السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختلفت الأقوال في مشروعية العمل في البنوك الربوية، و هذا توضيح لتلك الأقوال:
القول الأول: التحريم مطلقا، و هو ما أفتى به الشيخان ابن باز و ابن جبرين رحمهما الله.
القول الثاني: الجواز ما دام العمل في القسم المباح، و هو ما أفتى به فضيلة الشيخ عبد الله بن حميد -رحمه الله- على ما نقله عنه الشيخ عبد المحسن العبيكان الذي اختار الرأي نفسه، و كذا فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، فضيلة الشيخ سلمان العودة.
القول الثّالث: الجواز عند الحاجة؛ و هو ما أفتى به الشيخ خالد بن عبد اللّه المصلِح و ذكر أنه أوسط الأقوال.
القول الرابع: الكراهة و هو قول الشيخ أسامة الرفاعي (فقيه شافعي)
المصدر: موقع أهل الحديث
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/archive/index.php/t-176873.html
و مما قاله بعض العلماء أيضاً: أن العمل في قسم المصرفية الإسلامية (و هي نوافذ في البنوك الربوية تقدم خدمات مصرفية إسلامية) في البنوك الربوية يعتبر أمر جائز.
و هذا رابط لمقاطع Youtube تعرض آراء العلماء في الموضوع: