تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

ساعدوني ابي حقوقي

مشاكلك في العمل

السلام عليكم انا توظفت في تاريخ 3/11/2013 وكان عقدي غير قابل للتجديد ومدته سنه وفي حال رغبة الشركة تجديده يجب ابلاغي كتابيا قبل نهايته ب30يوم انتهت...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-11-2016, 05:08 PM
عضو جديد

حسافيات يستحق التميز
ساعدوني ابي حقوقي

السلام عليكم
انا توظفت في تاريخ 3/11/2013 وكان عقدي غير قابل للتجديد ومدته سنه وفي حال رغبة الشركة تجديده يجب ابلاغي كتابيا قبل نهايته ب30يوم انتهت السنه الاولى واستمريت معهم بدون مايبغلوني برغبتهم بالتجديد وانتهت الثانيه نفس الوضع والان عقدي المفروض ينتهي امس بتاريخ 3/11/2016 لكني ابلغتهم قبل يومين اني ارفض تجديد العقد بيننا قاموا طالبوني بشهرين الانذار مع العلم انه البند ينص انه مفروض هم يبلغوني برغبتهم بالتجديد قبل بشهر طبعا رفضوا يستلموا العهده وقالي راعتيرك غياب لين تفصل طيب انا ابي حقوقي ومستحقاتي رفضوا وش الحل هل انا صح او هم

#2 (permalink)  
قديم 04-11-2016, 08:00 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع
رد: ساعدوني ابي حقوقي

الموضوع كله استغلال لسكوتك والمشكلة انك لم تطالب بعقد جديد محدد بديل للسابق أو ورقة لرغبتهم في التجديد وما هو وضعك الله يعينك على النصب اللي في الشركات لكن
انت داوم الشهرين وخذ الراتب وخليك معاهم عادي بدل ما تدفع لهم لان العقد تحول لعقد غير محدد وحتى تأخذها بأريحية انت فكر موظف ترك العمل من عندك وانت ما عندك غيره يتأثر الشغل وإذا انت مفصول ومواضيعك كلها تعتمد على عملك كيف سيكون حالك لذلك وضع النظام هذا وبدل ما تروح وتجيء لمكتب العمل شهور حلها بشهرين وبس .
النظام في الاصل المادة الخامسة والخمسون:
1 - ينتهي عقد العمل المحدد المدة بانقضاء مدته، فإذا استمر طرفاه في تنفيذه عدّ العقد مجدداً لمدة غير
محددة. مع مراعاة ما نصت عليه المادة )السابعة والثلاثون( من هذا النظام بالنسبة إلى غير السعوديين.
2 - إذا تضمن العقد المحدد المدة شرطاً يقضي بتجديده لمدة مماثلة أو لمدة محددة، فإنه يتجدد للمدة المتفق
عليها. فإن تعدد التجديد ثلاث مرات متتالية، أو بلغت مدة العقد الأصلي مع مدة التجديد أربع سنوات أيهما
أقل واستمر الطرفان في تنفيذه؛ تحوّل العقد إلى عقد غير محدد المدة.
وممكن تتأكد اكثر من خلال 19911 مكتب العمل واستخير في امورك
حقوقك
مبلغ الاجازة
المادة الحادية عشرة بعد المائة:
للعامل الحق في الحصول على أجرة عن أيام الإجازة المستحقة إذا ترك العمل قبل استعماله لها وذلك بالنسبة
إلى المدة التي لم يحصل على إجازته عنها كما يستحق أجرة الإجازة عن أجزاء السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل.
تصفية المستحقات
المادة الثامنة والثمانون:
إذا انتهت خدمة العامل وجب على صاحب العمل دفع أجره وتصفية حقوقه خلال أسبوع -على الأكثر- من تاريخ
انتهاء العلاقة العقدية. أما إذا كان العامل هو الذي أنهى العقد، وجب على صاحب العمل تصفية حقوقه
كاملة خلال مدة لا تزيد على أسبوعين. ولصاحب العمل أن يحسم أي دين مستحق له بسبب العمل من المبالغ
المستحقة للعامل.
مكافأة نهاية خدمة
المادة الخامسة والثمانون: الاستقالة
إذا كان انتهاء علاقة العمل بسبب استقالة العامل يستحق في هذه الحالة ثلث المكافأة بعد خدمة لا تقل مدتها
عن سنتين متتاليتين، ولا تزيد على خمس سنوات، ويستحق ثلثيها إذا زادت مدة خدمته على خمس سنوات
متتالية ولم تبلغ عشر سنوات ويستحق المكافأة كاملة إذا بلغت مدة خدمته عشر سنوات فأكثر.
خبرة + اوراقك المودعة تأخذها كلها + حذف اسمك من التأمينات اسأل في التأمينات هل يحق للشركة أن تحذف اسمك وانت مداوم الشهرين أو بعد نهاية المدة+ إذا عندك دعم موارد اسمك يحذف.

ما اذكر امور اخرى الان .

إما لو كنت مصمم تترك بدون دوام وما انصحك أو عندك دوام اخر ادفع المبلغ بالفرق مع مبلغ الراتب للاجازة

التعديل الأخير تم بواسطة mol88 ; 04-11-2016 الساعة 08:03 PM
  #3 (permalink)  
قديم 05-11-2016, 12:34 PM
عضو جديد

حسافيات يستحق التميز
رد: ساعدوني ابي حقوقي

انت عارف انا مرتين تجدد وهم بلغونا يتجدد تلقائي ماكان عندي خلفية في العقد لانهم يرفضون يعطوننا صوره المهم بعد فتره طويله سنتين قدرت احصل على صورة. للعقد واذا ع كلامك العقد تجدد مرتين مو ثلاث وانا خلصت سنه 3 فقط هو اربع في هالحاله كيف وانا حصلت ع وظيفة جديده ونفس الشي ابي حقي

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل