بسم الله والحمدلله والصلاه والسلام ع نبينا محمد وع صحابته الطيبين الطاهرين :
1- تقول إن الموضوع لايمت للإدخآر وأنا أستعجب من كلآمك فأنت تتكلم عن طريقه توزيع الرآتبـ بطريقة معينة أيآ كآنت هذه الطريقة وتتكلم عن القضاء ع الدين وكيفيه تدبير هذه المصاريف بما يلآئم الشخص أو يلائم ضروفة فكل ما تكلمت عنة هوا إدخآر ، مهما كآنت شكليتة فإن لم يكن آدخآر فمآذا نسمية إذن ......! وأنها نقطه في ثنايا الموضوع ،*
2- الإدخآر هوا *الإحتفآظ بجزء من المال لوقت الحآجة ، وله عده معآني كثيره ، وهوا أيضاً وسيله لتوزيع الراتب بشكل يلائم الاسره والفرد في المستقبل ، وهوا أيضاً وسيله لشرآء بعض الإحتياجات بطريقه متزنه بدون اسراف وتبذير وله العديد من المعاني ، وكلامك يدور حول هذا المفهوم ، وتقول هذا ليس المقصود به ادخار...! فوددت ان اكتب لك مفهوم الادخار ومعناه لكي لا يكون هنآك لبس في الإدخآر ، أما الأشخآص الذين لهم مفهوم سطحي فـ الإدخآر لديهم هوا تجميع الفلوس والحفاظ عليها بأي طريقه كآنتـ ، إذن لا أحتاج الى أن أوضح أكثر ، ....
3-*مثل : ربما ياتي العزابي ويعترض على مخصص الزوجه ,,, وغيرها
عزآبي ويعترض ع مخصص الزوجه ، كيف ذلك .!*
اذا كان الشخص متزوج يطلق عليه متزوج أو مرتبط ، لا يطلق عليه عزابي ،... فلعلك توضح هذه النقطه لأني لم أفهمها.....
4- أعوذ بلله ليس عتبآ من نوع آخر ، بلعكس كَانَ عتب أخوآن ليس أكثر وسأشرح لك لماذا العتب لكي تلتمس لي هذا العتب الأخوي ...
5- الموضوع تقول عنه بإنه موجه لفئه الموظفين ، أن أردت أن تستهدف شريحه معينه بفكره تريد من البعض أن يتبناها ويستفيد منها فضعها في مكانها السليم ، تمعن في القسم الذي وضعت فيه موضوعك ، قسم الفقر ، وجل من فيهم يتحدثون عن مآسيهم وظروفهم المعيشيه التي تدمي القلب ، ويشتكون من البطاله وضيق اليد ، فأي شريحه تستهدفها بموضوعك وتثريهم لكي ينتفعوا بها ، فمكآن الموضوع في وجه نظري غير سليم لا سيما بأن الموضوع جميل وجودته عاليه فجزاك الله كل خير فيما بذلته من جهد لكي يري هذا الموضوع النور ويستفيد منه من يستفيد .....
6- في إشكاليات كثيره في الموضوع ، بغض النظر عن موقعه ، ومنها الرواتب التي تقول انها تكفى 3000 والي ما اخر كلامك ، هذا المبلغ بلله عليك ماذا يفعل ، في اي عصر انت تتحدث ، الدنيا مرتفعه الأسعار نار ، الفواتير اللباس الكهرباء الماء السيارات الزوجه الذهاب الي المتنزهات والسفر والترويح عن الأبناء ، فهذا الراتب الذي تتحدث عنه لم يعد يكفئ أي خليجي بسبب موجه الأسعار والاحتياجات اليوميه ، يا اخي لو جاءك ضيف فستقدم له ذبيحه ، هذه الذبيحه تكلف 1600 ريال فما بالك بلامور الاخري قل شي يستطيع الشخص ان يصدقه ولا لم تكتفي بذلك وتقول ان المشكله في الشخص وليس في الراتب ، أسئل اي شخص قد سافر الي بلدان والي حضارات وقله كم يستلمون الموظفين في هذه البلدان من رواتب ، انا تري بأن مبلغ 5000 مبلغ ممتاز ، هذا المبلغ لم احد يستلمه سوانا في الخليج ، انظر الي قطر اقل مرتب يستلمه المواطن 16000 ريال قطري ، المشكله ليسه في الادخار المشكله في ضعف الرواتب وتهميش الاحتياجات اليوميه الضروريه ، عتبي كان من هذا المنطلق ، انا مؤمن بما تكتبه وأعجبتني كثيرا طريقتك اريد منك ان تكتب مواضيع تلامس امور الناس في حياتهم ، تنظر الي السلبيات وتضع لها حلولا نريد ان نستفيد من كتابتك ، نريد ان تكتب وأن تنصف الناس وتضع حلا لمشاكلهم لاسيما بأن الاغلبيه هنا يريد من اي شخص ان يوجههم ويثري معلوماتهم ، اما انك تدافع عن مرتبات يستحي الانسان التباهي بها ، وتضع فكره بان الناس يستطيعون ادخارها فهذا كلام انا أجلك عنه واراه انه لا يليق بك ذكره ، أتمني من الله التوفيق للجميع ولن ارد ع الموضوع اكثر من ذلك لانني وضحت هنا بتفصيل ما أريده ولا اريد ان يأخذ الموضوع أبعاد كثيره ، اعجبني رد احد الأخوات ان هذه الرواتب قد تلائم الشخص الذي يعيش في قريه ، سأرد عليها وأقول لها، ان هذه الرواتب لا تلائم تركيبه اصحاب القرى ، قد تلائم من يعيشون في الأكواخ وهذه الرواتب تلائم الذين كانو يعيشون في العصور الوسطى ، لم يعد احد في هذا الزمن يستطيع تدبير اموره بهذه المبالغ التافهه .، ع الجميع ان يؤمن بأن هذه الرواتب متدنيه لكي يستطيع ان يطالب ويكتب ، اما اذا رضي الانسان بهذه المبالغ ويضع اللوم ع صاحبها فلن يتغير شي ويبقي الفقر كما هوا عليه ، لن أطيل في هذه الزاويه ، إسئل الله ان ييسر أمورنا جميعا، وشكرا*