عرض مشاركة واحدة
  #87 (permalink)  
قديم 17-01-2012, 07:07 AM
الصورة الرمزية تمآرآ
تمآرآ تمآرآ غير متصل
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 308
معدل تقييم المستوى: 24370
تمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداعتمآرآ محترف الإبداع





قول رسول الله صلي الله عليه وسلم: من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين، ومن قام بمائة آية كتب من القانتين، ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين.
هل المقصود بقراءة القرآن في القيام هنا في الركعة الواحدة؟ أم إجمالي القراءة في عدد الركعات طوال الليل؟


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن المقصود يحصل بقراءة الآيات في الصلاة ـ سواء قرأها في ركعة واحدة أو أكثر ـ ويحتمل حصوله بمجرد التلاوة ـ ولو لم يكن في صلاة ـ لما في الحديث: من قرأ عشر آيات في ليلة لم يكتب من الغافلين. رواه الحاكم وقال صحيح على شرط مسلم، وقال فيه الألباني: صحيح لغيره.
ولكن الأولى أن يكون ذلك في الصلاة، لما في الحديث: من صلى في ليلة بمائة آية لم يكتب من الغافلين. رواه ابن خزيمة والحاكم وصححاه


..............

اللہُمَ أگتبّلي في هذَا الصباح رضّاگ ۆعُۆنْگ ۆ نجّۆاگ ۆ أگفّني ۆ أغّنِيني عمَنْ سَۆاگ ۆ أجّعلَ ”سَعادتِي“ فِي قّلبي ..ۆ أشّرحَ صّدرَي ..
رد مع اقتباس