تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

ما انا بالخب.. ولا الخب يخدعني!

مشاكلك في العمل

السلام عليكم .. اواجه مشكله مع شركتي واتمنى من اهل الخبره الافاده بآفضل حل .. اعمل الان في شركه خاصه لمدة سنه وتسعة اشهر حيث ان عقدي محدد المده (سنه...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-01-2017, 05:39 PM
Hna Hna غير متصل
عضو جديد

Hna يستحق التميز
Smile ما انا بالخب.. ولا الخب يخدعني!

السلام عليكم ..

اواجه مشكله مع شركتي واتمنى من اهل الخبره الافاده بآفضل حل ..

اعمل الان في شركه خاصه لمدة سنه وتسعة اشهر حيث ان عقدي محدد المده (سنه ميلاديه) ويتجدد كل سنه..

ومن بداية مباشرتي للعمل لم يتم تزويدي بالوصف الوظيفي او المهام والمسؤوليات بشكل رسمي "كله رمي شغل" و لم يكن لي مدير مباشر ثابت حيث انه من حسن حظي استقال بعد اسبوع من مباشرتي للعمل واصبحت بلا مدير لمدة خمسة اشهر بعدها تم تعيين مدير مباشر لي مقره بالدمام ولم يكن هناك اي دعم لي من قبله او اهتمام واستقال بعد تسعة اشهر

واستمر عملي علي هذا الحال وانا "مثل الاطرش بالزفه" معرف راسي من رجولي و المهام ضايعه بيني وبين زملاء اخرين وكل شخص يتدخل بشغل الثاني ويفتي من راسه

تم تقييمي من قبل الموارد البشريه اعتمادا على رأي الزملاء "الاجانب" واغلبها كانت سلبيه (لاسباب شخصيه لا تخص ادائي ابدا) وبالطبع التقييم كان سيء
وعندما تم الاجتماع مع احد موظفي الموارد البشرية المسؤول عن قسمنا "هندي الجنسية" قال لي بصريح العباره (انتم السعوديين اغبياء ما تعرفون تستفيدون من مهاراتكم)

الان تم التواصل معي من قبل قسم الموارد البشرية وافادوني بالتالي:

لديك خيارين:

ظ،- الانتقال من جدة الى الرياض بحكم ان مديري المباشر الجديد مقره بيكون في الرياض وبنفس الراتب.

أو

ظ¢- ترك العمل الان وايجاد بديل لي مع تعويض شهرين علما بأن عقدي ينتهي في يوم خمسة من شهر مايو 2017 يعني المفروض يتم تعويضي عن ثلاث اشهر وليس شهرين.. ولا؟

هل من حقهم يحطوني في هالموقف؟ علما بان مديري السابق كان مقره في الدمام وما فرضوا نقلي

رجاءا.. اريد حل لان علي قرض واحتاج وظيفتي لسد الاقساط الشهريه ولا توجد وظائف الان مع الوضع الاقتصادي

شكرا..

التعديل الأخير تم بواسطة Hna ; 28-01-2017 الساعة 05:56 PM
  #2 (permalink)  
قديم 28-01-2017, 08:54 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع
رد: ما انا بالخب.. ولا الخب يخدعني!

استخير اولاً
العقد محدد اول سنة والثانية مكتوب يتجدد تلقائياً بمدة محددة أو لا ؟ شوف ورد علي

النظام :
المادة الخامسة والخمسون 15 :
1 - ينتهي عقد العمل المحدد المدة بانقضاء مدته، فإذا استمر طرفاه في تنفيذه عدّ العقد مجدداً لمدة غير
محددة. مع مراعاة ما نصت عليه المادة )السابعة والثلاثون( من هذا النظام بالنسبة إلى غير السعوديين.
2 - إذا تضمن العقد المحدد المدة شرطاً يقضي بتجديده لمدة مماثلة أو لمدة محددة، فإنه يتجدد للمدة المتفق
عليها. فإن تعدد التجديد ثلاث مرات متتالية، أو بلغت مدة العقد الأصلي مع مدة التجديد أربع سنوات أيهما
أقل واستمر الطرفان في تنفيذه؛ تحوّل العقد إلى عقد غير محدد المدة.
المادة السادسة والخمسون:
في جميع الحالات التي يتجدد فيها العقد لمدة محددة، تُعد المدة التي تجدد إليها العقد امتداداً للمدة الأصلية
في تحديد حقوق العامل التي تدخل مدة الخدمة في حسابها.

موضوع النقل النظام :
المادة الثامنة والخمسون :
1 - لا يجوز لصاحب العمل أن ينقل العامل بغير موافقته -كتابةً- من مكان عمله الأصلي إلى مكان آخر يقتضي
تغيير محل إقامته.
2 - لصاحب العمل -في حالات الضرورة التي قد تقتضيها ظروف عارضة ولمدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً في
السنة- تكليف العامل بعمل في مكان يختلف عن المكان المتفق عليه دون اشتراط موافقته، على أن يتحمل
صاحب العمل تكاليف انتقال العامل وإقامته خلال تلك المدة.

موضوع التعويض حسب نوع العقد :
المادة السابعة والسبعون 22 :
ما لم يتضمن العقد تعويضاً محدداً مقابل إنهائه من أحد الطرفين لسبب غير مشروع, يستحق الطرف
المتضرر من إنهاء العقد تعويضاً على النحو الآتي:
1 - أجر خمسة عشر يوماً عن كل سنة من سنوات خدمة العامل, إذا كان العقد غير محدد المدة.
2 - أجر المدة الباقية من العقد إذا كان العقد محدد المدة.
3 - يجب ألا يقل التعويض المشار إليه في الفقرتين ) 1( و) 2( من هذه المادة عن أجر العامل لمدة شهرين
............................................
إذا شعرت ان النقل للرياض مناسبك وهل سينتقلوا الاخرين معك من نفس القسم أو لا - استفسر عن المكان كويس قبل القرار واستخير واحسب الخسائر والارباح من النقل واترك كلمة أنا محتاج على جنب وشوف الافضل لك .
واستخير في اي قرار قبل ما تاخذه لان الوضع ما يطمن الان وانت في عملك ينقطع بك الحبل .

#3 (permalink)  
قديم 29-01-2017, 05:05 AM
Hna Hna غير متصل
عضو جديد

Hna يستحق التميز

شكرا mol88 على تفاعلك..

للعلم انا امرأه واسكن مع والدتي فمسألة النقل للرياض مستحيله والشركه عندها علم بوضعي الاجتماعي والاسري ويعرفون انه مستحيل انتقل للعمل في الرياض سواء لحالي او معي الوالده .. واساسا تعبت وقرفت من نظام عملهم والاسلوب الاداري الفاشل وكنت مقرره انه قبل لا ينتهي العقد بشهر ارسلهم ايميل رسمي بعدم رغبتي بتجديد العقد واكون الحمد لله تخلصت من القرض وماني محتاجه الوظيفه عندهم.

اللي يهمني الان سد اقساط القرض علما انه اخر قسط يكون في شهر مايو 2017 (اللي هو شهر نهاية العقد مع شركتي) وبتصرفهم هذا ضروني لانهم متأكدين اني برفض النقل وبلجأ للخيار الثاني اللي هو انهاء العقد مع التعويض اللي عرضوه علي (راتب شهرين فقط) علما انه باقي علي نهاية العقد 3 اشهر يعني المفروض يعوضوني براتب الثلاث اشهر المتبقيه على نهاية عقدي معهم .. ولا؟

وهذا ما ذكر نصا في العقد الموقع باللون الازرق:

- مدة عقد العمل و الفترة التجريبيه:
مدة هذا العقد هي (سنة ميلادية) تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني لعمله، على ان تكون الثلاثة اشهر الاولي فترة تجريبية يجوز خلالها للطرف الاول فسخ العقد دون مكافأة او سبق اعلام للطرف الثاني او تعويضه، وذلك في حالة عدم صلاحيته للعمل.

مو ذاكرين فيه انه يتجدد تلقائي ..

- انهاء عقد العمل:
يحق لأي من الطرفين انهاء هذا العقد قبل انتهاء مدته على النحو التالي:
1- من جانب الشركه وذلك باعطاء الموظف انذارا خطيا بذلك يسبق تاريخ الانهاء بشهر واحد او بدفع بدل انذار يعادل الاساسي للموظف عن شهر واحد وذلك اذا قررت الشركة بأن الموظف لم يعد يصلح للقيام بعمله او ان الموظف زاذدا عن حاجة العمل.

- تحسب مكافأة نهاية الخدمة وغير ذلك من الاستحقاقات التي تترتب للموظف بوجب الانظمه على اساس الراتب الاساسي وبدل السكن.

هل اقدر اعترض عند مكتب العمل واخذ حقي مثل ما هو مذكور في نظام العمل والعمال؟ لاني بصراحه مابي انقل للرياض وكذا كذا بتركهم بس نيتي كانت عدم تجديد العقد وهم بطريقه ملتويه يجبروني اختار فسخ العقد وبكذا يطلعون منها براءه وكآنه انا اللي قررت انهي العقد قبل نهايته

المعذره طولت بالكتابه بس ابي الصوره تكون واضحه ..

وشكرا..
  #4 (permalink)  
قديم 29-01-2017, 05:47 AM
عضو مهم

حامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداع

اقتباس:
2 - لصاحب العمل -في حالات الضرورة التي قد تقتضيها ظروف عارضة ولمدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً في
السنة- تكليف العامل بعمل في مكان يختلف عن المكان المتفق عليه دون اشتراط موافقته، على أن يتحمل
صاحب العمل تكاليف انتقال العامل وإقامته خلال تلك المدة.

اتمعني هذا البند أختي ...

خاصة ما خط باللون الاحمر .
السؤال الحين هل ذكر صاحب العمل أنه على استعداد بدفع تكاليف النقل والسكن ألى هناك وفي حال ذكر هل هناك أيميل رسمي .

أذا لا ... في هذه الحالة تقدري اتحاججيه في هذه النقطة واتركزي عليها لانها هي النقطة الوحيدة التي في صالحك
أيضا بالأمكان مراسلتهم بالأيميل وتذكيرهم بهذه النقطة علها تحل بشكل ودي داخل الشركة ومن غير تدخل خارجي .
  #5 (permalink)  
قديم 29-01-2017, 08:22 AM
Hna Hna غير متصل
عضو جديد

Hna يستحق التميز

شكرا حامل دبلوم علي تفاعلك ..

أعي هذا البند ولكن قرار نقهلم لي ليس لمدة ثلاثين يوم لكن نقل دائم يعني يصبح مقر عملي بالرياض .. ولم يتم ذكر اي استعداد من قبلهم بخصوص تكاليف النقل بل اكد لي انه بنفس الراتب وبدون زيادات..

كل هالتنويه صار عن طريق مكالمه هاتفيه وطلبت من الموظف انه يرسل لي ايميل رسمي يذكر فيه الخيارين بكل تفاصيلها مع حسبة التعويض ومكافأة نهاية الخدمه وما لي من مستحقات مثل ما تم توضيحه لي عن طريق المكالمه وقال لي اكيد طبعا والى الان ما شفت الايميل الرسمي

الخلاصه يبون يطيروني بس بطريقه أليفه خوفا من اني اشتكي والدليل انه للآن ما وصلني ايميل رسمي بما ذكر عن طريق المكالمه ولأن وضعهم لا يحتمل مشاكل مع السعوديين خاصة ان الفتره اللي راحت استقالوا 4 موظفين سعوديين من قسم الموارد البشريه واثنين سعوديين اخرين رافعين عليهم شكوى بمكتب العمل

انا في انتظار الايميل الرسمي حتى ارد عليهم برفض النقل

خبرتي العمليه ٧ سنين ولا عمري واجهت مشاكل لا مع الزملاء ولا الادارات مثل اللي واجهتها بهالشركه.. للأسف المادة 77 صار يتم استغلالها بطرق ملتويه !

الله المستعان .. الواحد صار يداوم بدون نفس وهذا متعب جدا بالنسبه لي مع انه المهام اللي اقوم فيها حلوه وممتعه لكن للاسف الاداره فيها كمية فساد وتخبط اثره سلبي جدا عالموظفين ..

تحياتي..
  #6 (permalink)  
قديم 29-01-2017, 12:50 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

انت تقولي ان الباقي 3 اشهر راتبك لشهرين يسدد القسط الثالث أو لا لان الشركة مستغنيه وعقدك غير محدد المدة بعد التجديد لعدم وجود مدة محددة أو مدة مماثله .
وإذا اشتكيتي التقييم يستخدموه ضدك انت داومي بدون ما تردي عليهم إلى أن تجدي وظيفة اخرى الله ينتقم من كل ظالم .
وخذي حقوقك ولا تستقيلي الفصل من عندهم افضل لك مادياً .

التعديل الأخير تم بواسطة mol88 ; 29-01-2017 الساعة 12:53 PM
  #7 (permalink)  
قديم 31-01-2017, 07:11 AM
عضو مهم

حامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداعحامل دبلوم محترف الإبداع

فاهم عليكي اختي هذي النقطة ماطافتني ... ومن حقك الرفض بناءا على الفقرة 1 من المادة (58) /

اقتباس:
1 - لا يجوز لصاحب العمل أن ينقل العامل بغير موافقته -كتابةً- من مكان عمله الأصلي إلى مكان آخر يقتضي
تغيير محل إقامته.
بس أنا جيتك من النقطة اللتي يليها يعني أخذتها من قاصرها

لأن أحتمال لمن تثبتي لهم أنك رافضة النقل ومن حقك هالشي بناءا على الفقرة 1 من المادة (58) راح يتحايلوا ويقولوا انهم بينقلونك بس شهر لظروف العمل القاهرة وهذا من حقهم بناء على الفقرة 2 في نفس المادة (58) .

لذالك انا اقولك لو قالوا لك انها بس فترة شهر حاججيهم بأنه لايوجد أيميل رسمي ويتضمن فيه تلبية احتياجات النقل والسكن .

والله ينصرك عليهم ...

متابعين معك المستحدثات الاخيرة ...

التعديل الأخير تم بواسطة حامل دبلوم ; 31-01-2017 الساعة 07:14 AM
  #8 (permalink)  
قديم 02-02-2017, 04:21 AM
عضو مميز

المستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداعالمستوي الثالث محترف الإبداع

لو تعرضين موضوعك كامل على محامي يفيدك اكثر والافضل انك ترسلين له صوره من عقد العمل بينك وبين الشركه وهو يطلع لك

ثغرات من صالحك تحج الشركه وتاخذين تعويض شامل وكامل

#9 (permalink)  
قديم 02-02-2017, 10:06 PM
عضو سوبر

عاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداععاطل مقدماً محترف الإبداع

اسال الله لكِ التوفيق

#10 (permalink)  
قديم 21-02-2017, 10:36 AM
عضو جديد

jobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداعjobssss محترف الإبداع

كان الله بعونك

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل