تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

أرجو حل مشكلتي عاجل وضروري

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب عندي مشكله وانا ماني عارف وش نهايتها وكيف طريقة عشان اقدم شكوتي المهم انا كنت بشركه بديت العمل فيها من سنه...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-04-2017, 03:47 AM
عضو جديد

فهد البسود يستحق التميز
أرجو حل مشكلتي عاجل وضروري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياشباب عندي مشكله وانا ماني عارف وش نهايتها وكيف طريقة عشان اقدم شكوتي
المهم انا كنت بشركه بديت العمل فيها من سنه 2007 وسوى معاي نهايه الخدمه سنة 2017 شهر 1 فصل من الماده 77 وكنت رافع شكوى نقص رواتب قبلها من شهر 12 وحضر الجلسه الخصم وقالي خلاص راح نزل الرواتب الناقصة بس تتنازل عن الشكوى نهايه الشهر وفعلا تنازلت عن الشكوى ولا نزلو النواقص ضحك علي وبعدها فصلوني علي الماده 77 ورجعت رفعت شكوى انهم ضحكو علي ماعطوني النواقص وبعدها نزلو حقوقي بورقه وكنت رافض أوقعها وقالي راح اشوفك وضيفه ثانيه بعقد جديد ووقعت علي حقوقي ضحك علي مره ثانيه لأَنِّي محتاج الوظيفه وبعدها بفتره
راجعت التامينات الاجتماعيه وهنا الطامه الكبرى الي كنت غافل منها السنين الي طافت طلع مسويلي استقاله سنه 2012 ورجعوني اليوم بعدها بيوم بعقد جديد وانا ماوقعت استقاله ولا وقعت عقد جديد وانا من سنة 2007 لحد 2017 متواصل معهم ولا انقطعت عن العمل وعرفت ان حقوقي الي اعطوني النص منها وانا حقوقي دبل الي أعطوني
يارجال حقي ضاع وانا عندي الادله عندي كشف حسابات الراتب من البنك وورقة الي تثبت ان كمان ان عندي نواقص من الرواتب ويش الحل والله يارجال ماني اقدر انام من القهر الي شفته من الظلم حسبي الله ونهم الوكيل فيهم

#2 (permalink)  
قديم 18-04-2017, 12:13 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع
رد: أرجو حل مشكلتي عاجل وضروري

التأمينات روح قدم لهم الاوراق التى تثبت انك كنت على رأس العمل من 2012 إلى 1-2017 وانهاء الخدمات الدليل لانقطاع العمل السابق ويسجلوك باثر رجعي مع غرامة على الشركة + دفع المبلغ المخصوم منك للتأمينات إذا كان يخصم لازم تثبت ذلك بورقة تنقيص الرواتب بطريقة مقنعة انها بسبب التأمينات وغيرها علشان يتأدبوا وقبل كل هذا ابحث عن عمل فوراً لانك في تجربة وهما انتقاميين سيطردوك والحق معهم تجربة جديدة في عمل جديد.

#3 (permalink)  
قديم 18-04-2017, 08:49 PM
عضو متواصل

خامل هامل يستحق التميز

نحن بحاجة لنقابة عمالية لحماية حقوق العاملين والعاملات في القطاعين العام والخاص وتطالب وترفع قضايا علي من يتلاعب بإسم السعودة الوهمية او الفصل التعسفي دون وجه حق او لسبب يستحق الفصل من دون الحقوق المستحقه او التي وقع عليها الطرفين او المماطلة وعدم صرف الرواتب او حتي وقوع ظلم بين في عدم إعطاء الموظفين والموظفات الحوافز والبدلات والتعيينات والدورات والمكافآة والدرجات او عند التقدم علي وظيفة في مدينة وتناسب ظروفة وخروجه من الضغوط والمشاكل بينه وبين المسؤولين والموظفين والقضاء علي أحلامه وطموحه وأمله بالله وتطوير نفسه والرقي والمنافسه والتعلم والتدريب والوصول إلي مناصب عليا ولكن لا يجب دراسة الطلب والتحقيق ودراسة الموظف هل يستحق أو لا يستحق أو لديه واسطه ويجب أخذ طلبه بجدية وبسرعه وعدم حرمانه او المماطله أو لديه مصلحه منفعه يجب إرضاءه وقبول الطلب بسرعه الضوء ألله وأكبر لماذا يهمل الموظف والموظفه حتي في التقييم والزيادة النصف سنوي ونهاية السنه وعدم الإهتمام وإعطاءه أحقية التقدير طبعا مثال لذلك شركة أرامكو العربية السعودية وغيرها من الشركات والمؤسسات لماذا ياااااااااا معالي وزير العمل والنفط خصوصا شركات النفط والمؤسسات كالحراسات الأمنية لا إجازات ولا سعودة ومن يحرس ولا أوفات ولا ساعات إضافية العمل من السبت إلي الجمعه 7 أيام من الإسبوع دوام 8ساعات و12ساعه عند الحاجة وخاصة إذا أحد منهم خرج إجازة أو ظرف خاص أو طبية والعقد بين الشركة للحراسات الأمنية ووزارة النفط وشركة أرامكو وإدارة أعمال الخليج ينص علي 6موظفين وليس 3 موظفين وإلي الآن 3موظفين فقط ويطلب منهم إعمل علي حسابك 12 ساعة عند النقص ولا تطالب براحه كل 4أيام إلزاما يوم راحة وبعد 4 أيام نص يوم راحة وبعد 4 أيام 3أيام راحة هذا نظام المناوبات ولكن يجبر ويقال له ودك أو قدم إستقالة وخذ ملفك وإبحث لك عن عمل أين نظام يحمي الموظفين والموظفات وأي قانون يدعم ويفرض نفسه لإلزام القطاعين العام والخاص بالسعودة وفتح أبواب وفرص العمل أين نحن من هذا كله
للعلم نظام المناوباة كالتالي
4أيام صباح ويوم راحة 4أيام عصر ونص يوم راحة و4أيام آخر ليل و3أيام راحة علي حسب توزيع المهام وعلي حسب عدد الموظفين ولكن لا هذا ولا ذاك داوم من جيبك الخاص ولا تطالب أو ملفك وألله معك هل نحن نتبع نظام الغاب ألله وأكبر ولا يوجد تطوير ومعلقين بين السماء والأرض وأما موظفي الأمن التابعين للشركة الرسميين وليس عقود خاص مقاولين فلهم كامل الحقوق ويصرف لهم سيارات الأمن الخاصة والمعدات وأجهزة للتواصل الراديو واللبس علي الشركة وليس علي حساب عمال المقاول لشركة الحراسات الأمنية وإهمال في النظافة والصيانة والحرمان من أبسط الحقوق لا يوفر لهم البوفيه المواد الغذائية والإفطار والغداء والعشاء كل هذا علي حساب موظفي العقود الخاصه ومن وقته الخاص كن كالبهيمه حاشاهم الله من هذا الوصف والله هذا الي حاصل ظلم بين وجائر ويقال دعم السعودة هيهات من سعودة ولكن تطفيش والبكاء علي الأجانب مع إحترام لكل وافد أينما كان ولهم كل التقدير والتحيه هل نحن نطمح كشعب لرؤية 2020 -2030 طبعا هناك من يأمل في إنهيار هذا الحلم والقضاء علي طموح وآمال كافة الشباب والفتيات في خدمة دينهم ووطنهم وشعبهم وكسر مقولة الشباب والفتيات لا يعتمد عليهم وعليهن حفظ الله الوطن والشعب ولكن نحن بحاجة لنقابة عماليه تخص الشعب وتطالب وتقاضي كل من يحرم الموظفين والموظفات من حقوقهم وحقوقهن بالقطاعين العام والخاص يا حكومة ويا وزارة النفط والعمل .

#4 (permalink)  
قديم 19-04-2017, 11:09 AM
عضو سوبر

مميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mol88 مشاهدة المشاركة
التأمينات روح قدم لهم الاوراق التى تثبت انك كنت على رأس العمل من 2012 إلى 1-2017 وانهاء الخدمات الدليل لانقطاع العمل السابق ويسجلوك باثر رجعي مع غرامة على الشركة + دفع المبلغ المخصوم منك للتأمينات إذا كان يخصم لازم تثبت ذلك بورقة تنقيص الرواتب بطريقة مقنعة انها بسبب التأمينات وغيرها علشان يتأدبوا وقبل كل هذا ابحث عن عمل فوراً لانك في تجربة وهما انتقاميين سيطردوك والحق معهم تجربة جديدة في عمل جديد.
انا مع هذا الرد ولكن عندي كذا سؤال ع كثر ما نشوف مواضيع ومشاكل في هذا القسم من المفترض تكون واعي وفاهم الأمور كلها ..

الخطأ الأول تنازلك عن الشكوى الأولى كان عليك ما تتنازل الا بعد حلها بشكل رسمي ..

الخطأ الثاني توقيعك ع حقوقك كان عليك ما توقع الا بعد استلام كامل المستحقات ..

ع العموم الموضوع حدث وأنتهى عليك بعمل برد الأخ mol88

وربي يسهل أمرك

أنا مدري كيف ذا العالم تنام وهي ظالمه عجبي فقط

وفق الله الجميع
  #5 (permalink)  
قديم 19-04-2017, 05:05 PM
عضو مهم

مترجمه منسقه يستحق التميز

اذا وقعت المخالصه يعني اسمها استقاله

اذا مر عام على المشكله ماتقبل في مكتب العمل ع ما اعتقد

#6 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 04:30 PM
عضو متواصل

خامل هامل يستحق التميز

روح لإستشارة محامي ووكله وخله يطيح بكبدهم لأنه فاهم النظام والقانون ولا تتعب نفسك بالتفكير أو إستخير ألله سبحانه وتناسي حقوقك والسلام خير ما قل الكلام

#7 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 04:37 PM
عضو متواصل

خامل هامل يستحق التميز

معاهدنا المهنية والتقنية والفنية تفتح أبواب التسجيل وتنغص علي أبناء الوطن الشباب إلي فيهم الخير والبركة شروط مالها أساس من الصحه ومنها اختبار القدرات لم يسلم من أراد التسجيل بالجامعة تورط بالمعاهد ليه قطاعة أرزاق ألله الرزاق والحساد في الأرض خلوا الخير يعم وشباب الخير والبركة يترزقون من خيرات الوطن ويخدموا الوطن خيرا خدمة أبركة بليار مره من الأجانب والعمالة الوافدة السايبه والمخالفة ليه كل شروط التعجيز عسي أبنائكم وبناتكم يمر عليهم وعليهن نصيب التعجيز والقهر والذل والمهانه يا من تحرمون أبناء وبنات الوطن من خيراته خافوا وخفن الله فهو رقيب يمهل ولا يهمل

#8 (permalink)  
قديم 22-05-2017, 02:17 AM
عضو جديد

عبدالقادر1 يستحق التميز

فيه اختيار بموقع التامينات وهو طلب تعديل مدة اشتراك او تسجيل مدة بأثر رجعي شوف شيك عليها

#9 (permalink)  
قديم 14-06-2017, 11:00 PM
عضو جديد

فهد البسود يستحق التميز

الان كان عندي جالسه يوم 11 رمضان لاستلام صُك الحكم في الهيئه الابتدائيه والحمدلله المبلغ الي ناقص من الرواتب زياده 5000 ريال على المماطلة ويوم 20 رمضان تبدأ جالسه جديده بسبب التامينات والحقوق بفصل الماده 77 وتلاعبهم بالتأمينات واستلام إقرار الحكم لأَنِّي رحت التامينات وقالو لازم تثبت انك ماقدمت استقاله وجبت الإثباتات وقالي مدير التامينات الأفضل تشتكي بالمرجع اي مكتب العمل والآن وصلت الهيئه الابتدائيه وأول جلسه يوم 20 سوالي متى تصرف المبلغ على القضيه الاولى لانه حكم القاضي فيها الشركه اللعينة سوى استناف القضيه

#10 (permalink)  
قديم 15-06-2017, 12:16 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

تحضر جلسات الاستئناف وتوقع منهم كم لعبة جديدة وخليك مفتح واقراء نظام العمل جيداً وتمسك بحقوقك واي شيء ما تعرفه اسألنا ونحن معاك واطلب نسخة من لائحة الاستئناف المقدمة منهم إذا اعطاك في مكتب العمل أو اقراءها على الاقل أو يقراءها لك لتعرف ما قدموا وتستعد لهم وتنبهه لموضوع أنهم ممكن يقولوا متنازل ويصروا على ذلك فأنت لازم تجيب سبب مقنع للرد على هذه النقطة بالذات.
وبعد ما يكتسب الحكم القطعية إي يارب يحكموا لك مجدداً تأخذ الحكم وتروح محكمة التنفيذ والله يعينك إلى أن يصرفوا لك المبلغ ولكن لا تياس واجب الصرف وقتها ولكن تمسك بحقوقك ولا تدعهم ينقصوا منها .
القضية الثانية منفصلة عن الاولى لانها مطالبة اخرى اقراء نظام التأمينات الاجتماعية جيداً ولائحته التنفيذية بها موضوع الاثر الرجعي واحفظ ما هو مهم لك وصورة لتربح بالتوفيق .

التعديل الأخير تم بواسطة mol88 ; 15-06-2017 الساعة 12:25 PM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل