عرض مشاركة واحدة
  #18 (permalink)  
قديم 22-06-2012, 09:38 AM
متريشة وفقرانه متريشة وفقرانه غير متصل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 698
معدل تقييم المستوى: 849769
متريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداعمتريشة وفقرانه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيدة عبدالله مشاهدة المشاركة
طيب كيف احين الخبر هذا اكيد ابي اعرف مصدره اذا احد يعرف مصدر له او جريده تكلمت عنه يقولنا ويحط لنا رابط الجريده
اختي المفروض ان الخبر هذا اكيد بلقران والسنة هذا حكم شرعي{وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف، لا تكلف نفس إلا وسعها}
{وإن كن أولات حمل فأنفقوا عليهن حتى يضعن حملهن}«

ومن السنة النبوية، ما رواه جابر بن عبدالله أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال في خطبة حجة الوداع: «اتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمانة الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله، ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف» ساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم}وأيضا قوله (صلى الله عليه وسلم) لهند بنت عتبة امرأة أبي سفيان حين قالت له: إن أبا سفيان رجل شحيح، وليس يعطيني من النفقة ما يكفيني وولدي إلا ما أخذت منه وهو لا يعلم، فقد أجابها بقوله: «خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف»
الخبر هذا مصدره القران الكريم والسنة النبوية
ولكن تهرب بعض الاباء من النفقة بحجة انه معسر
واهمال القضاة بااقامة شرع الله واحكامة وتنفيذ مااوجبه
جعلنا نتساءل هل تطبيقه حقيقي ام لا
جعل الامهات يلجان للضمان بعد الله خوفا على ابناءهن من الحاجة
000 تقول الموظفة بلضمان ان الاوامر الجديدة بحرمان الاسر المهجورة وابناءهن من المساعدة اتى بعد صدور قرار باالزام القاضي لاي اب لاينفق على ابناءه بلنفقة عليهم واقتطاع مبلغ النفقة من راتبه اذا امتنع
السؤال 00اكثر الاباء المتهربين ليس لديهم وظائف وبعظهم متوفي او000او000
والسؤال الاهم هل سيطبق القضاة هذا الحكم بلمحاكم وسينتهي الظلم ام ستستمر القضايا الاسرية المعلقة بلمحاكم 000 حسبنا الله ونعم الوكيل
نتمنى ان يدخل شخص يملك الاجابة الشافية هل فعلاصدر قرار بلالزام القضاة بتطبيق حكم النفقة على الاب


القضاة ثلاثة : قاضيان في النار ، و قاضي في الجنة ، قاضي قضى بالهوى فهو في النار ، و قاضي قضى بغير علم فهو في النار ، و قاضي قضى بالحق فهو في الجنة
رد مع اقتباس