#37 (permalink)  
قديم 29-02-2008, 03:07 AM
الصورة الرمزية 3esa
3esa 3esa غير متصل
عضو مهم جداً

3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خريجة نظم مشاهدة المشاركة
((دارك اللي فيها رزقك)) بس هذا اللي عندي
البنات مظلومين هذا شي معروف وظائف قليله جامعات قليله في اخر دراسه اتضح ان 65% من الجامعيات عاطلات. وهم الوحيدين اللي هم الحق بأنهم يطالبون بحقوقهم. هذا كلام دايما اقوله واكرره.
ولكن انا كلامي موجه للذكور اللي مجال التعليم مفتوح امامه بأوسع ابوابه ومجال التوظيف مفتوح في جميع المجالات وقلة المنافسه بسبب عدم وجود العنصر النسائي. وبالعقل لو كل سعودي سيرته الذاتيه اطول منه كان ماكانوا الاجانب ماليين البلد. وفي اخر دراسه اتضح ان هناك 290 عاطل من الذكور 80-90 بالميه منهم من حملة الشهادة الثانويه. واكبر دليل على ذلك ان دائما المواضيع اللي يكون فيها التقديم بالشهادة الثانويه هنا في المنتدى يكون الاقبال عليها كبير. والمواضيع اللي تتطلب شهادات جامعيه يكون عليها الاقبال اقل. ياترى مالسر؟. والكل يتعذر بعدم قبوله في الجامعات والكل يعرف بأن جميع الجامعات تقبل تقدير جيد فما فوق ماعدا كليات الطب والهندسه. واذا الشخص ماجتاز اختبار قبول الجامعات فأن تحصيله العلمي من الثانويه ضعيف واذا كان ضعيف معناها انه ماكان يذاكر. لكن لازال هناك فرصه الى 5 سنوات بعد التخرج وبعض الاحيان اكثر من ذلك. ولكن لابد من العزم على اكمال التعليم.
لكن انا في النهاية ألوم المجتمع على عدم توضيع اهمية الشهادة الجامعيه وزرعها في الابناء منذ الصغر وانا كدت انا اكون احد العاطلين غير المؤهلين لولا رحمة الله ووقوف أخي معي وتوضيحه لي مدى اهمية الحصول على الشهادة الجامعيه.
نصيحه اخيره: ليس شرط ان يكون الكلام شديد اللهجه حتى يكون اكثر تأثير. بعض الكلمات تكون مثل الرصاص اذا كانت تحمل في طياتها حقائق معتمده ومنطقيه. هل هناك حقائق معتمده في كلامك؟ ام انها اراء شخصيه اعتمدت على البيئه التي تعيشين فيها انتي فقط؟ اترك الاجابه لك

التعديل الأخير تم بواسطة 3esa ; 29-02-2008 الساعة 03:10 AM