[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
كلامي هذا يخص فئة ولا اعمم
غفرالله لنا ماعلمنا وما لانعلم
زميلتي فالعمل جاتني ذات يومي تشكي حال خالتها المعلقه
وقصتها كالتالي
(انثى معدومة الشخصية لا تملك علما يعينها على حياتها رغم انها شابة في ريعان شبابها في كامل صحتها وقوتها!!
تزوجت رجلا وهي صغيرة وظنت انه سر الحياة علمت بسُكرِه وبتعاطية المخدرات وانجبت منه الاول والثاني ووو حتى اصبحو سبعة يضربها ويضرب ابنائه يدخل عليهم هائج كالثور يضرب ويعتدي وهي قابعة مكانها !!!!
لاتحسن التصرف ولا تستخدم العقل الذي ميزها ربنا بها عن سائر مخلوقاته
عافانا الله مما ابتلاها والشاهد ربنا اني لا اسخر منها
ولكن كلامي هذا عله يصل لمن هم مثلها
او ممن يعيلون مثلها فيبصرونهم
اعطته ماتملك قطعة ارض فالمدينة المنورة ومبلغ كبير كانت تملكة من ورث والدها رحمه الله
وبعد السبعة قررت الطلاق!!!!!!!!!
فصارت تطلب من ابنة اختها ان تشحذ لها من المسلمين وهذا الكلمة هي قالتها بنفسها لست اتبلى عليها
ساعدها من ساعدها في بداية طلاقها
ولكن نعلم انها شابة وتستطيع العمل تملك مبلغ جيدا من المحسنين لما لا تشتري بضاعة تبيعها
اقترحت هذا الاقتراح واحضرت قائمة بوظائف تناسب مؤهلها فهي تملك نصف الابتدائية
لكن كانت الاجابة انها لاتملك شهادة !!!وانها ستنتظر الضمان يصرف لها!!!!
مع العلم اني احضرت وظائف لاتتطلب أي مؤهل
تمتلك مطبخا جيد وفره لها احد المحسنين لما لا تطبخ ولو كان البسيط اليسير كـ بداية واخبرت ابنة اختها اننا سنقدم دعما
لمشرووعها كانت الاجابة انها لاتحب الطبخ!!!
توالت الايام وكل يوم تاتي زميلتي تشتكي فقر خالتها
ثم اصبحت تشتكي من خالتها شخصيا وعلى لسانها كانت تقول(ماتعرف تتصرف ولا كيف تصرف الفلوس جتني 500 من محسن ورحت اتقضى لها بوصاية منه حتى لاتلعب فالمبلغ بغير فائدة!!)
تسكن في شقة اجاراها لا تستطيع جمعة الا بشق الانفس وعندما قالنا لها لم تسكن
في شقه اصغر حجما ستكون اقل اجار قالت(صعبة والضيوف اللي يجونها وين تحطهم!!!
عذر غريب جدا!!
امثال هذه المرأة هداها الله كثير
ما الحلول المقترحة لتنضج هذة الفئة؟؟
عَنْ أَبِي عُبَيْدٍ مَوْلَى عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَقُولُ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَأَنْ يَحْتَطِبَ أَحَدُكُمْ حُزْمَةً عَلَى ظَهْرِهِ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ أَحَدًا فَيُعْطِيَهُ أَوْ يَمْنَعَهُ ) رواه البخاري
[/align]