اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل مو باطل
أولا / هل النقاش عن الأثواب المطرزة بحد ذاتها كفن حديث ؟؟؟؟ على اعتبار أنها الصورة البارزة في أساس الموضوع ، وأن كان التعليق يستهجن بعض صور الثياب ومن شكلها وتطورها ،
فهذا لا يعني بالظرورة أن أتوافق مع رأي زميلتي الكاتبة ..
أم أن النقاش عن الشواذ في المجتمع السعودي بشكل خاص ؟؟؟
أقول / أن كان الأخير فلن أتحدث وأناقش أحدا فيه ، لأن الشذوذ من سمات المجتمعات كافة ، وقد قتل النقاش فيه من المختصين على كافة الأصعدة ..؟
وما الفـــرق بين هـــذه وتلك..!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وإن كان النقاش عن (( التطريز في الثياب )) كما هو مذيل بسؤال النقاش في الموضوع الأساس ؟ وهو لماذا لايتم الجمع بين الخياط والمشغل النسائي /
فأقول : أن التطريز أختي الفاضلة في الثياب الرجالية :
هو فن بحد ذاته وللمعلومية ( التطريز فن حجــــازي قديم ) وليس هو ابتكار الحداثة كما يعتقد البعض
خاصة التطريز اليدوي المحكم على أقمشة الثياب الرجالية القديمة ، الموروث الحجازي ملئ بما يثبت صحة هذا
أي نعم أنه قد أعيدت صياغته وتعددت أشكاله ، وقد خرج عن المألوف في بعض الأحيان
وشهـد شاهـد من أهلهــــا
ولكنه يبقى ثقافة منطقة من مناطقنا العزيزة على قلوبنا جميعا في الجزيرة العربية
ولا يجب مناقشة ثقافة الشعوب وفنونهم بهذا الاستهجــان لمجرد أنها مختلفة عما ألفناه ؟؟؟\
،
|
لو راح نتكلم بنفس المنطق اللي أنت تتكلم به
أنا راح أقول لك
إنه أغلب التقنيات اللي نشهدها الآن..لها أصـــل في الماضي
وبالرغم من كـذا..لم تواجـه أي استهجان أو معارضــة
إلا بعـد أن رأينا عليها بصمات الانفتاح العالمي..والتخبـــط الأهـــوج
إطالة الشعر معروفة من قبل(1400) سنة..والآن نفس الظاهـرة موجـودة مع تعديل بسيط..
باستخدام الاكسسوارات وأدوات الفرد والتجعيـد..إلخ
والعبــــاءة.. كذلك
والقائمــــة تطــــول