عرض مشاركة واحدة
  #97 (permalink)  
قديم 08-01-2010, 06:36 AM
الصورة الرمزية الراآسيه
الراآسيه الراآسيه غير متصل
مراقبة عامه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 49,970
معدل تقييم المستوى: 21474966
الراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهده مشاهدة المشاركة
بعد البحث الجيد


إجابتي اللمبة أو ( الليت ) >>> العربي المتطور

التفسير : حدثته يسمعك << أي عندما تضغط على الزر لفتح (( اللمبة أو الليت )) ا تسمع صوت الزر ...

وإن حدثك لا تسمعه >> أي عندما تضيء (( اللمبة أو الليت )) لا تسمع له صوت ...

وإذا صاحبك في النهار امسكت به << أي عادتا لا تكون (( اللمبة أو الليت )) مفتوحا أثناء النهار مما يجعلهه باردة الملمس نستطيع لمسها والإمساك بها ...

وإن أردت امساكة بعد المغرب احترق >> أي عادتا تفتح (( اللمبه أو الليت )) بعد المغرب أي عند حلول الظلام فتكون (( اللمبة أو الليت )) مفتوحه وهذا يسبب حرارة فيها وإذا لمستها تحترق ...


طعامة الحجر أي ما يحيط به يكون في الأصل حجرا فيصهر ويكون هذة المادة اللتي تحيط به .. او يمكن القول بأن المقصود هنا الأحجار اللتي تستند عليها هذه المصابيح حيث تكون الشيء الوحيد الذي يسندها فوق جدار أي منزل ...

وشرابة المطر << أي لا يمكن أن يرش عليه شيء إلا المطر .. فيقال وشرابه المطر ...

يتكاثر عند اكتمال القمر << أي المصابيح لا تضاء إلا بالليل عند ظهور القمر ...

له في كل مدينة زوجة لا يلدن إلا البنات >> جمع مصباح مصابيح ولكن ال نستطيع القول يضاء المصابيح ... يجب القول تضاء المصابيح وهذا ليل على التأنيث .. وجمع لمبه (( لمبات )) وجمع ليت (( ليتات )) ... كلها تدل على التأنيث أي لا يوجد بينهم ذكور ابدا ...


وهذا النوع من المصابيح لم يوجد في عهد الخلفاء الراشدين .
احس ان اجابتك هذي صح وانا عندي بعد اجابه العدسات اللاصقه والله يعين قوقل ويعينا عليه

__________________
"لله دُر أمي إذا ابتسمت
تهادت جروح قلبي والتئمت"