اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عناد الخيال
حملة مقاطعة ضد الحلاقين العلويين الاتراك في المملكة العربية السعودية والخليج
الأســـــباب :-
لايؤدون الصلاة مع المسلمين :- فيما يخص الصلاة جمعينا يعرف منزلتها في الاسلام وعقوبة تركها و التهاون في أدائها , وهؤلاء جميعنا يشاهدهم عند الأذان يغلقون محلاتهم ويذهبون الى بيوتهم أو يتجولون في الشوارع حتى إنتهاء الصلاة ولو كان المسجد بالقرب منه , يستحيل انك تجد احدهم في المسجد من أصحاب هذا المذهب العلوي العفن , بل أنهم لايضعون أي إعتبار للصلاة ويصل الأمر بهم الى الاستهتار بها عند مناصحتهم نسأل الله لنا ولهم الهداية.
س- لو خيرت بين التعامل مع إنسان يصلي وإنسان لايصلي أيهما تفضل؟ أعتقد ان الجواب واضح لكل إنسان في قلبه خير ويحب الاسلام والمسلمين , ولربما يا أخي العزيز قد تؤثم بالتعامل مع شخص تعلم انه لايصلي لأنك تدعمه بالمال وتركك لأشخاص مسلمين من أهل السنة يعملون بنفس مهنته ويؤدونها بكفائة عالية.
مذهبهم العلوي النتن:- إعتنقاهم لهذا المذهب الفاسد النتن الذي يعادي مذهب أهل السنه والجماعة ويكره صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسبهم ويشكك فيهم رضوان الله عليهم , ولن أخوض كثيرا في هذا الموضوع لأن الجميع يعلم فساد هذا المذهب ولكن يا أخي العزيز دعني أطرح عليك سؤالا : هل تحب أن تتعامل مع إنسان يسب أبو بكر وعمر رضوان الله عليهم ؟ أريد منك إجابة ؟
وقوفهم مع المجرم السوري بشارمعنويا:- اخواني بالرغم من المجازر الوحشية التي يرتكبها النظام السوري في حق اخواننا اهل السنة في سوريا والتي نشاهدها على الفضائيات يوميا إلا ان موقف هؤلاء العلويين هو في صف الطاغية بشار ويعتبرون ان مايفعله ألأسد وزبانيته هو حق مشروع فهو حماية لبلده ومذهبهم.
النظرةالدونية التي ينظرون بها للمجتمع السعودي:- للأسف ينظر هؤلاء الحلاقيين نظرة دونية وحسد للمواطن السعودي , فهم لايرون فيه الا الجانب المادي فقط. وخطتهم في التعامل تبدأ بإظهار إهتمام خصاص بالشخص لجذبه للمحل وجعله زبون دائم (وهذا شيء مشروع لو أن نياتهم صحيحة) وبعد ذلك يبدؤن إقامة صداقة قوية يتم فيها تبادل ارقام الجوال تلي ذلك الدخول في الخصوصيات مثل السؤال عن مكان العمل والراتب وأشياء أخرى إذا أعطوا مجالا للحديث , وبالمناسبة هم لايحبون الحديث عن الدين نهائيا.
النظافة :- على عكس مايقال بأنهم نظيفون أكثر من غيرهم ..هذا الكلام ليس دقيقا فهم يفتقدون للطهارة الدائمة والوضوء ويمكنك ان تلاحظ ايضا انهم بين حلاقة الزبون والزبون لايغسلون ايديهم إلا إذا طلبت منهم ذلك وعند الاقتراب منك تجد من بعضهم رائحة كريهة خصوصا انهم يدخنون بشراهة كبيرة رغم ان مظهره الخارجي النظيف.
ختاما ماهو البديل ؟
البديل موجود ومتوفر وبنفس الكفاءة إن لم تكن أكثر هناك حلاقيين كثر من المسلمين وبالذات العرب مثل التوانسة والمغاربة والسوريين والمصريين وغيرهم من المسلمين غير العرب الهنود الباكستانيين وكلهم مسلمون من أهل السنة والجماعة يصلون معنا ويشاركوننا مساجدنا فليس لك عذر يا أخي العزيز.
الداعية أبو غازي الشمري : الحلاقين الأتراك يحاربون الرسول يتميعون ويصطادون الشباب بالتدريج
إنتقد الداعية " ابو غازي الشمري " عبر صفحتة في الفيس بوك صالونات الحلاقه مشدداً على أنها محاربة لرسول الله وأستغرب قائلاً حينما تمر فى شارع عمومى ولم تجد ثكنه فتحت لمحاربة رسول الله صلى الله عليه وسلم علنا وهى منشره فى بلاد المسلمين بكثره وفى كل مكان " صالونات الحلاقه " هذا الخطر العظيم الذى نشاهده ولا نغير فيه شى وكاننا رضينا بهم وأضاف "ابو غازي " اخذت جوله حول الحلاقين ورئيت العجب من ناحيه العاملين البنغالين هنود مصرين الاتراك
واما من ناحيه المقصات والكريمات والادوات القذره والاتربه والغبار الذى يحيط بالمكان والطامه حينما ترى ايدى الحلاقين تشاهد القذراه وعدم الاهتمام وعدم النظافه
كلامى سيكون خاص عن " الأتراك " بجوار بيتى حلاق اتراك المكان صغير وعدد العاملين خمسه تستغرب حين تشاهد اقبال الشباب عليه بل حتى المكان انواره خافته كانك داخل سينما او مقهى اشياء غريبه؟
وللعلم اكثرهم والله لايصلون حتى الجمعه كنت اخرج للصلاة وهم جلوس امام المكان لايصلون ولا يعتبرون الناس بل يتجمهرون ولقد قمت بمناصحتهم عدة مرارت ولم يغير بهم شى واخبرت عنهم الهيئه والحمد لله قامت بدورها فالعلاقة القوية مع الشباب والتفاخر بها من قبلهم تضع الإنسان بحيرة من أمره ويتساءل ما هو السر ؟ يقول احد الشباب اول ماحلقت عند التركي كانت علاقتي عاديه وهذي طريقه اكثر الشباب لاكن تجي المره الثانيه يرحب فييك ويهلي .. والمره الثالثه يبلشك بسواليفه اللي اغلبها ( عمرك سافرت لتركيا وعندنا بتركيا ذاك وذاك .. ) وانت ماشي من الحكي .. المره الرابعه يقولك وش اسمك ووين تدرس وأسئلة تقدر تقول عليها ( بجاحه عينك عينك ) ...المره الخامسه يقولك ارسلي بلتووث وش راايك ؟ والشاب يطير له مقاطع اما فضايح او اي شي ( من اللي انت خابر )
والأكثر غرابة عندما تريد أن تحاسبه وتعطيه مثلا مئة ريال يردها فكه كاملة ويتركك تعطيه ما تحب من أجل إحراجك ولو اعطيته خمسه ولا عشره مايرضى ابد ويزعل ولا يستقبلك مره ثانه ويحقد عليك وتلاحظ انهم يعتنون بانفسهم من الخارج بانوع الالبسه الجذابه والحركات المائعه وكل هذا تمثيل من اجل فلوسك ..
هؤلاء الحلاقين الاتراك وغيرهم الذين في المطاعم اغلبهم ان لم يكن كلهم دروز اخبث والعن من اليهود والنصارى وابغض ما يشوفون السعودي الوهابي فالمسألة عقيدة ياشباب والله العظيم انتبهوا وكونوا على حذر منهم وهنا اورد لكم القصة التالية : كان فيه شاب عند حلاق تركي فدخل تركي اخر ويقول له من نمشي الى السكن فقال له اذا خلصت من هذا الحمار طبعا باللغة التركية والشاب مسكت فلما انتهى منه قال له الشاب كم تبي يا حمار باللغه التركيه ونصدم التركى ..
والمقصود الحذر منهم ولا تقولوا ما علينا من عقيدتهم اهم شيء شغلهم ونظافتهم فاي نظافة من انسان لا يعرف الله ولا يصلي بل تجده اوسخ انسان
عموما اذكر شبابنا بقول الشيبان اللي ما يخاف من الله خف منه ،، يقول احد الشباب :
فيه شاب يتمتع بصحة جيدة، لكنه وقع ضحية حلاق جاهل، ذهب الشاب لقص شعره، لكن الحلاق اراد تدليك رقبته، والنتيجة اصابته بجلطة دماغية. بعد ان فرغ الحلاق من عمله قام بممارسة التدليك للشاب حيث لوى رقبته إلى اليمين والى اليسار بقوة.
وبعد خروج الشاب من صالون الحلاقة وعودته للمنزل فوجيء بأنه مصاب بجلطة في الشريان القاعدي المغذي الرئيسي للدماغ والرأس ثم دخل في غيبوبة تم على اثرها نقله الى المستشفى ودخوله العناية المركزة بسبب التدليك الخاطيء
يوجد رجلاً علق على -صالون الحلاقة- لوحة مكتوب فيها: صالون اللحية الغانمة - سبحان الله! أي غنمٍ لهذه اللحية وهي تحت القدم، يحلقها الحلاق ويضعها تحت قدمه، ثم يكنسها بالمكنسة ويأخذها في صندوق الزبالة، وفي آخر اليوم إذا مرت البلدية قال تعال شيل لحى المسلمين يالله سنة المصطفى ترم بالزباله ثم تحرق ..]
كما أختتم " ابو غازي الشمري " كلامة بشروط اذا كان ولا بد على فتح الحلاقين :
اولا- منع حلق اللحيه
ثانيا- لبس قفازات
ثالثا- تطهير الادوات
رابعا- نظافة المكان
خامسا - ان يكون مكشوف للماره
سادسا -مراقبه الحلاقين باستمرار من قبل البلدية
|
يااخوي اختصر جزاك الله خير فخير الكلام ماقل ودل