عرض مشاركة واحدة
  #29 (permalink)  
قديم 18-05-2012, 04:53 AM
عاطلة مش بطالة عاطلة مش بطالة غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,963
معدل تقييم المستوى: 1637484
عاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغازي مشاهدة المشاركة
اللهم صلِّ و سلم و بارك على نبينا محمد صلى الله عليه و سلم


قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( لو كنت أمرا أحدا أن يسجد لأحد، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ))
الراوي: أبو هريرة و معاذ بن جبل و بريدة الأسلمي المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 7481
خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( إذا صلت المرأة خمسها ، و صامت شهرها ، و حصنت فرجها ، وأطاعت زوجها ، قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت ))
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 660
خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( اثنان لا تجاوز صلاتهما رؤوسهما : عبد آبق من مواليه ، حتى يرجع ، و امرأة عصت زوجها ، حتى ترجع ))
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 136
خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( سعادة لابن آدم ثلاث، وشقاوة لابن آدم ثلاث فمن سعادة ابن آدم : الزوجة الصالحة، و المركب الصالح، و المسكن الواسع، و شقوة لابن آدم ثلاث : المسكن السوء، و المرأة السوء، و المركب السوء ))
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4692
خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( لا يحل لامرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه ، و لا تأذن في بيته إلا بإذنه غير رمضان ))
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 613
خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( لو تعلم المرأة حق الزوج ، لم تقعد ما حضر غداؤه و عشاؤه ؛ حتى يفرغ منه ))
الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5259
خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( ثلاث لا تجاوز صلاتهم آذانهم : العبد الأبق حتى يرجع ، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط ، وإمام قوم وهم له كارهون ))
الراوي: - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 2/83
خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( لو كنت أمرا أحدا أن يسجد لأحد، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ))
الراوي: أبو هريرة و معاذ بن جبل و بريدة الأسلمي المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 7481
خلاصة حكم المحدث: صحيح


صدقيني كل ما كانت الزوجه هينه لينه في تعاملها مع زوجها .. مطيعة له و محبة
كل ما عاملها الزوج بكل رجولة و كرم و رقي و حب .. و النتيجة تزداد المحبة بينهم و تتقوى الروابط و يكونون مستقرين عاطفياً و سعداء من داخلهم

كل ما كانت الزوجة قاسية عنيفة شرسه في تعاملها مع زوجها و باردة من ناحية عواطفها كل بعدت المسافة بينهم و كثرت المشاكل ...و النتيجه إما طلاق أو خيانه أو ضرب و هواش و عدم الإستقرار و عدم الإستمرار ... تدرين ليش ؟ لأن الزوجه هي الأساس في البيت و هي روح البيت و هي الصفحة النقية في حياة الرجل .. فإذا دخل الزوج البيت دخل لحياة الرقة و الأنوثة و الحب و العطف و المشاعر و الصدق ... لأن الزوج لما يدخل البيت يدخل لعالم غير العالم الخارجي مثل العمل أو الأشغال الخاصة أو التجارة أو التعامل مع الناس الغرباء من جميع طبقات المجتمع لأنه راح يتعامل و يناظر و يتصارع مع طبائع مختلفه و أخلاق مختلفه و عقليات مختلفه منهم الصادق و الكاذب و منهم اللئيم و حسن الطباع و منهم الخلوق و السيء ...
لكن الزوجة هي حياة الصدق و الحب و الطهر و النقاء .. فإذا كانت عكس ذلك فمالفرق بين الخارج البيت و داخله .. فأين الإستقرار و الراحة و المشاعر الصادقة و الحلوه في داخل هذا البيت؟

حنا ما ننكر إن فيه أزواج غير صالحبن و لكن كذلك فيه زوجات غير صالحات ... و الفطين هو اللي يتعظ بغيره

و الله تعالى أعلم

أكيد للزوج حق الطاعة لكن من الزوج الذي تجب له هذه الطاعة ؟ هنا الفارق !

أيضا طاعة الزوج في ما ورد له شرعا من الحقوق وليس على المطلق وبالطبع الطبخ والتنظيف و... ليست من حقوق الزوج شرعا !

مع الأسف كثير من الرجال يعمم الألفاظ لما يريد ويخصص ويفند لما لا يريد !

أتفق معك في تعليقك التالي للأحاديث لكن هذا لا يعني أن يدخل غاضبا شاتما ويطلب منها الابتسام ! بحجة أنه أتى من عمله وواجه كل هذه الأنماط ! قد تكون هي أيضا أتت من عملها وواجهت مثلها وإن كانت لا تعمل قد تكون واجهت من عناء تربية الأبناء ورعاية المنزل ما لا يطيقه بعض الرجال ويكمل هو بالدخول عليها غاضبا أو متجهما !! وفي نفس الوقت يطلب منها الابتسام والرضى !
ولا أقصد من رفض موقفه أن ترد السيئة بمثلها لكن لا يحكم عليها أنها زوجة غير صالحة إذا فعلت هذا ! الإنسان له طاقة وبعض الرجال يستمرئ الإساة إذا رأى المرأة صامتة ويظنه ضعفا ! إن صمتت فهذا (( حلم وكرم منها )) وإن ردت بالمثل ففوافق شن طبقة مع الأسف !



( ثبت علميا أن المسافة التي تقطعها امرأة في عملها في المنزل تساوي المسافة بين الرياض والطائف مشيا على الأقدام )

الرسول عليه الصلاة والسلام كرر في خطبة الوداع الوصاية بالنساء خيرا وقال خياركم خياركم لأهله وقال رفقا بالقوارير وقال .... لكن الرجل مع الأسف لا يتذكر إلا ما يحقق مصالحه ويغض الطرف عن الباقي !

عموما يفترض أن تكون هناك توعية بالتوازي للرجل والمرأة بالحقوق والواجبات في ضوء ما ورد شرعا لا عرفا ! فليس أتم من الشرع أنزله الخالق على مخلوقه الذي هو أعلم بما يناسبه وما لا يناسبه


فالدين كل متكامل للمرأة وللرجل ومن يطلب حقا ( رجل أو امرأة ) عليه أن يؤدي ما عليه أولا !

التعديل الأخير تم بواسطة عاطلة مش بطالة ; 18-05-2012 الساعة 05:03 AM
رد مع اقتباس