عرض مشاركة واحدة
  #82 (permalink)  
قديم 07-11-2008, 10:26 PM
الصورة الرمزية abo naif
abo naif abo naif غير متصل
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: المدينه المنوره
المشاركات: 9,189
معدل تقييم المستوى: 376522
abo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سديراويه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع قيم بطرحه وتشكر عليه

ولكن هناك ردود استوقفتني ( مع اني لم اكمل قرأة باقي الردود)

لم تعدل بردودها

هناك من يقول ظلم (والله ليس بظلام للعبيد)

وهناك من يعده انتقاص للمرآة وجرح لكرامتها

الله عندما شرع ذلك فهو لحكمه والحكمة ليس فيها ضرر على الإنسان

العنوسه والمطلقات والارامل مجتمعنا يضج بهن فان لم يكن هناك تعدد فاين يكون

مألهن؟سوف تزدحم المجتمعات بهن وقد يتجهن لطريق آخر غير سوي في سبيل تأمين لقمة
العيش لهن ولإبنائهن

النقطه الثانيه ان رسولنا صلوات ربي عليه وسلامه تزوج بالارمله والمطلقه ولم يدخل ببكر الا عائشه رضي الله عنها

ايضاً في قوله تعالى : عسى ربّه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن

مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا ) .
[ سورة التحريم : 5 ] .

ويلاحظ أن الله ، سبحانه وتعالى ، قد قدّم في الآية الكريمة ذكر

الثيبات على الأبكار . فالنظرة إلى زواج الأرامل في الإسلام نظرة

إيجابية تأخذ مصالحها بعين الإعتبار.. فلماذا نحرم التعدد ونقف له بالمرصاد؟؟؟

كما أن السلف الصالح ، وعلى رأسهم الصحابة ، رضي الله عنهم

جميعا ، اقتدوا بالرسول عليه الصلاة والسلام وأقبلوا على الزواج

من الأرامل والمطلقات ، وكذلك الصحابيات والتابعيات ، في

غالبيتهن ، كنّ يتزوجن بعد وفاة أزواجهن أو بعد طلاقهن .

وهم أكثر من أن يحصوا .

فكانوا لا يتركون في المجتمع أرملة ولا مطلقة إلا كفلوها بالزواج

أو يدلون عليها من يتزوجها فخلا مجتمعهم من الفواحش وسادته

السكينة والطمأنينة ، وكان بحق أرقى مجتمع عرفته البشرية .

وقد تزوج الكثير من الصحابة من أرامل من ذوات الأولاد وبدون

أولاد وعلى رأسهم أبو بكر الصديق وعمر وعثمان وعلي رضي

الله عنهم . ومثلهم فعل الكثير من الصحابة رضي الله عنهم . فنالوا الاجر بتربية ابناءهن


وليتنا نقتدى بالصحابة والصحابيات ولكن للأسف فُتنا بالدنيا

ومصالحنا وكاد يضيع معنى الزواج ومفهومه

النقطة الثالثه ليس كل رجل متزوج فهو سعيد قد يكون غير راضي عن اخلاقها او مريضه

وانجب منها ابناء فله ان يتزوج غيرها ويمسك بها لاجل ابناءه

اما بالنسبة لمن تقتلها الغيره بإن يقول لها احبك وقد قالها قبل قليل لاخرى

فاأنا أرى بأن يقولها بالحلال ولزوجته الآخرى خيرٌ من أن يتلفظ بها لآخرى عن طريق الحرام

تحيتي وتقديري لطرحك القيم بمحتواه

تقبلوا مروري ومداخلتي


تحيتي للجميع


الله يجزاك خير والله كلام في الصميم وبارك الله فيك
رد مع اقتباس