اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنتي أومي
مشكوره اختي عبق القرنفل
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنتي أومي
ياجعل ايامك سعاده وهناء
يالله انتي قويه الله يزيدك قوه وايمان
اجل رفضتي الوظيفه الترسيم
يختي مادري كان سألتي شيوخ هل حلال او حرام انك تجيبي ورقه بالكذب ان ولي امرك عايش بالقريه الى حطوك فيها
يختي خلاص دامك انتي معك شهاده وبجهدك ورشحوك تتوقعين شرطهم هذا الغبي الفاااااااااااشل اثبات الاقامه حلال
انا اشوفه مااااااااااايصلح ليه حنا بنقاليه ولا جنسيه ثانيه سعوديات وش بعد يبون مالهم دخل الا انو حنا نتوظف وبس
لاكن خيره لك واسال الله العظيم في هذى الساعه ان يسخر لك وظيفه احسن منها بالف مره ويعوض صبرك وصبري خير
|
خيتووو ان شاء الله خيره يارب ومشكووره
ويخصوص الحكم في ذلك اني اجيب لهم ورقه لو لي أمري ورقه بالكذب شوفي ما قاله الشيخ
هنا مجموعه من الأخوات والاخ البحيري :
ماحكم تزوير اثبات الاقامه للمعلمه وهي ليست من اهل المحافظه مع العلم ان هذا التصرف اضر بعدد من خريجات المحافظه وماهي نصيحتكم لمن ساعدهن في التزوير ؟
إذا كان فعلا هناك تنافس على وظيفة من الوظائف سواء في التعليم وغيره و أشترط لها شرط مشروع مثل هذا الشرط أن يكون الإنسان مقيما في نفس المكان الذي فيه الوظيفة ففي ظني أن المسألة تحتاج إلى تفصيل :
فالحالة الأولى أن يعزم الإنسان على الإقامة في هذة البلدة لإجل ان يحصل على الوظيفة ويستقر بهذا البلد فأرى أن هذا ليس بتزوير وليس فيه بأس وإن كان في تقديره أنه لو لم تحصل له الوظيفة سيعود لبيته فلا أشكال المهم أنه فعلا سيقيم في هذا البلد
أما الحالة الثانية وهذا يبدو لي هو محل السؤال : أن تأتي المرأة بعقد مزور مكذوب أنها إستأجرت بيتا في هذا المكان أو ربما أستأجرته مدة أسبوع أو شهر وتأخذ من صاحب البيت عقدا مدته سنة على إعتبارأنها تسكن في هذا البلد فهي كاذبة وهذا لاشك أنه تزوير وكذب والوظيفة التي تحصل من وراء هذا التزوير لا خير فيها لإنها حصلت بطريق حرام ولا يجوز للإنسان أن يفعله رجلا أو إمرأة والواجب هو الصدق (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً }2{وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ }
منتديات برنامج الجواب الكافي