اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مروان البنيان
نحن معشر النساء قوتنا فى ضعفنا
|
اولا لا احب ان انزل لمستوى مثل هذا الحوار من حيث الالفاظ ولكن اتمنى اختيار الفاظ اكثر نضجا.. وحبيت ا وضح بعض النقاط
انا لماقلت انا الحرمه تطوف اية التعدد لم اقصد ما اذهبتي اليه ولا اعرف كيف حتى فهمتي كلامي (فهمك عجيب)ولا اتوقع ان وحدة شاهدت الموضوع فهمته كما فهمتيه انتي...
قصدي أن مهماوصلت المرأه بالدين ايه التعدد لاتريد ان تناقش فيها حتى
واذا كانت متزوجه وزجها جنبها هالايه يا انها تقلب الصفحه على طول اوا تخفض صوتها تقرأها بينها وبين نفسها.. ان شالله وصلت الفكره
ثانيا قلتي هن طلعن احسن منك يقرأن لااظن ان هناك مشكله عندما تكون البنت افضل من الرجل.. وباالنسبه لكلامي ان الاصل اثنتين وقلت احسب ماسألت عشان انا لست اهلا بأن افتي بالقران ولا اريد ان اقول على الله مالا اعلم قلت بالحرف الواحد حسب ماسألت يعني جلست مع طالب علم هو من قال لي ذلك..واستدل بالايه قال تعالى(فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْخِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَأَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا)
ثالثا:قلتي اصلا انتم اغبياء ويظهر لي انك كنتي متشجنه في حديثك
ولكن مهما اختلف مع احد لن اصفه بأي وصف لا يليق ولو اختلفت مع انثى ولو وصل عددهم لمليون لن اعمم عليهم بمجر ان اختلف معهم هذي نقطه
النقطه الثانيه.كلنا عاد طلعنا اغبياء مافيه واحد ذكي
يعني على كلامك اذا كنتي تقصدين معشر الرجال ابوك اخوك وعلى حسب معرفك زوجك
رابعا..المفروض تعرفي جيدا عندما تحاورين في موضوع لاتخرجي عن سياق الموضوع وتخلطي الحابل بالنابل لاادري الان ماسبب دخول ان الارزاق بيد الله وأن نظن انظلم الدوله لم افهم الكلمه امرك عجيب!!!!
خامسا:الخلع حق كفله لك الدين في حالة وصلت الامور الى مالايحتمل ولا احد بيقول لك شي...لكن تخلعيه زي ماتخلعي.....لااريد ان ان نصل الى مستوى مثل هذا التفكير اللي لايتجاوز خلع......)هناك عبارات افضل