عرض مشاركة واحدة
  #7 (permalink)  
قديم 16-02-2012, 05:39 PM
اكتفيت اكتفيت غير متصل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 578
معدل تقييم المستوى: 1544119
اكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداعاكتفيت محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاضر غايب ماتفرق مشاهدة المشاركة
ذنب آسرة كاشغري انهم ماعرفو يربوه على الاسلام


استغفر ربك يا رجل!!!
{إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ}

الهداية بيد الله عز وجل وليست بيد الأهل يسقونها أبنائهم فيصبحوا صالحين!!

نبي الله نوح عليه السلام كان ابنه كافر وهو نبي لم يستطع هدايته!

{وهي تجري بهم في موج كالجبال ونادى نوح ابنه وكان في معزل يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء قال لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم وحال بينهما الموج فكان من المغرقين}

تفسير الآية لابن كثير

وقوله : ( ونادى نوح ابنه وكان في معزل يابني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين ) هذا هو الابن الرابع ، واسمه " يام " ، وكان كافرا ، دعاه أبوه عند ركوب السفينة أن يؤمن ويركب معهم ولا يغرق مثل ما يغرق الكافرون ، ( قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء ) وقيل : إنه اتخذ له مركبا من زجاج ، وهذا من الإسرائيليات ، والله أعلم بصحته . والذي نص عليه القرآن أنه قال : ( قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء ) اعتقد بجهله أن الطوفان لا يبلغ إلى رءوس الجبال ، وأنه لو تعلق في رأس جبل لنجاه ذلك من الغرق ، فقال له أبوه نوح ، عليه السلام : ( لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم ) أي : ليس شيء يعصم اليوم من أمر الله . وقيل : إن عاصما بمعنى معصوم ، كما يقال : " طاعم وكاس " ، بمعنى مطعوم ومكسو ، ( وحال بينهما الموج فكان من المغرقين ) .


التربية قد تكون مجرد سبب ليس إلا!
رد مع اقتباس