عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 20-05-2007, 10:53 AM
رحاال رحاال غير متصل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 534
معدل تقييم المستوى: 37
رحاال يستحق التميز
الف الف مبررررررررروك للاجانب..!

تأشيرات خروج ودخول ألكترونية للمقيمين خلال دقيقتين

محمد عضيب (الدمام)
اشتركت أكثر من الف و150 جهة من القطاعين العام والخاص في أول خدمة الكترونية لاصدار تأشيرات الخروج والعودة للمقيمين بالمملكة خلال أقل من دقيقتين عبر خدمة «مقيم» التي تتيحها شركة العلم لأمن المعلومات بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات. ويتوقع اصدار ما يزيد على 3 ملايين تأشيرة خروج وعودة للمقيمين الكترونيا خلال العام الحالي 1428هـ عبر مشروع خدمة «مقيم» الذي يهدف لتوفير الوقت والجهد الذي يُبذل في مراجعة الجوازات والانتظار في طوابير للحصول على التأشيرات المطلوبة حيث ان عمليات هذه الخدمة تتم بسرعة كبيرة لا تتجاوز دقائق قليلة للحصول على المعلومة المطلوبة فيما تقلل من الخسائر المترتبة على هروب أو مخالفات المقيمين وتساهم في مراقبة الاخطاء والحد منها.
مسؤول التسويق بشركة «العلم لأمن المعلومات» محمد العميران اشار الى ان خدمة «مقيم» تعتبر الأولى من نوعها وتستمد معلوماتها من واقع السجلات الحكومية بشكل لحظي وتقدمها للمستفيدين.. فيما أكد مدير التطوير عامر القحطاني ان هذه الخدمة تمثل نقلة نوعية في مجال الخدمة الالكترونية حيث تعتمد على توفير كافة البيانات من موقع الكتروني على شبكة الانترنت يستطيع من خلاله مسؤول شؤون الموظفين بالجهة المشتركة التحقق من معلومات المقيمين التابعين للمنشأة وبين مصدر الجوازات ان الموظف المفوض من قبل الجهة او الشركة يقوم بالدخول على بوابة «مقيم» على شبكة الانترنت وادخال رقم المرور الخاص واصدار التأشيرة وطباعتها على ورق عادي وختمها وارفاقها بالجواز ليستلم المقيم جوازه وتأشيرته خلال دقائق.

دائما حنا نسعى لراحتكم ايها الاجانب في الوظائف وخير البلد . والشرهه حقينا الله يوفقهم ما همهم الا راحة الاجنبي يا ليتني اجنبي بس واشتغل بالسعووووديه.

لا وخبر جديد مملكتنا الحبيبه تبرعت ب50 مليون دولار للشعب المغربي بعد لبنان والعراق وفلسطين وووو. طبعا هذا الي استفدناه من ارتفاع البترول السعوديين في ارامكو وسابك شغالين ليل ونهار في الابار فرحانين مساكين قالوا خلاص قضينا على الفقر والبطاله!! ومن بعدهم ياخذونها وشغالين تبرعاات!!! مع انه فيه فقر بالسعوديه وبطاله كثيره. ومليارات الريالات وين تروح ما ادري اتمنى ان سعر البترول يصير ب10 ريال والله ايامه المنخفضه كنا عايشين بنعمه وامن ووظائف وكل شيء.

اتمنى انكم تعرضون ارائكم....!