عرض مشاركة واحدة
  #1203 (permalink)  
قديم 25-05-2012, 03:34 PM
كفالة غرم كفالة غرم غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 476
معدل تقييم المستوى: 9283
كفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداعكفالة غرم محترف الإبداع
:cry1:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بآآيسن مشاهدة المشاركة

الوظائف كثيره والمتقدمين أكثر
والتعب موجود اتحداك تجيك وظيفة وانت مرتاح <<< صعبه لازم تتعب
عالعموم الله يوفقك ويوفق الجميع أن شاء الله


وين انت عايش فيه ناس تجيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهم قاعدين في بيتهم عشانه ولد فلان وعلان


بس احب اقولك
لا تقلق رزقك مكتوب



لا تقلق رزقك مكتوب


إن من لوزام مقتضيات الإيمان بالقضاء والقدر، في عقيدة المسلم، في باب الرزق، أن كل خير وكل رزق يقدره الله للعبد، لا يمكن أن يخطئه ويستحيل أن يصيب غيره، قال الله تعالى: "وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي ٱلأرْضِ إِلاَّ عَلَى ٱللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِى كِتَابٍ مُّبِينٍ "[هود:6].


لقد تكفل الله برزق الخلق عندما خلقهم، فلم يتركهم سبحانه هَمَلاً، ولم يتركهم جياعاً عطاشاً، بل قدر لهم مقاديرهم، وكتب لكل نفس رزقها ولن تموت يا عبد الله، اعلم أنك لن تموت حتى تستكمل الرزق الذي كتبه الله لك.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: ((إن نفساً لن تموت حتى تستكمل رزقها، فاتقوا الله وأجملوا في الطلب)) [السلسلة (2866)].


إن رزقك يا عبد الله كتب لك بالدقة، حتى القرش حتى اللقمة، وأنت في بطن أمك، أَرْعِني سمعك وافهم هذا الحديث، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً، ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يبعث الله إليه ملكاً، ويؤمر بأربع كلمات، ويقال له، اكتب عمله و رزقه وأجله، وشقي أو سعيد ثمُ ينفخ فيه الروح)) رواه البخاري ومسلم.


فوالله الذي لا إله إلا هو، لو اجتمعت الدنيا كلها، بقضِّها وقضيضها، وجيوشها ودولها، وعسكرها وملوكها وأرادوا أن يمنعوا رزقاً قدره الله لك، ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً، ولو أرادوا أن يسقوك شربة ماء، لم يكتبْه الله لك، فإنك ستموت قبل هذه الشربة.


رابعاً: وأيضاً من جوانب الاعتقاد في الرزق، أن تقسيم الأرزاق بين الناس، لا علاقة له، بالحسب ولا بالنسب، ولا بالعقل والذكاء، ولا بالوجاهة والمكانة ولا بالطاعة والعصيان، وإنما يوزع جل جلاله رزقه على عباده، لحكمة هو يعلمها، فقد يعطي المجنون، ويحرم العاقل، وقد يعطي الوضيع، ويمنع الحسيب.

الضغط هنا

فإذا أُعطيتَ يا عبد الله، فلا تظن بأن هذا الرزق قد سيق إليك لأنك من قبيلة كذا، أو لأنك تحمل الجنسية الفلانية، أو لأنك أذكى من غيرك، لا، وإنما هذه أرزاق يقسمها مالك السماوات والأرض، لِحِكَمٍ هو يعلمها.

التعديل الأخير تم بواسطة كفالة غرم ; 25-05-2012 الساعة 03:46 PM
رد مع اقتباس