خثعم الله يطول بعمره وعمركم علق الجهاز عندي بسبب الصور فتحملوا الخط الصغير وتحملوا الركب الي بتجيكم عاد التاريخ ما عنده يمه ارحميني فاذا يبي يرفع قوم رفعهم للسحاب وخلاهم فوق جبال البلس واذا وده يوطيهم رماهم لتهامات <-- يبي يمدح فجاب الطعه كون كل شي قص ولصق بنتعب وربي فخلونا نحكي عن التالريخ القبلي بما تحويه ثقافتنا عن قبائلنا ولا مانع من الطش يمين ويسار والنعم في القحاطين وفي اهل الحجز وفي الياميه والعساريه والغمد والزهارين وفي كل قبايل اهل الجنوب خاصه وقبايل الجزيه عامه وقبال العالم كل ابوهم عشان ما احد يزعل ويجيني يضارب وعشان ما نقلبها مفاخره بالانساب ونميل من تعريف بالمنتمين لـ 07 راح اكون فرفوشي عشان ما تاخذون في خاطركم والا قسم بالله لاترس المنتدى كل ابوه خثعم وسيرة خثعم لكن خلونا نكون حبايب لا اجيب المدرعه واجهز الجيش <-- قلبها جد طبعا بعرفكم بخثعم وهو خثعم جدنا الاول والي اسس لنا الروابط الي تجمعنا للوقت الحالي يا بني خثعم وخثعم هو حلف التلطخ بالدم على حسب الي سمعته من الشيبان وقريته في كتب التاريخ ومتى جت فكرت الحلف هذا يقولك جدنا الاول الي هو افتل بن انمار بن معد بن عدنان قال لاخوانه نبي نسوي لنا عهد انه تكون روابط القبيله اقوى من روابط الدم والي يخالفه تفقع عينه فنطوا بواحد من اخوانه وقال كيف تفقع عينه قال كذا وفقع عين اخوه عاد كانوا عايشين حول مكه فبعد ما عمل عملته السودى قال ما معي الا اشد يم عرب سبا قال اخوه بجيله الي هو جد بني مالك انا معك على الحلوه والمره وما كان معه الا هيلكس 79 شلوا فيها بعيرهم وارتحلوا يم الشيخ سبا وهم في الطريق الظاهر والله اعلم حول البلس او بعده في قبقاب او قبله في منتزه الجمع طلعولهم رحله على جملهم ونحلوه مع عراقيبه وتلطخوا بدمه زعل الجمل عليها فشاتهم لدولة سبا وعاشوا هناك وتزوجوا منهم وتكاثروا وكان عندهم واسطات فاخذو مناصب في دولة حمير لكن ماتهنوا فيها فالفار حق السد لعب في عبهم وحاس ابو الي خلفوهم وشردهم بتفجيره سد مارب وما تشوف الا غبارهم بسبة الفار الارهابي قالوا مامعنا الا نشد الرحيل بعدما ضيع الفار وضايفنا ودهور مستقبلنا فشدوا لجبل بارق وشد فريق منهم لبيشه الي اسسوها سنة الف قبل الميلاد زي مايقول التاريخ واسسوا معها ترج والعرضان وتباله الي حطولهم كعبه فيها <-- علبالهم بيسوون زي مكه فحجروا للي في جهة اليمن وقالوا سنه عندنا وسنه لمكه والي ما يطيعنا بنشلحه اما فريق منهم فاتجهوا لبلاد الشام بعدما سمعوا ان هناك مراقص تنشرب فيها الجعه عادي عاد هذولاك الهتهم مغريات الحياه وقالوا نفل ابوها هنا وش لنا في صفر سبعه اما خثعم صفر سبعه فاستمروا على عهدهم القديم وكلما توالدوا جددوا العهد وهم شهران وناهس وربيعه الي منهم اكلب بالاضافه لعليان ومنهم بني واس وبالعريان وشمران ومنهم الحلافات والعوامر وال معاويه فهذول الي ربطهم التاريخ وجغرافية الارض بحلف خثعم يعني اذا طبت مشكله يمين والا يسار طقوا بالصايح بين بعض وما تشوف الا غبارهم منحاشين قصدي متجمعين في شهران قبايل منها الي ما يلبس الخاتم ولا تقبل به المخطوبه الا وجايب لها راس فارس يعني الله يعينكم قطولي بفارس امصع راسه واقدمه لخطيبتي عشان توافق وشهران من بيشه لحدود صبيا ومتمركزين في خميس مشيط بشكل اكبر وتعدادهم من النص مليون للمليون عاد نجي لاكلب الي يقولون ان يقرب لهم بكر وتغلب والي يقوله فارسهم المغوار <-- بيتوطون في بطني لو يدرون .. يقول فارسهم انس بن مدرك .. فان كنت امرأ عماك حلف وناهس .. فاني امرأ عماي بكر وتغلب .. لكن وش نقول في الشعراء الا يتبعهم الغاوون فذكر التاريخ انه قبل الاسلام كان قائد خثعم وعطاه النعمان رمحه كواحد من من الاربعه افرس العرب فابو الشباب ما يناضر الا لـ 500 فارس يعني 499 ما يعطيهم وجه واذا اعطاهم وجه يعطهيم رقم ويقول راجعونا بكره وما جلس فتره الا وذبح واحد من الثلاثه الباقين واخذ رمحه وعاش للاسلام وزوج خالد بن الوليد بنته ومنهم برضوا نفيل الاكلبي الي قاد جيش خثعم في مواجهة ابرهه <-- علبالهم بيجمركونه توطت الفيله فبطونهم وسحبه ابرهه لين وداه للكعبه اما ديارهم فهي من تربه لبيشه لحدود ومنهم الخثعميه ذات الهجرتين والخليفتين فهاجرت مع زوجها جعفر بن ابي طالب للحبشه وللمدينه ثم بعد استشهاده تزوجها ابوبكر الصديق وبعد وفاته تزوجها علي بن ابي طالب اما بالعريان فابوهم هو العريان وكان فارس من شدة الحماس يحارب وهو عريان كلوووش يعني يضرب في الجعه لين ينتفخ ثم يشغل سوتش الحصان ويروح يحارب اما العوامر وشمران وعليان ومعاويه فالمعذره ما بعد قريت عن تاريخهم بس برضوا ما يخلوا تاريخهم من الخنبقه في قصه عجبتني عندنا وهي عيال الجنيه وهم سبعه اهل البلس وهذي قصه تناقلتها الاجيال يقولكم كان في عجوز ما في فما سنه يعني دلما معها ولد في فمه سنتين <-- حلووووه شكله ارنب لوول المهم ان كان يسرح ويرجع هو وعجوزته من بيتهم والمزرعه ومع الايام تفاجء ان البيت يلاقيه نظيم بالرغم ان ما عندهم خدامه ولا هم يحزنون قال يوم من الايام لامه امه اني بروح ليت امبيت قالن سبعتن شلوك مالك ولمفعله تيه المهم انه راح للبيت وطالع الا وذيك العزبه الي تلق لق تقول انها لمبه بيضا جا ابو الشباب بيحتك فيها وقال يقميل يا قميل طالعت وقالت الّّّه دنت مش عاوز تسبني اشتغل <-- طلعت مصريه قال مبلاش يا قميل وسألها وش هي قالت له انها جنيه وحبته واغرمت في سنونه الثنتين يقول الماضي انهم عاشوا مع بعض وتزوجوا على ان ما يتفارقون وكلما جالها اولاد خبتهم عنه ومع الوقت ما قدر يصبر وقال يبي يشوف ضناه قالت بطلاقنا <-- نفس نضام الافلام الامريكيه يعني يخفون الدليل في الافلام حقين الفضا لووول قال اوكيه وطلع من اولاده ربعه وبقى ثلاثه وهم السبعه الي يمثلون البلس حاليا وهي سبع قرايا يتسمون باولاد الجنيه عاد تاريخ ديرتي احنا يالحبابيه فاول من اسس لنا ديرتنا هو بن ذهيبه وهذا كان يحارب على فترات لحاله لين قدر يسيطر على مساحة ديرتنا وجا من بعده شريم بس لا يزعل احد منا ما بذكر اسم القبيله لان سوى فيهم مقلب لا راح مقلب ولا جا مقلب عاد في ايام الجوع مافي الا يا حياه او موت وشريم عنده نفسي نفسي بالطيب والا بغيره فكان يوم من الايام يتجول في قبيله وشاف له ثيران سحبهم لجماعتنا وذبحهم لهم وهذي قبل الدوله السعوديه فصاحوا اصحاب الثيران وقال الناس ما بيسويها الا شريم فارسلوا له ثلاثين رجال باسلحتهم فقلطهم على باقي ثيرانهم وجمع اسلحتهم واحرقهم نجا واحد منهم وراح صاح في قبيلته فتحركوا على ديرتنا قام شريم وقال للقرايا الي جنبنا حاربوا معي فما كان معه الا اربعه من ديرتنا ورفضوا القرايا قال مافي حل الا ان نطلع في حصون قراياهم واذا مرت القبيله نرميهم فطبت المعركه بين القبيله والقرايا ونزل شريم والي معه يصلحون بينهم عاد حبيت ان تكون فرفشه شوي مع شوي اعتزاز عشان ما تحسوا انه استهبال وما يكون ملل ولنا عوده