أنا أرى من وجهة نظري و بكل عقلانية و بكل منطق
أن أسلوب إختيار الملتحق حسب القبيلة أو التنوع الجغرافي و من على شاكلة هذه الأساليب
أنه أسلوب جائر ظالم لا خوف من الله فيه و لا إعتراف بمجهود الملتحق
و بصريح العبارة
تخلف
و كالمثال السابق 100 متقدم و 40 من قبيلة واحده دون قصد تجريح بمن مثل به و لكن استخداما للمثال
و لا مقصدي بأن الأخ ممن يرون هذا الأسلوب بأنه صحيح و هو مثله و ذكره على أنه المتبع هنا
يا أخي 100 قدموا
40 من قبيلة
أفضل الموجودين 40 من قبيلة واحدة حسب المعطيات التعليمية و الفحوصات
لماذا يستبعد منهم ممن هو أهل
لو تصير معايه ما أقول غير شي واحد
الله يلعن قبيلة أنا منها
بسبب إسمي أنحرم؟!!!!
أنا ما درست و أجتهدت بإسم القبيلة
و لكن الفتى من قال ها أنا ذا
يا أخوان أشوفها حتى في البعثات
الإختيار حسب التوزيع الجغرافي للمناطق
يا أخي معدلي 5 و من منطقة مكة المكرمة
تحرمني و تطلع واحد معدله 3.75 من الباحه
كييييييييييييييف؟!!!!!!!!
عشان التوزيع الجغرافي للسكان و احتياجات المناطق تحرمني
مو منطق أبدا
من بكره حياكم الله في خيمة في بادية المعاطيل
أنا اجتهدت و عندي طموح و أبغى أكمل
أنا اجتهدت و عندي طموح و أبغى أتوظف
أنا اجتهدت و عندي طموح و أبغى أخدم قطاع معين في شيء معين و أشوف تفسي أقدر على الشي ذا من بعد توفيق الله
تحرمني عشاني من ديرة معينه و المقدمين من قبيلتي كثير؟؟!!!
حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
المفاضلة بين التخصصات لا تبد أن تكون على أساس الاحتياج
المفاضلة بين المتقدمين لا بد أن تكون على حسب المعدل
المفاضلة بين المتساوين في المعدلات لا بد أن تكون على أساس الدرجات
المفاضلة في المتساوين بين ما سبق ذكره مع إستحالة ذلك إلا بأمر الله و مشيئته
لا بد أن تكون على أساس المقابلة و ثم أخيرا على أساس الفحص الطبي
غير ذلك من أساليب للمفاضلة فهي جائرة ظالمه غير مرضية لله عز و جل و تظلم الوطن و المتقدم
و هي ضرب من ضروب الجاهلية النكراء المنبوذة من الله ثم المجتمع ثم العقل والمنطق و الضمير الحي
و فيها أذكر قصتين أولها لمسؤول عسكري من قبيلة معينه من أكرم قبائل السعودية و من نواميسها
كل من في منطقته العسكرية من قبيلته
و عندما كثر الحديث سأله طويل العمر ليش كذا؟!!
أجابه : إذا ما فيني خير لأهلي و جماعتي ما فيني خير لوطني
و أبقوه و أعجب به طويل العمر و أصبح ذا شأن
طيب أنا وش ذنبي لو أبغى ألتحق في نفس الجهة
هي ماهي شركة قبيلتك تمشيها على كيفك
وش الأصلح للوطن و لجمهور المتخرجين و العاطلين و الدارسين و المجتهدين من الشباب
ما تتجمل على حسابنا
و الثانية لمسؤول في الاتصالات و من قبيلة من أقدم قبائل السعودية و أشهرها منذ عهد الرسول عليه الصلاة و السلام و أخوالي منها
كان ما يوظف أحد من أهله و لا من جماعته و لا أي شخص يحمل نفس اللقب و لو ما كان يعرفه و يوم اشتكوا الناس و سألوه مسؤوليه
أجاب : عشان لا يكون فيه واسطة و لا يقولوا اني أوظف ربعي و جماعتي
أقالوه من وظيفته
و هذا الصح
لا توظف من جماعتك أحد لأنه من نفس القبيلة
و لا ترد أحد عشانه من قبيلة معينه
إلي يستاهل و لديه المؤهلات و ظفر بمقومات بالقبول
يتوظف و يستاهلها
الإسم ما يميز فلان عن فلنتان
فلان وش سوا و ماذا يحمل و فلنتان وش سوا و ماذا يحمل
هنا يكمن الفرق
و أخيرا و ليس أخرا
أدعو الله وحده لا شريك له بأن يكتب لنا القبول في الدارين و يجعلنا من العتقاء من نار جهنم و من أهل جنة الخلد
و أن يكتب لنا القبول بإذنه تعالى في وزارة الدفاع و أن يكتب الخير لنا جميعا أينما ولينا
و أن يكتب لنا الصالح من أعمالنا و أقوالنا
لنا و للمسلمين جميعا
و الله الموفق