لان التعداد مباح في حالات
مو زي الرجال اللي يمشوا ويقولوا الشرع حلل الاربع ايوه الله حلل بس لاشخاص معينه مو للكل
1- اذا اراد الرجل التقرب الى الله بالطاعات والاحسان الى اليتامى وبدون جرح مشاعرهم
فيروح يزوج امهم حتى لو كانت قبيحه وزياده على كذا يتحمل مصاريفها ويعدل بينها وبين الاولى
2- اذا كانت المراه مريضه
3- اذا كانت المراه لاتنجب
4- اذا اراد الرجل التقرب الى الله باعتاق رقبه اي يتزوج جاريه ويعتقها وهاي على ايام الجاهليه على ايامنا يزوج الشغاله الاندونسيه او الحبشيه ويهنيها ويستتها وما يشوف نفسه عليها ويعدل بينها وبين الاخريات
5- اذا كانت متطلباته الجنسيه اكثر من الحد وزوجه لاتستطيع ارضاءه وهذا نادرا ما نجده
واسباب اخرى ولكن لكن جعل شرط العدل و واستحال العدل
وبعدين ياحبيبتي ياللي ممكن تهدمي بيت اخوكي شوفي اش علته عشان تعرفي انتي ماشيه في السليم او لا وقيسي على نفسك
وعلى فكره الرسول صلى الله عليه وسلم لما عدد تزوج الجاريه لسبب والمطلقه لسبب والارمله لسبب والكبيره لسبب
ولم يجمع بين عذراتين وهو سيد الخلق
ونصيحه مني كثير زوجوا اخوانهم وتزوجوا عليهم ازواجهم