عرض مشاركة واحدة
  #4 (permalink)  
قديم 13-10-2011, 06:41 AM
الصورة الرمزية x.500
x.500 x.500 غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,596
معدل تقييم المستوى: 640633
x.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداعx.500 محترف الإبداع

أخي العزيز

أسأل الله لك التوبه والرجوع الى الطريق المستقيم

وقبل الاجابة على سؤالك

عليك أن تعلم أن ما تقوم به حرام ,وانت محاسب أمام الله

وعليك معرفة أثار تناول الكحول :
الأمراض الأولية

التسمم الكحولي
اعتلال عضلة القلب
تشمع الكبد
مرض العصب الكحولي
الأمراض الثانوية

زيادة اختطار السرطان
المرض المعوي المعدي
ارتفاع الضغط الدموي
السكتة الدماغية
التهاب البنكرياس
التهاب الرئة/الانفلونزا
فقر الدم


واليك مقالتين لاثنان من الاطباء سوف تجد الاجابه فيهما ,ولكن عليك أن تعلم أنك ممكن تنجح في النجاة من الفحص ولكن لا نجاة في الاخرة :

20% من الكحول يدخل إلى الدم مباشرة من خلال جدار المعدة ويمكنه أن يصل إلى المخ بعد دقيقة واحدة فقط من تعاطيه ، وامتصاص الكحول سريع جداً.

ومن المعروف إن الطعام يخفف سرعة امتصاص الكحول .

وعلية فإن فترة بقائه في الدم تعتمد على معدل أستقلابه في الجسم وما يؤثر على هذه العملية . وبالتقريب فانه الكبد يحطم حوالي قدحاً من الكحول خلال ساعة من الزمن ، أي ما يوازي 7 جرامات كحول في الساعة .

وبالطبع كلما زادت مدة التعاطي فان الخلل في الوظائف يتزايد خاصة وظائف الكبد المسئول الرئيس عن التخلص من الكحول . وبالتالي تتزايد تأثيراته السامة.




د. سـيد حفظي
أخصائي الطب النفسي


أيضا :

تختلف مدة بقاء الحشيش في دم الذي يتناوله حسب درجة سرعة الاستقلاب في جسمه وحسب الكمية المتناولة من الحشيش وهي تتراوح بين ثلاثة أيام وأربعة أسابيع. أما الكحول فحسب الكمية المتناولة منه تكون مدة بقاءه في الجسم و تتراوح مدة بقاء الكحول في الجسم بعد التوقف عنه من ساعتين إلى 12 ساعة حسب الكمية المتناولة. لا يوجد أطعمة تسرع من طرح الكحول والحشيش من الجسم.

د. أحمد توتونجي
أخصائي الطب نفسي


منقوول للفائده

رد مع اقتباس