#39 (permalink)  
قديم 16-10-2009, 09:38 PM
الصورة الرمزية محاسبـ
محاسبـ محاسبـ غير متصل
عضو مهم

محاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افكار و طموح مشاهدة المشاركة

اولاً احب اشكرك اخوي محمد على موضوعك اللي كله صراحه.
وخلينا نتكلم مثلك بصراحه و بمنطق .. لأجل نفيد ونستفيد ..
سيدي المحترم افكار وطموح بالبدايه احب ان اشكرك على مشاركتك الجداًَ رائعه والتي بكل صراحه قد لطفت جو الموضوع الساخن بعض الشيء
كما ارجو من الاخوه الفاضلين والاخوات الفاضلات ان يحذو حذوك في المشاركه والمصارحه لتعم الفائده لأكبر عدد ممكن
وأنا على يقين تام ان الاخوه الخجلون آنسين وفرحين بقراءة هذا الموضوع ليستنبطوا من ردهاته بعض الافكار التي تفضلتوا بها مشكورين

اقتباس:
كلنا نفكر ان نبدأ تجارتنا البسيطه > في شركه مكونه من عشرين طابق > وهذا ينافي المنطق !
كلناا يريد ان يبدأ مشروعه بأقل راس مال (بحدود الالف ريال ) > و يحقق دخل يومي لايقل عن 10 الاف ريال > وهذا يرفضه المنطق !!

الاختلاف سنة الحياة ونحن جميعا نختلف بالاراء ولكن يبقى الحب واحترامنا لوجهات بعضنا البعض سائد ومسيطر على ارجاء المتصفح
بدأت الموضوع وانا آمل ان نبتعد عن الخيالات واليقظه والاشياء المنافيه للمنطق فانا وغيري نطمح بشركات امهات عشرون طابق
لكن ليس بهذه الواسائل وبرؤوس الاموال هذه ، بل نريد المشاريع البسيطه برؤوس الاموال القليله وعلى حد كلامك انها كثيره
ونقطة الاختلاف ان هناك شريحه لا ترغب بالبسطات هذا كل مافي الأمر وحتى هذه اللحظه لم نر من البدائل سوى القليل
ونحن شاكرين مقدرين لقليهم فالقليل خير من ان لا يوجد شيء ؟
هناك مشاريع كثيره من غير رؤوس اموال واذكر بهذا الجانب انني جلست في احدى المرات مع تاجر (كبير)
وتناقشت معه عن التجارة وان الرسول المصطفى اوصى بها وفيها من الخير الشيء الكثير
واتمنى ان تفيدني بنصائح ومعلومات عنها بماذا ابدأ وكيف ولماذا قبل كل شيء ؟
قال كم رأس مالك ؟ قلت له ماعندي راس مال يالاجودي ؟ ابتسم من ثم فر وجهه للجهة المقابله وقال بخفوت صوت تكاد تسمعها اذني
ليت الشباب يعود يوما وقلت ماعلاقة الشباب بالتجارة قال انت تقول ليس عندك رأس مال قلت له نعم
قال صحتـــك رأس مالــــــك حينها ألتفت إليه وأنا محدقا في وجهه المتجعد وفي شعره الأبيض وفي عيونه وفي جسمه وفي أصابعه
وأيقنت أن هذا الرجل يغبطني على صحتي ويشير لي الى مكامن قوتي ورأس مالي الحقيقي والذي هو الشيء نفسه جعل من ذاك التاجر تاجرا كبيرا

اقتباس:
انا ثالث العيد كنت حاظر زواج رجل اعمال له اسمه ونسبه .. اول مهنه اشتغل فيها (بيع الخضار في البسطات)
وتنقل حينها من مشاريع مختلفه في سنوات قليله . الى ان اصبح تاجر ذهب
واللحين والله العظيم . شفت له محفظه بنكيه ماتقل عن 8 مليون !!

ما اقولك انه كون ثروته من بيع الخضار .. لاا بل انه نفذ أي فكره او مشروع يخطر على باله > وما قال او احتقر ان هاذي شغلة بنقالي !!
ممتاز جدا وحنا لا يمكن نحتقر عمل او نبخس شيء انما نشير الى ان الريال اللي تتناشب فيه مع راعي البسطه
مجرد ان يجيك ضيف تذبحله بألف ريال وعلى هذه هناك تناقض كبير بين هذا السعودي وبين بسطته
تصوّر يخبرني صديقي (راعي بسطه) يقول في مره غابره اعلنت رسميا هههه اني لن ابسط اطلاقا لماذا يا فلان قال اليوم ناشبني سعودي على نص ريال !!!
وبالمناسبه على طاري الذهب تقدر تاخذ لك 1000 ريال وتفر على محلات الذهب وتشتري منهم خاتم ذهب منكسر او مطعوج او قلايد او اساور باسعار رخيصه
وتفر فيهن على محلات الذهب الاخرى وتشوف كم يعطونك عليهن في ارباح زي ارباح الجوالات

اقتباس:
انا ما ادري ليه حنا يالشباب شايفين نفسنا ورافعين من مستوانا ( كاننا من سكان وول ستريت وعندنا رواتب فوق العشرين الف ) ؟
(( خلونا صريحين ))
والله تعبنا من المثاليات ومن الكلام اللي لا يودي ولا يجيب
والله مو رافعين خشومنا ولا حاجه ياطويل العمر انما زي ما قلت في اكثر من رد اننا نعيش في مجتمع لا يرحم
لذلك يترتب علينا ان نتعامل معهم بنفس الطريقه والا كسروا وجهك قدام الرياجيل وطيحوا من مقدراك
واساسا حتى الان اذا جيت تخطب لو انك من حموله طيبه ومعروفه ما يرضون فيك لانك راعي بسطه مساويك ومسابيح

اقتباس:
انا قهرني شاب يوم امس لما قال لي: انه طفراان ويشتكي من البطاله ..
وبنفس الوقت.. مطلع سيـــاره اخر موديل بقيمه ماتقل عن 130 الف ريال !!!!! والله قهرني .

خلينــا من الكلام اللي فوق > لانه لا يسمن ولا يغني من جوع > ويمكن يوجع الراس .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا هذا فاقس من جد يا اخي ابيعها وافتح مشروع لكن يبدو انه مظهري على الآخر

اقتباس:
انتم تبحثون وين المشاريع اللي بــ 1000 ريال > طبعا تبونها مشروطه بشروط !!
مثل: ان المشروع راس ماله صغير و مافيه تعب ولا فيه شمس او حر . وانه يكون تحت مكيف ويكون له اسم يشرررررررف (مو بياع خضار)!! . وانه يدخل ضعف راس المال في اقل مده .!؟

ما ادري وين بتلاقي مثل هالمشروع > بس دور على هالمشروع وان شاء الله تلاقي

و لما تفكر > وبعيد عن الشاشه .. بأذن الله راح تلاقي .

@@@ @@@ @@@
فيه وفيه بدون رؤوس اموال بعد ؟ واضرب لك امثله حقيقيه حصلت مع بعض اصدقائي
احد اصدقائي بدأ بألف ريال والان مشاء الله تبارك الرحمن محلات تلو محلات والسبب كتاب اسمه أطباق النخبه
كان يستلمه ويوزعه وله نسبه الى ان نشر الكتاب برمضان الاسبق بثلاثة دول السعودية والكويت والامارات والله زاده اضعافا مضاعفه
وآخر اشترى من موقع ماليزي آلة لتثبيت الكرستال (شوارفسكي ) بجميع الاقسام شكلها زي القلم لكن اكبر حجم
اشترى بقيمة 500 ريال الى ان استلمها ثم ذهب ليعرضها على خياطات نسائيه وبدأ يشرح لهم ويقنعهم لمن نفذت الكميه
واصبح يتعامل مع الموقع ففي اول مره اشترى بقيمة 500 ريال وفي مره اخرى 3000 ريال
والواحده بـ 15 ريال لكن يبيعها بـ 60 وبـ 70 ريال
ومشاء الله الى ان انتشرت الآله كالهشيم بالنار وهاهو الآن مطاعم تلو المطاعم
الأفكار كثيره لكن ربعنا مايعرفون غير البسطات يا اخوان اتمنى ان تطرحوا افكاركم حتى نستفيد من بعضنا البعض

اقتباس:
.. الا صحيح ؟؟ما قد سمعت عن تجارة الفوركس والسلع ؟؟
تراه مشروع مطااااااابق للشروط اللي فوق .. وربحه يصل للـ 200 % وتقدر تبدأ بــ 500 ريال وجربناه والى اللحين مستمرين فيه ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ممن تشرح لنا اكثر عن الفوركس فكل ما عرفته انه حساب خاص لصغار المستثمرين ...

اقتباس:
عجبني موضوعك لانه صريح وشاركنا معك بصراحه واتمنى انه يزيد محتوى الموضوع صراحه وعقلانيه ومايخرج عن حدود الادب ..
ونبقى اخوه ولو من خلف الشاشه.. وان شاء الله نفيد ونستفيد من بعض .

ويارب يوفق الجميع ..
بالفعل انت والاخ فهد المضياني صرحاء لأبعد الحدود وقد استفدت منكم والله وانتم كبار وكبرتوا بعيني بزياده ويشرفني معرفة امثالكم
يعطيكم العافيه وتحياتي للجميع