اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين الوله
المسألة فيها خلاف :
فالمتقدمون يرون جواز قول الله ورسوله أعلم ويساون في ذلك بين المسائل الشرعية والمسائل الكونية ..
والمتأخرون ومنهم اللجنة الدائمة للآفتاء فلا يرون جواز ذلك الا في حياة الرسول - صلى الله عليه وسلم - أما بعد موته فلا ..
والبعض يفصل فيقول ان كانت في العلوم الشرعية فيجوز لان الرسول - صلى الله عليه وسلم - أعلم الناس بمراد الله .
آما ان كانت في الآمور الكونية كــ سؤال صاحبك عن الآسماء فلا يجوز . لانه لا يعلم الغيب إلا الله ..
طبعا هذا حسب ما فهمت بعد ان بحثت في المسألة .. واتمنى ان آكون افدتكــ ...
|
بارك الله فيك ياخوي وكثر من أمثالك والتوفيق ان شاء الله حليف الجميع