تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

مضايقة اليمني لي مالحل ؟؟

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اشتكي همي لكم بعد الله سبحانه انا موظف في قطاع خاص عندي استفسارات وارجو الرد عليها مدير القسم المباشر يمني ...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 28-12-2016, 09:09 PM
الصورة الرمزية عذاب الجرح
عضو سوبر

عذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداع
رد: مضايقة اليمني لي مالحل ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلية المجتمع Tab مشاهدة المشاركة
سالفة انك تضربه هذه لا تسويها لانها بتفتح عليك أبواب مشاكل اخرى
الحل انك تفرض نفسك عليهم وتحاول توصل للإدارة اللي تتبع لها ووصل صوتك .. بايميل رسمي منك للإدارة واشرح مشاكلك فيها بدون ماتشكك في نزاهتهم او أمانتهم للعمل
وتأكد اخوي انك بإسلوبك وتعاملك تقدر تكسبهم مهما كان منصبهم الاداري
والله يوفقك

والله لو لي قدرة اضربه كان ضربته من القهر لان الاجانب كلهم ضد السعودي مستحيل يشهدون على بعض

ثانيا المدراء الكبار يطنشون الموظف الصغير مسكين بين نارين نار خوفه يفقد رزقه ونار تحكم الاجنبي فيه بطريقه غير انسانيه

اشكرك على الرد اخي الكريم
  #12 (permalink)  
قديم 28-12-2016, 09:10 PM
عضو سوبر

عذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداععذاب الجرح محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نص محامي مشاهدة المشاركة
اخوي تكفى لاتستلم حاول توصل لادارتك واذا لها فاكس ارسلها عشان يكون مثبت

ثم رح وزاره العمل واذا مانفع مره مالك الا تاخذ حقك بيدك

هذه بلدنا حنا الداخلين وهم الخارجين

قسم بالله اني نادم اني تركت اول وظيفه بسبب اجانب ومادافعت عن نفسي بس اشتكيتهم لوزاره العمل لين شالو اسمي من التامينات

ماخليت شيء اجتمعت معه ومع مدير الموارد البشرية الرجال مايبيني في قسمه خلاص يحفر لي عشان يحط مكاني اجنبي

الله يعين بصبر واتحمل المشكلة قدامي زواج ومسؤولية الله يعين

اشكرك اخي الكريم على الرد كلامك جواهر
  #13 (permalink)  
قديم 28-12-2016, 09:13 PM
عضو سوبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يبحث عن موظفين مشاهدة المشاركة
موضوعك سهل جدا وبسيط وتقدر تقاضي وترجعه لليمن بس المصيبة في المصري ابن جزم هو مخرب الموضوع اخي رزقك على الله مو عليه .
تبي مساعده تعالي واتس والله لأخلي بالقانون وبشرع ربي يجونك جماعته يترجونك .
00966540818836
نفس معاناتي مع الاجانب وخاصة المصري شعب مايعرف غير بطش والظلم والله لو ايش كان يظلم اخو فرعون

والله تعالى وابشربالفزعه مواطن انت ابن بلد بعهد سلمان والله لك احقية .

الاجنبي مع الاجنبي دايماً ضد السعودي الا ماندر واليمني بنقالي الخليج انجس بشر وسخ لابعد حد

المشكلة الظلم ناس سيئة ماتعرف تشتغل والسعودي لازم ينزل لمستواهم عشان يقدر يعيش واللي يقهر

صاحب الحلال مبسوط عليهم مستانس اااخ بس الله يعين مااقدر اتكلم كلام بصدري كثيييير

ربي يوفقك اشكر يالغالي ،،
  #14 (permalink)  
قديم 28-12-2016, 09:18 PM
عضو سوبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مميز الاحساء مشاهدة المشاركة
الله أكبر عليكم

واحد يقولك أخذ حقك بيدك ؟؟

والثاني توعد له في الخارج ؟؟

والثالث يطلب تمد يدك عليك وتهدده ؟؟

يا عمري عليكم ع الأقتراحات التي لا تمت للدين بصلة

الدين معاملة والدين وصى بالأخلاق وأنتم كل واحد يفكر كيف ينتقم منه ...الخ

أدري بيجيك مدرعم بيقول تتدافع عنهم

يا أخي الفاضل اذا كانت المهام ليس من مهامك تقدر توصلها للإدارة وتتفاهم معها

أو

تتفاهم مع المسؤول المباشر لك وهو اليمني

صدقني بأخلاقك وأسلوبك تجبر مهما كان بالأنصات لك وتغير أسلوبه معك

أنا لم أتكلم من فراق وحدثت معي تقريبي مثل ما يحدث معك

ولكني أمشي بالنظام يعني كم مرة المسؤول المباشر عني يطلب كذا وكذا وكذا

أبد رديت عليه أرفض هذا العمل بسبب ضيق الوقت وغيره من الأسباب

لا أحد يدرعم رجاء هذه وجهة نظري اذا عجبتك نور ع نور ما عجبتك أعتبرها لم تكن موجودة وربي يسهل أمرك

وفق الله الجميع

بالعربي المقيمين مايرتاح للسعودي يحس انه يبي يطير في اي وقت عشان كذا يحفر له مايرتاح الا اذا راح السعودي عنه او استقال مستحيل يرتاح بس تدري احنا مكانا مع الاوربيين والامريكان هم اللي يقدرونا واحنا نعرف نتفاهم معه لان شغلنا احترافي وفيه ابداااع ونعرف كيف نعمل ماهو مثل اليمني الغبي اهم شيء عنده ياكل من خير بلدنا اسميهم بنقالية الخليج حسبي الله عليهم ونعم الوكيل ناااس وسخه لابعد حد

اشكر يالغالي على الرد
  #15 (permalink)  
قديم 28-12-2016, 09:40 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

الوظائف الممنوعين منها الاجانب
.................................... خبر من جريدة
"العمل" منعت إصدار وتجديد رخصها..
تفاصيل 19 مهنة ممنوعة على الوافدين في السوق السعودية

السبت - 30 شوّال 1436 - 15 أغسطس 2015 - 10:47 صباحا ً

44 233592

الرياض
فريق التحرير
أعلنت وزارة العمل منع إصدار تأشيرات عمل دائمة أو مؤقتة أو موسمية لعدد من المهن في السوق السعودية، إلى جانب منعها إصدار رخص جديدة على عدد من المهن الأخرى، والتي باتت جميعها محظورة على العمالة الوافدة بالمملكة.

وأوقفت "العمل" تجديد رخص الوافدين المسجلين على الوظائف المحصورة على السعوديين، وألزمت المنشآت بعدم نقل خدمات العمالة إليها. بحسب صحيفة "الرياض" (15 أغسطس 2015).

وحددت الوزارة 19 مهنة، فرضت شغلها بموظفين سعوديين، تمثلت في "كبير إداريي الموارد البشرية في المنشآت الحكومية والخاصة، ومدير شؤون الموظفين، ومدير شؤون العمل والعمال في المنشآت، ومدير علاقات الأفراد، إضافة إلى اختصاصي شؤون الأفراد".

واشتملت قائمة المهن الممنوعة أيضًا "كاتب شؤون الأفراد، كاتب توظيف، كاتب شؤون موظفين، كاتب الدوام، كاتب استقبال عام، كاتب الاستقبال الفندقي، كاتب استقبال المرضى، كاتب الشكاوى، أمين الصندوق، حارس أمن خاص، المعقب، الناسخ أو مصلح مفاتيح، المخلص الجمركي، بالإضافة إلى العاملات في محلات بيع المستلزمات النسائية".

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في ظل التوجه الحكومي من قبل القيادة الرشيدة في إحلال السعوديين في الوظائف التي يعمل بها وافدون، من أجل توطين الوظائف بالكفاءات الوطنية، والحد من انتشار البطالة بين أوساط الشباب.

...........................
تبغى تعيش صح انت الان تحت ادارته يعني حاول تفكر انك تتعلم من كل ورقة تطيح في يدك وتعلم كل حاجة لنفسك واعتبره غير موجود لاهانتك فكر كيف تتعلم وبصمت وبكذا يخاف منك تأخذ الشغل عليه اكثر وابحث عن عمل اخر وإذا شغلك وقت اكثر اطلب اوفر تايم وإذا كان حبيب الادارة لا تشتكي لانك ستندم ولن يبقيك في العمل نهائي .

لو كان عمله في منصب غير مسموح له به خلي اخد معارفك يبلغ عليه هو والمصري انسان بعيد عن اسمك ومعلومات يعلمها الجميع حتى لا يعرفوا ان الامر منك .

#16 (permalink)  
قديم 28-12-2016, 11:59 PM
الصورة الرمزية مها_
عضو نشيط

مها_ يستحق التميز

ارجوكم انا وش اسوي هل يحق لي اشتكيه في وزارة العمل ؟

ايه نعم يحق لك ولاتسكت عن حقط وصدقني وزاره العمل بتاخذ حقك بإذن الله نصيحه لوجه الله روح واشتكي عليه هذا الناقص مستحلين كل شي ويعاملونك كيذا !!

#17 (permalink)  
قديم 29-12-2016, 02:06 AM
عضو متواصل

مشروع من ذهب يستحق التميز

ودي اقلك شي عشان اربي لك اليماني والله لخليه زي الكلب الاجرب بس مايحتاج ههههههههههههههههه

#18 (permalink)  
قديم 29-12-2016, 05:07 PM
عضو سوبر

الرجاء من الادارة حذف الموضوع لانتهاء الخلاف بينا ونقلي لقسم اخر

عندي ملاحظة : ترى البشر كلهم ماهم مثل بعض في التعاملات والعلاقات الاجتماعية كلن وتفكيره

افضل شيء انك تصبر وتتحمل وتحاول تحل المشكلة في وقتها او الانسحاب بوقتها بدون لاتكبر

اشكر الجميع على ردودهم واتمنى نغير النظره والتفكير لازم كلنا نتعايش مع بعض والحياة كذا فيها اختلافات ومشاكل ،،

#19 (permalink)  
قديم 30-12-2016, 11:01 AM
عضو سوبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة inspirit مشاهدة المشاركة
مدري ايش اللي صار معك لكن اذا كل عيال البلد سوو مثلك وخضعو للاجنبي فهذي والله تكسر الشرف
انا مااقول افلق راسه او كسر ضلوعه لكن عالاقل ارفع الظلم عن نفسك اجمع ادلة و شهود عالرجال وارفع قضية عليه بمكتب العمل او بالجوازات او مكافحة الفساد او حتى الديوان الملكي انت ابن البلد يامالا العز لا تخاف كنك مشرد او مغترب و هو مجرد متمرد عالخير اللي عايش فيه بغض النظر عن اصله وبلده
لو انك ببلده ورفعت خشمك على العمال كان قبروك او فقشو وجهك ورموك عند سفارة السعودية تقوم انت هنا ببلدك وبين اهلك وتخاف تخبر السلطات عن شخص يضايقك.. هذا تراجع عن الحق و كذا بتخليه يسطى ويضايق اللي بعدك وتستمر الامور بدون رادع

الله يسعدك كلامك جميل لكن المشكلة الحق معه حسب سياسة الشركة يحق لمشرف القسم التصرف بالموظف في نطاق العمل والاعمال مذكورة لكن المشرف الطيب اللي يخاف ربه يعرف كيف يوزع العمل على موظفينه بدون ظلم او تحميل موظف اعمال شاقه وساعات طويله والاخرين العمل يكون خفيف عليهم تكلمت كثير مع مدير شؤون الموظفين والحمدلله انحل الموضوع وتم نقلي لقسم اخر وافتكيت منه اللهم لك الحمد

اشكرك يالغالي على الرد
  #20 (permalink)  
قديم 02-01-2017, 06:04 PM
عضو متواصل

ksa1992 يستحق التميز

المادة 60 من نظام العمل (لا يجوز تكليف العامل بعمل يختلف
إختلافاً جوهرياً عن العمل المتفق عليه بغير موافقته الكتابية، إلا في حالات الضرورة التي قد تقتضيها ظروف
عارضة ولمدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً في السنة.)

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل