ردآ على ( عابس و الاارادة )
اولا : اسمك دال على مضمونك وكلامك كله مخالف لكل الاديان السماويه فمن اين اتيت بهذا الكلام وتتجراء بعبارات لايقدر اي بشر ان يصل تفكيرة الى هذا المستوى من الانحطاط الفكري ... نعم انحطاط فكري كيف تجرؤ بهذه العبارة ( والله العظيم لو تذبح روحك من الدعاء وصياح ليل ونهار ماراح الله يستجيب لك لن المساله فيها سنه كونيه وهذا الشي مب من عندي هذا الشي مذكور في القران ) .. هل الانسان اذا دعاء ربه يعتبر انه ارهق نفسه على الفاضي هل الانسان اذا دعى ربه بأن يحقق امنيته او الوظيفة الفلانيه او اي شي يحبه فأن هذا هراء فقط ... بمعنى كلامك ان الانسان اذا دعى ربه : فأن الله يقول لااستطيع لانها مكتوب لك هذا الشي من وقت ولادتك على الارض .. هل هذا كلام انسان يخاف الله ... ياخي الله سبحانه عزوجل يقول : ادعوني استجب لكم . ياخي الانسان اذا دعاء ربه ليحقق مايريد بقلبآ صادق فأن الله يجيب .. سؤالي الوحيد لك رغم علمي وثقتي بانك لاتعرف شيئآ في هذه الامور وتخبطك في كلامك هو اكبر دليل على عدم ثقافتك بالدين وعلمك ... ولكني لن اطيل معك واضيع نفسي في متاهات انسان جاهل لايفقه مايقول فأن اخطت بمعنى مقصدك فتعلم ماتقول لكي لاتكسب ذنب البشر وان انت واثق من كلامك فأحسن الله عزاك في تفكيرك والدعاء سبب من الأسباب المشروعة شرعها الله لنا، فنتخذه لندرأ به ما نتوقعه من الشرور، فإن لله عز وجل أقداراً تمشي وفق السنن المعروفة لدينا، ونحن نعلم من السنة الربانية -وكل إنسان يعلم هذا- أن كثيراً من الناس دعوا الله عز وجل فجنبهم الله مصائب حاقت بمن حولهم، وهذا بفضل دعائهم لله عز وجل، بل حتى المشركين إذا دعوا الله عز وجل في البحر فإنه ينجيهم.إذاً: الدعاء سبب واضح مجرب يدفع بعض ما يقتضي في علمنا الإنساني البشري وقوع الشر ووقوع المصيبة، التي قد تكون مكتوبة عند الله أنها لا تقع، فالمسلم مطلوب منه أن يدعو الله عز وجل ويتخذ ذلك الدعاء سبباً لدفع الشر، ودفع البلاء الذي يتوقعه والذي يخافه، فلا ننسى دعاء الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى في كل وقت وفي كل حين، ولو من أجل شيءٍ بسيط.
اكتب هذه في محرك جوجل لاداعي للتكلف وتجد من يلجمك بالاحاديث والسنن في فضل الدعاء اكتب ( الدعاء يرد القضاء )
سائلن الله لك الهدايه