#82 (permalink)  
قديم 08-11-2013, 09:51 PM
الصورة الرمزية اناعربي
اناعربي اناعربي غير متصل
عضو متواصل

اناعربي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اناالسعودي مشاهدة المشاركة
احسنت انا عربي

الرقم فلكي

وال 150 مستحيل تجيب 19 الف بالشهر

احسنت

بس انت تقدر تخليها تجيب 25 الف بالشهر
او 37500 بالشهر

هذا اذافرضنا ان كلامك ناتج عن دراسة كافية للمشروع

اخوي انا العربي

انا قلت لك 25٪ من الارباح ورفضت بحجة انك ما تبغى تكون موظف تبغى تكون شريك

مع العلم ان الموظف له راتبة بس

ماله نسبة من الربح العام

اذا حسبناها على حسبتك يسير دخلك الشهري من 6 الى 7500 ريال

هذا اذا كانت حسبتك تمام التمام

ونسبة الربح الى راس المال تقريبا 17٪

يعني تقريبا 25 الف بالشهر يعني تقريبا 300 الف بالسنة

وهذي النسبة تقدر تدخلها من اي مشروع لو تبيع مويه الله يرضى عليك

خلاصة الكلام

150 الف بعد 12 شهر شي طبيعي تدخل ضعف المبلغ

فلا تحط ارقام فلكيه واستشهادات قبل الاوان عشان تجذب الناس

تكلم بالعاميه وبالصورة المبسطة عشان الجميع يفهم الله لا يهينك مع العلم ان بعض الاشغال ارباحها ضعف ربح مشروعك وراس مالها اقل وهذي امثلة

الخضار 50 الف نسبة الريح 45 ٪

الملابس 70 الف نسبة الربح 50 ٪

المفروشات 150 الف نسبة الربح 25٪

موفق اخوي واتمنى ان الصورة وضحت

والهدف من الردود وصل

تحياتي
أسعدني ردك وتراجعك عن حساباتك الأولية لكن اعذرني اذا اخبرتك ان أغلب حساباتك هنا غير دقيقة أبدا وانا لم أقبل عرض ال25 % لسبب بسيط جدا وهو اني لو كنت اسعى لوظيفة لاستمريت في عملي الحالي ولما اوجعت رأسي في التجارة والأمر الاخر انت تحدثت عن ارباح الملابس والمفروشات دون ان تتحدث عن راس المال المطلوب فيها والخضار نسبة ارباحها عالية انا معك ولكن السؤال هل ستدر عليك 25000 شهريا؟؟؟ اي محل مفروشات هذا الذي سيكفيه 150 الف ؟ او اي محل ملابس ؟ ال150 الف لا تكفي حتى ايجار المحل اذا كان في منطقة متوسطة والامر الأهم ان العبرة في الخواتيم كما يقولون فلو كان راس مالك 150 الف واضفت اليها 300 الف ارباح السنة الاولى واستثمرت هذا المبلغ في السنة الثانية ستكون أرباحك بحدود 900 الف أي اكثر من مليون ريال خلال سنتين ..... واعتقد انك حسبتها منذ البداية ولذلك لم توافق على 50% التي اطالب بها وهذا من حقك ومن حقي ايضا الرفض او القبول والجاد في التجارة هو الذي يسأل أولا ويستفسر ويجمع المعلومات مني ومن غيري ليتأكد من كلامي وسامحني أخي العزيز فأنت طلبت المشاركة ولا تعرف ماهي هذه التجارة وبدأت تحسب وتحسب في المجهول فلو كنت جاد فعلا في الموضوع لفعلت كما فعل أناس اخرين وقطعوا الاف الكيلو مترات لنلتقي ونتباحث ونتحدث بشفافية اكثر وانا اكن لهم ولك كل التقدير سواء عملنا مع بعضنا او لم نعمل وتقبل تحياتي