عرض مشاركة واحدة
  #41 (permalink)  
قديم 28-12-2012, 01:04 PM
الصورة الرمزية بروسيوس
بروسيوس بروسيوس غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 1,085
معدل تقييم المستوى: 4738938
بروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداعبروسيوس محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازفة بيانو مشاهدة المشاركة
طيب الاية الاولى – تفسيرها للشيخ ابن باز ص: 277 ] ( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس إلا وسعها
الاجابة تعالى : ( والوالدات يرضعن أولادهن ) يعني : المطلقات اللاتي لهن أولاد من أزواجهن يرضعن خبر بمعنى الأمر وهو أمر استحباب لا أمر إيجاب لأنه لا يجب عليهن الإرضاع إذا كان يوجد من ترضع الولد لقوله تعالى في سورة الطلاق : " فإن أرضعن لكم فآتوهن أجورهن " ( - الطلاق ) فإن رغبت الأم في الإرضاع فهي أولى من غيرها ( حولين كاملين ) أي سنتين وذكر الكمال للتأكيد كقوله تعالى : " تلك عشرة كاملة " ( 196 - البقرة )
انت جاوبت على نفسك يعنى الام لما تحط الطفل بالحضانة
فى المدرسة اللى هى فيها يعنى ماترضعه بالعكس قريب منها
كل بعد نصف ساعة بتشوف وترضعة وعلى فكرة الرضاعة مواجبة

طيب الحديث الثانى (كلكم راعى وكلكم مسؤل )
اذن كلنا مسؤلون طيب لما الام تضع الطفل الرضيع بالحضانة هى تعتقد انها لم تهتم براعيتها (الطفل )بالعكس فهو بجانبها
طيب الرجل او الاب عندما يتخلى عن اسرتة وزوجتة اليس هذا الاب مقصر فى حقوق رعيتة مثل ماذكرت اذن فحالتى ليست حالة خاصة فهناك المعلقات والارامل والمطلقات

مثال (انا ابوى اتخلى عن امى علقها عناد مايقارب 18 سنة

تزوج بامراة اخرى ونسانا وراح تخيل 7 اطفال وبيت اجار بالله لو امى ماهى

موظفة قولى جامعية ومعها شهادة (معلمة)من وين راح تسرف علينا الحياة تضحية كانت رجل

وامراة فى نفس الوقت وكانت مضطرة تخليى اخوى الصغير بالحضانة المدرسة اللى تدرس فيها
يعنى خلاص ماابر فيها الا والله اسجدلها واحب رجولها كمان
كان زمانا اطفال الشوارع ؟ والان ولله الحمد عيشين فى خير لله ثما خير الوالدة الله يحفظها يارب (ترى البيوت اسرار )
هل هذا يعطى الحق انى ماابر فيها بسبب خروجها للعمل
ولكن هل يعطينى الحق ان لاابر باابى الذى تخلى عنى ؟ اريد اجابتك ؟ اذا كانت ( لا ) واذا (نعم )
لا اذن المعادلة التى ذكرتها ليست صحيحة
نعم اذن المعادلة صحيحة (وفيها نوع من المساوامة والعقوق )
طيب الحديث هذا الذى ذكرتة انت
قال ابن قدامة رحمه الله: (كفالة الطفل ووحضانته واجبة، لأنه يهلك بتركه، فيجب حفظه من الهلاك، كما يجب الإنفاق عليه، وإنجاؤه من المهالك، ويتعلق بها حق القرابة، لأن فيها ولاية على الطفل واستصحاباً له، )

حسنا انت اجبت الان يكون بالانفاق لحماية من الهلاك اذن فحالتى ليست خاصة عندما تخرج الام للعمل وتكسب المال وتشترى به طعام وتاكلة فى تتقوى بالطعام لاادار الحليب فى صدرها كى ترضع
هذا الطفل اذا كان زوجها مقصرا فى حقوقها ونفقتها واذا جلست بالبيت ومسكت هذا الطفل وتنتظر احسان الناس سوف تهلك وهى وطفلها لانه يتغذى منها

هذا راى استاذ بروسيوس وااتمنى ان لاتغضب من مناقشتى لك فاانت استاذى ولك كل الاحترام
ابي وامي لو ينحروني من الوريد للوريد لن ااعق بهم
ولكن لن اسامحهم على ذلك

بالنسبه لحياتك اختي عازفه اتمنى تكون اكبر دافع لك ان تكوني بجانب طفلك ولا تتخلين عنه دقيقه واحده بالمستقبل




خاطره اليك
عندما يكون الماضي غيمة سوداء وضلام فتأكدي ان المستقبل مشرق بأذن الله




اختي عازفه اتمنى لك حياه سعيده مليئه بكل معاني السعاده في مستقبلك

التعديل الأخير تم بواسطة بروسيوس ; 28-12-2012 الساعة 01:17 PM