكتوب في العقد كذا
وشاكرين لك تعاونك

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأنظمة والقوانين السعودية