عرض مشاركة واحدة
  #9 (permalink)  
قديم 29-06-2011, 03:19 AM
الصورة الرمزية فخر آل الجنوب
فخر آل الجنوب فخر آل الجنوب غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: Riyadh
المشاركات: 1,666
معدل تقييم المستوى: 21474868
فخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداعفخر آل الجنوب محترف الإبداع

[gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]


جزاك الله خير لكن يااخوان تأكدو من اي حديث قدسي او حديث ورد عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام قبل النشر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل ماصحته :
( جاء صبي يسآل موسى آن يعينه الله , فسآله موسى هل تريد آن يغنيك الله في آول 30 عام من عمرك آم في ال30 عام الآخيره ؟
فآحتار الصبي واخذ يفكر ويفاصل بين الاختيارين ثم استقراختياره على ان يكون الغنى فى اول 30 عام من عمره
وكان سبب اختياره انه اراد ان يسعد بالمال فى شبابه ..كما أنه لايضمن ان يعيش الى ال 60 من العمر ولكنه نسى ما تحمله الشيخوخه من ضعف وهزال ومرض....؟؟؟؟
ودعى موسى ربه فاستجاب على ان يغنيه فى اول 30 عام من عمره
واغتنى الصبى واصبح فاحش الثراء .. وصب الله عليه من الرزق الوفير
وصار الصبى رجلا .. وكان يفتح ابواب الرزق لغيره من الناس ..فكان يساعد الناس ليس فقط بالمال
بل كان يساعدهم فى انشاء تجارتهم ..وصناعاتهم ..وزراعاتهم ..و يزوج الغير قادرين
ويعطى الايتام والمحتاجين ..... وتمر ال30 عاما الأولى
وتبدأ ال 30 عاما الأخيره ..وينتظر موسى الاحداث...؟؟؟
وتمر الأعوام .. والحال هو الحال .. ولم تتغير احوال الرجل...بل ازداد غنى على غناه
فاتجه موسى الى الله يسأله بأن الاعوام ال 30 الأولى قد انقضت
...فأجاب الله
وجدت عبدى يفتح ابواب رزقى لعبادى .....فأستحيت ان اقفل باب رزقى اليه ..

ماحكم هذا الحديث لانه جائني استفسار من احدى الاخوات تقول هل يعقل بآن الله لم يكن يعلم عن هذا الصبي وما سيفعله مستقبلا ام ان الله سبحانه عالم بكل شي واراد به العظه ،العبره؟؟




الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لم أقِف عليها مِن قبل .
ولو صَحّت ، لكان ذلك في عِلْم موسى عليه الصلاة والسلام ، وعِلْم الله تعالى سابِق على الْخَلْق وعلى تقدير المقادير .

ومَرَاتِب القَدَر أربع :
المرتبة الأولى : عِلْم الرب سبحانه بالأشياء قبل كونها .
المرتبة الثانية : كِتابته لها قبل كونها .
المرتبة الثالثة : مشيئته لها .
الرابعة : خَلْقُه لها .

وسبق زيادة تفصيل هنا :
التلازم بين الكُفر والإفساد في الأرض وقطيعة الأرحام

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=6309

والله تعالى أعلم
\
[/gdwl]

رد مع اقتباس