عرض مشاركة واحدة
  #62 (permalink)  
قديم 16-09-2011, 07:25 PM
الصورة الرمزية ‏سُمو انسآإنه
‏سُمو انسآإنه ‏سُمو انسآإنه غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 179
معدل تقييم المستوى: 22598
‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع‏سُمو انسآإنه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابغى اصير موظفه مشاهدة المشاركة
ههههههههههه انا خلاص بعتزل المنتدى تحطمت كل ماقلت شي قالولي مايجوز تقولين كذا طيب ياقلبي ممكن تنوريني وتقولين ليه مايجوز؟؟؟ طيب حنا نقول عيد مبارك والجمعه عيد يعني عادي نقول جمعه مباركه والله اعلم ... وبعدين المستوى ماتوقعين عليه تعبينه بورقة طلب التوظيف قبل تعبين الرغبات بنفس الورقه ..

وش الرغبات ما عبيت شيء زي كذا
مع اني خلصت كل شيء وحتى الكشف

وهذي الفتوى لابن باز مو من عندي


اقتباس:


الفتوى






الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالتزام قول المسلم لأخيه المسلم بعد الجمعة أو كل جمعه(جمعه مباركه)
لا نعلم فيه سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عن صحابته الكرام، ولم نطلع على أحد من أهل العلم قال بمشروعيته



فعلى هذا يكون بهذا الاعتبار بدعة محدثة لا سيما إذا كان ذلك على وجه التعبد واعتقاد السنية، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد . رواه مسلم والبخاري معلقا، وفي لفظ لهما: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد .
وأما إذا قال المسلم لأخيه أحيانا من غير اعتقاد لثبوتها ولا التزام بها ولا مداومة عليها، ولكن على سبيل الدعاء فنرجو أن لا يكون بها بأس، وتركها أولى حتى لا تصير كالسنة الثابتة، وانظر الفتوى رقم : 10514 ، والفتوى رقم : 19781 .

رد مع اقتباس