تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

استفسار بخصوص حساب الخدمة في التامينات

مشاكلك في العمل

يا اخوان ، انا اعمل في قطاع خاص ، باحدى الشركات الكبرى ، وربي رزقني بوظيفه حكوميه . عندي كذا سؤال احب اطرحهم واتمنى منكم الاجابه لمن يملك الاجابه...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 13-03-2017, 06:10 PM
عضو جديد

ٌRa3ad يستحق التميز
Exclamation استفسار بخصوص حساب الخدمة في التامينات

يا اخوان ، انا اعمل في قطاع خاص ، باحدى الشركات الكبرى ، وربي رزقني بوظيفه حكوميه .
عندي كذا سؤال احب اطرحهم واتمنى منكم الاجابه لمن يملك الاجابه ويجزاكم الله عني خير الجزاء .

خدمتي حالياً 4 سنوات و 11 شهر و 7 ايام
اخبروني بـ ان حقوقي في هالمرحله بحكم ان عقودنا غير محددة المدة ، راح يكون ثلث راتب ، وان الحقوق من 5 سنوات او اعلى راح تكون ثلثين راتب تقريباً عن كل سنه فتفرق معي واجد واللي باقي لي بس حوالي 23 يوم واكمل 5 سنوات ، لكن عملي الجديد راح يحدد لي المباشره خلال اسبوع تقريباً اذا طالت خلال اسبوعين ،ْ . وغير كذا مطلوب مني شهر انذار .. قلت لادارتي بالشركه اني ابي اقدم استقاله بحيث ان شهر الانذار هذا بوسطه اكون اتممت 5 سنوات ، فبعضهم افادني بان شهر الانذار ما يدخل من ضمن الخدمة ..

فـ سؤالي : هل شهر الانذار يحتسب لي كشهر خدمة ام لا ؟

والسؤال الثاني ، هل اذا عملي الجديد اعطاني موعد مباشرة ، هل المباشره هذي تتأثر اذا كان اسمي لا زال في التامينات ؟

عشان اعرف اللي لي واللي علي ، عشان اذا عملي الجديد بيتاثر وبياخروني ويقولون لي جيب ورقة اخلاء طرف من عملك القديم وانا ما قد قدمت استقاله فـ مشكله راح اخسر الحقوق ، .. فـ اضطر اني اقدمها الحين واتنازل عن ثلثين راتب مقابل ثلث راتب ،ْ واقبل بالمخاطره لكن بالخسائر المعقوله ،

لكن اذا عادي اكون موظف تابع للخدمه المدنيه ويصبرون علي لين اخلص اجراءاتي مع التامينات وما يدققون ، ف، مستعد اني اداوم هنا وهناك بس لمدة من 10 ايام الى 15 يوم مقابل اني اكسب في الحقوق بدل الثلث راتب ثلثين راتب عن كل سنه .

اتمنى وصلت المعلومه واتمنى الافاده وشكراً .
  #2 (permalink)  
قديم 13-03-2017, 07:47 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع
رد: استفسار بخصوص حساب الخدمة في التامينات

النظام إذا زادت الخدمة عن 5 سنوات وليست 5 سنوات فقط
المادة الخامسة والثمانون:
إذا كان انتهاء علاقة العمل بسبب استقالة العامل يستحق في هذه الحالة ثلث المكافأة بعد خدمة لا تقل مدتها
عن سنتين متتاليتين، ولا تزيد على خمس سنوات، ويستحق ثلثيها إذا زادت مدة خدمته على خمس سنوات
متتالية ولم تبلغ عشر سنوات ويستحق المكافأة كاملة إذا بلغت مدة خدمته عشر سنوات فأكثر.
شهر الاشعار أو الانذار:
المادة الثامنة والسبعون 23 :
إذا كان الإشعار من جانب صاحب العمل, فيحق للعامل أن يتغيب خلال مهلة الإشعار يوماً كاملًا في الأسبوع
أو ثماني ساعات أثناء الأسبوع، وذلك للبحث عن عمل آخر مع استحقاقه لأجر هذا اليوم أو ساعات الغياب.
ويكون للعامل تحديد يوم الغياب وساعاته بشرط أن يُشعر صاحب العمل بذلك في اليوم السابق للغياب على
الأقل.
لازم يلتزم صاحب العمل بالفترة كاملة والراتب معني اثارلكن ما تضمن بعض الشركات لاتعتبرها من المدة وبعضهم يخاف الله ويكتبها لكن انت داومتها لك الحق إلا إذا كتبوا اخر يوم كذا وشهر الانذار اخريوم كذا في الحالة يلزموك با اخر يوم
ولصاحب العمل أن يعفي العامل من العمل أثناء مهلة الإشعار مع احتساب مدة خدمته مستمرة إلى
حين انتهاء تلك المهلة، والتزام صاحب العمل بما يترتب على ذلك من آثار وبخاصة استحقاق العامل أجره عن
مهلة الإشعار.
من حقوقك:
المادة الثامنة والثمانون:
إذا انتهت خدمة العامل وجب على صاحب العمل دفع أجره وتصفية حقوقه خلال أسبوع -على الأكثر- من تاريخ
انتهاء العلاقة العقدية. أما إذا كان العامل هو الذي أنهى العقد، وجب على صاحب العمل تصفية حقوقه
كاملة خلال مدة لا تزيد على أسبوعين. ولصاحب العمل أن يحسم أي دين مستحق له بسبب العمل من المبالغ
المستحقة للعامل.

السؤال الثاني : فترة محددة ويطلبوا منك البرنت في ناس يماطلوا ويخسروا انتبة ولا تخسر الوظيفة الثانية علشان الاولى إذا شعرت أن الوضع ممكن يدخلك في مشاكل استخير وتوكل على الله.

#3 (permalink)  
قديم 14-03-2017, 04:33 PM
عضو جديد

ٌRa3ad يستحق التميز

شاكر لك ، اخ mol88 الله يعطيك العافيه ويجزاك خير . انا اتصلت عليهم واستفسرت اكثر واتضح لي انه اذا تمت 5 سنوات يصير آخر نص راتب اساسي عن كل سنه ، او بامكانك تحسبها راتبين ونصف بالمجمل .. و ايضاً اخبروني ان شهر الانذار يُحسب لي ايضاً كخدمة ، اي اني اقدر اقدم الاستقاله الان وانا مرتاح لاني بعد مرور 24 يوم من شهر الانذار اكون وصلت 5 سنوات .
اما بالنسبه لـ انه لازم اتجاوز 5 سنوات ، فـ الموضوع عادي لانه حتى لو تعديته بيوم ، قريت في بنود مكتب العمل في حساب المستحقات ان الكسور تحسب لك ، حتى لو يوم واكدوها لي الموارد البشريه .

لكن افدتني كثيراً يا اخي العزيز فشكراً لتفاعلك وردك ، والله يجعلها في ميزان حسناتك .
  #4 (permalink)  
قديم 14-03-2017, 10:09 PM
الصورة الرمزية يآرٍب وٍفقني
عضو نشيط

يآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداع

انسي موضوع التأمينات شوي..
اذا انت معدل المهنة لموظف اهلي للأسف مراح تقدر تباشر في الوظيفة الحكومية الا بإخلاء طرف وفي هذى الحالة راح تضطر انك تتنازل عن شهر الانذار وبينخصم من حقوقك، انتبه للنقطة ذي بالنسبة للفترة المسموحة لك تباشر فيها بالوظيفة الحكومية هي 15 يوم من تاريخ ترشيحك.
عشان تكون بالصورة الاشكالية تصير لما تاخذ خطاب تعديل المهنة من الادارة اللي ترشحت فيها للأحوال المدنية راح يبان انك موظف اهلي، والاحوال المدنية مراح تعدلك مهنة لموظف حكومي وتطبعلك برنت ترجعه للإدارة اللي ترشحت فيها الا باخلاء طرف من الشركة.
في حال كان مهنتك مو موظف اهلي، بقولك اللي صار معاي بحكم اني مريت بنفس الحالة قبل 3 سنوات.
وجود اسمك في التأمينات مراح يكون له تأثير في البداية..
في نموذج التوظيف اللي تعبيه اكتب سبب الانفكاك عن العمل (استقاله) وتاريخ انتهاء العمل حط تاريخ الاستقاله ومراح يهمهم شهر إنذار من عدمه ولكن احتمال يطلب منك خطاب الاستقالة مثل ما صار معي. وتستكمل إجراءات التوظيف وتباشر عادى
بعد ماينتهي شهر الانذار والشركة تسقط اسمك من التأمينات، تاخذ خطاب تعريف من عملك انك على راس العمل (مو تعريف بالراتب) + صورة من قرار تعيينك وتتوجه للتأمينات عشان تضم الخدمة لمصلحة التقاعد.
في التأمينات سألني الموظف بعد ماعبيت طلب ضم الخدمة كيف باشرت وانت باقي موظف قطاع خاص فيها تعارض ومدري ايش إلخ..!
قلتله انا قدمت استقالتي بتاريخ كذا كذا وباشرت بتاريخ بعدها والشركة افادتني انو اسمي مراح ينزل من التأمينات الا بعد شهر حسب نظام وزارة العمل وجيت بوريه الاستقالة المشروح عليها بالموافقة من قبل الشركة.
ما اخذها وسكت وكمل إجراءات ضم الخدمة < وصراحة مدري كيف الوضع قانونياً
ولكن قالي موظف التأمينات راح تاخذ وقت عشان فيها تداخل بالمدد، علماً ان خدمتي في القطاع الخاص إجمالا 5 سنوات و 10 أشهر حسب برنت التأمينات.
وبعد ضم الخدمة حسبولي 5 سنوات و 8 أشهر فقط عشان شهر الانذار تداخل مع خدمتي في الحكومة وشهر ماحسبوه لي لانو تداخل بين شركة وشركة آخرى.
بالنسبة للحقوق الأخ Mol88 افادك..

التعديل الأخير تم بواسطة يآرٍب وٍفقني ; 14-03-2017 الساعة 10:15 PM
  #5 (permalink)  
قديم 15-03-2017, 06:39 PM
عضو جديد

ٌRa3ad يستحق التميز

الى الاخ " يا رب وفقني " اسال الله العلي ان يوفقك ويوفقنا وجميع المسلمين ، شكراً جزيلاً لك على نصيحتك اخوي
بـ النسبة لي انا مثلك خدمتي 5 سنوات والسعوديين اللي توظفوا قبل 5 سنوات وعلى نفس الوظيفة ما كان فيه ذيك الايام تعديل مهنة
العقود الجديده اللي من سنتين تقريبا او ثلاث سنين من ضمن متطلبات التوظيف " تغيير المهنة " في الهوية لكن انا ما غيرتها هذي نقطه والحمدلله عديناها ، النقطه الثانيه انا عبيت ورقة اخلاء الطرف قبل امس و ابلكيشن الاستقاله ، والحمدلله اخذت منهم صورة نسخه لي ، وفيها تواريخ وفيها تواقيع مدرائي المباشرين ، وارسلت الاصول للاداره بجدة يعني من هالناحيه ان شاء الله مافي خوف .
والشئ الثالث ، كان العشم والله وانا اخوك اني اضم الـ 5 سنين هذي كخدمة من اجل الترقيات ، لكن افادوني انه ما يحق لك تضيف الا السنوات اللي تلي آخر مؤهل علمي لك ، بمعنى انا ما راح استفيد الا من سنه و 8 أشهر فقط ، بس اعتقد والله العالم ان السنوات اللي قبلها تفيدني كتقاعد مبكر مستقبلاً على ما اعتقد .. المشكله انه شركتنا هذي ، تتأخر عشان تشيلك من التامينات ما اعرف وش السبب ، في ناس اعرفهم اخروهم من شهرين الى ثلاثه اشهر ، علماً انه مكتوب في ورقة اخلاء الطرف ، ان الاداره ستستغرق من 10 الى 15 يوم فقط لانهاء اجراءات الحقوق واوراق الخبره والتأمينات وهالامور ، وهالكلام مطابق لبنود مكتب العمل انه فترة اسبوعين فقط ، لكن من يلتزم بذلك ، انا اذا حسيت ان فيها لا سمح الله مضره لي وتأخير اقدر آخذ هالاوراق واخلصها بسرعه من الاداره الام في الخبر ، لكن ان شاء الله تتيسر بدون سفريات وهالامور ، اكرر شكري لك اخوي .
  #6 (permalink)  
قديم 16-03-2017, 06:11 AM
الصورة الرمزية يآرٍب وٍفقني
عضو نشيط

يآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداع

فعلاً سنوات الخبرة ماتحسب الا بعد المؤهل وتحسبلك نقاط افضليه للتعيين او تكون شرط لدخول مسابقة وظيفية وتاخذ عليها مرتبة حسب شروط الجهة المعلنة للوظائف، ولكن في موضوع الترقيات بعدين الخبرات مراح يكون لها اي دور في الترقية كل اللي يساعدك ع الترقية دورات معهد الادارة او مؤهل اعلي تكون حصلت عليه، اتمنى الصورة وضحت.
وكون خدمتك في القطاع الخاص 5 سنوات هذى بتفيدك في حساب الخدمة للتقاعد ولكن بشرط تكون المده كامله مسجلة في التأمينات.
وطريقة حسبتها تكون اجور مو مدد، بمعني آخر التقاعد المبكر بعد 20 سنة خدمة في الدولة، اذا جيت بعد 15 سنة بتطلب تقاعد مبكّر (على أساس عندك 5 سنوات خدمة تم ضمها من التأمينات للتقاعد) مراح يوافقون عليه الا بعد إتمام 20 سنة فعلياً، ولكن بعد 20 سنة عمل طلبت تقاعد مبكّر راح تعامل مالياً على اعتبار ان خدمتك 25 سنة.
بالنسبة لموضوع إسقاط اسمك من نظام التأمينات للأسف بعض الشركات تماطل لان احتمال تنزل عن الأخضر في نطاقات، ولكن اذا قعدت تتابعهم باستمرار راح ينزلون اسمك بسرعه.
والله يوفقك لما يحبه ويرضاه

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل