اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمينه
انا ماارد على اي موضوع واي مشاركة ،،،لكن استفزيتني بطرحك السطحي للموضوع يااستاذي الفاضل ،،، طرحك السطحي الذي طرحته اكبردليل على سطحية تفكيرك ,,,والحمد لله انا لنا عقولنا به ندرك ،، واعيننا بها نرى ،، وآذانا بها نسمع ،، حاولت اجد اي اقتباس او سرقة .. لكني لم اجد ،، كونك لم تتوظف ،، هذا ليس مبررا َ ،، انا لم اتوظف،، ولا اضع اللوم على القصيبي فقط ،، بالأصح هي مو وزارة ابوة ،، البطالة مسؤلية شعب بأكملة ،، أهمال في التعليم ,,,ووزارة تهمل في تتبع التخصصات المنتجة ،،، وشركات لاتريد التوظيف إلا بالخبرة ،، وأمور كثيرة جدا ،،، نصحية : انظر للأموربواقعية ،، ((بحيادية ،، وبتفائل مطلق)) ،، بأن رزق كتبة الله لك لم يمنعة عنك غازي القصيبي ،، شكرا لك ،،
|
ألومك على التهجم وسامحيني على اللوم لكن ستفهمين في أخر ردي لماذا لمتك
وأشكرك من أعماقي قلبي على الحكمه فيما ذكرتيه ردك ملئ بما يستحق أن
يستوقفني لأعرف مالديك من حكمه في مفاهيمك لأنه الفرق بين الذكاء والحكمه أن:
الذكاء: هو القدره على إستخدام الانسان لقدرات عقله المخيفه والهائله التي اوهبها
الله سبحانه في الانسان سواء استخدم قدرات عقله في الخير أو الشر بمعني
(ذكي شرير=ذكي خيير) وياتي الذكاء مع تفاوت نسبه (بالتدريب وتراكم الخبرات
والتعليم أو موهبه).
أما الحكمه : هي السيطره على استخدام قدرات العقل الهائله وتوجيهها لخير الانسان وما ينفعه وينفع من حوله والإمتناع عن استخدام قدرات العقل الهائله عن الشرور التي تضر الانسان وتضر من حوله(الحكيم يمكن أن يكون ذكي لكن الذكي ليس بالضروره ان يكون حكيم) (وتأتي هبه من الله سبحانه وتعالى ومتابعة الانسان لتأصيل معتقداته وترتيب مفاهيميه بصفه مستمره ).
مثال : المتعلم قد يصل للدكتوراه ويتمتع بالذكاء لكن ليس بالضروره يكون حكيم قد يكون على العكس تماما يكون أحمق في تصرفاته وهناك غير متعلمين وبسطاء لكن سبحانه لا تجد منهم إلا خير فقد يكونوا حكماء) وهذا (وجهت نظري الشخصيه وقابله للنقد من الأخوان الأعضاء) وانا جاهز لتوضيحات أكثر حول هذا الموضوع
أخت ياسمينه ردك به حكمه ويدل على عقليتك المتميزه وهذا ليس إطراء أو مدح لكن سوف افصل وسيؤيدني الكثيرين رغم انك رددتي على الأخ بطريقه حاده قليلا لكن من اكمل موضوعك يرى انك شخصيه المفترض فيه أن لا تستفز بسهوله مهما كان لكن رب ضارت نافعه استفزازه لك جعلك تخرجين ماهوه اهم لك شكري وتقديري مع احترامي لطارح الموضوع فلولا الأخطاء لما عرفنا الصح فموضوع السرقه فتح لنا مواضيع جديره بالاهتمام نحفظ له هذا وأقول له لاتسخر نفسك لإستدهداف شخصيات الناس وتبحث عن عيوبهم اذا كان لديك مشكله مع افكارهم ومايتولونه من سلطه لأنهم في النهايه بشر مشكلة البطالة مشكله أكبر من القصيبي هي مشكلت مجتمع كامل ولا تظن ان القصيبي سوف يكون تعيس لو انتهت البطاله بالعكس تمام لكن قد نقول هل استطاع ان يسخر هذا الجهاز الكبير الذي يترأسه لحل مشكلة البطاله أم انه عجز هنا السؤال ؟؟؟
الاقتباس الازرق :
يدل على تنورك العقدي ان هناك اعتقادات يجب على الانسان ان يضعها نصب عينه مهما توالت عليه الصعب وان لا ينساها أو يتناسها وأن يستفيد الانسان بما وهبه الله سبحانه وتعالى من نعم تسهل عليه الادراك للأمور وهي (العقل والبصر والسمع) .
الإقتباس الأحمر :
المنطق ماذكرته أن لا ينظر الانسان لأسياسيات حياته بما تمليه عليه عواطفه واحاسيسه وإنفعالاته تجاهها وتأكيدك على أن لا نتجاهل ابداعات الناس حتى لو أخطاو وأن لا ننسى عيوبنا بأسلوب البحث عن اخطاء الآخرين ليكون هو المتنفس لنا ونجد فيه الشعور بالرضى عن انفسنا ان ُنخطأ الآخرين فقط ولا نحاسب أنفسنا .
الأقتباس الأخضر :
الحياديه : نعم الحياديه أروع ما تطرقتي إليه إذا استطعنا أن نكون حيادين في تقيمينا للآخرين سنستطيع قبولهم وقبول مايطرحونه فيصبح من السهل عليهم قبولنا وقبول ما نطرح بمعنى مشاعرك تجاه الأمور والاشخاص لا تجعلها تطغى على مايدركه عقلك مثال ( أنا لا أحبك ولكنك مبدع ) مثالي اتمنى ان يكون تفسيري لما تقصده أخت ياسمينه بالحياديه بمعنى إذا كنت لا احب شخص أو احمل تجاهه مشاعر سيئه لا يعني هذا أن أتجاهل امبداعه وانجازاته فلتتوقعوا وتأكدوا اذا كنتم كذلك فحولكم الكثير ممن لا يحبكم سوف يتجاهل ابداعكم لمجرد انه لا يحبكم فقط وسنصبح ننسب للجاهل انجازات لم يقم بها لمجرد اننا نحبه فالخلل منا في الغالب لأننا متحيزين وعاطفيين وهذا أسوء مانود التخلص منه في مجتمعاتنا العربيه.
التفائل المطلق : الله ما أجمل التفائل بالله وحمده على الخير والشر وما اعجبني إكمالك هذا العقد النفيس في ردك بكلمة المطلق نعم التفائل المطلق نعم كل أمر المؤمن له خير اذا اصابه خير شكر فكان خير له واذا اصابه شر صبر فكان خير له اللهم صلي عليك ياحبيبنا محمد وعلى الآك وصحبك اجمعين من كان يعلم بعظمة الله سبحانه وتعالى وعظيم رحمة فليتفائل تفائلاً مطلق مطلق مطلق ولا تقصد الاخت ياسمين هنا ان يصبح الشخص خيالى ويستكن ويتخيل الخير أنه سيأتيه لا هي تقصد أعتقد دائما انه عند عملك بالاسباب إن اصبت ماتريد فتفائل وافرح فلله المنه حصلت على ماتريد وان لم تصب ماتريد فتفائل لعل في عدم حصولك عليه خير انته لا تعلمه صرفه الله عنك فتفائل تفائل مطلق واستشعر الرضى بمايقسمه الله لك ترضى على ربك ويرضى عليك ويسخر لك خير لا تعلمه ولا تسلم نفسك لأهواها ولرغباتك وللشيطان ولديك رب عظيم ترجوه فيهديك من حيث لا تعلم لطرق الخير ومافيه مسرتك ورضاك سواء كثير ام قليل.
سامحوني على الإطاله ولكن وددت لما طرحته الأخت من عناوين استخرجت مابداخلي من تفاصيل وتأكيد على بعض الأمور وللعلم أنا تخصصي (إدارة أعمال في التسويق )وذكرت ذلك لمن قد يرا في تعليقي نوع من الخطاب الديني لكن انا انسان عادي وبالعكس اخطاءي كثيره ((وأكلت على راسي كثير))ارجوالله لي ولكم الهدايه وماسبق ليس إلا نتاج خبرات شخصيه وأمور لمستها في الواقع ووضعت الأخت ياسمينها يدها على الجرح .أخوكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟منتهى الأمان