- المفروض اننا ملائكة والمفروض اننا بالجنة لكن رحمة وابتلاء أصبحنا بالدنيا -
-- لو سجد ابليس لادم لكنا ملائكة ومن رحمة الله اسكن ادم وحواء بالجنة
*وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ*11*قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ*12
*(وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ) (34)
انشروا
٠٠٠٠٠
.....
....
..
....
لاتقاس الدنيا بوصف الجنة او وصف النار
اسفل العرش
بحر الدنيا
اوقد ع النار ١٠٠٠ عام حتى احمرت ثم ١٠٠٠ عام حتى ابيضت ثم ١٠٠٠ عام حتى اسودت فهي تحرق الضوء وتستمر خلد
عكس نعيم الجنة يلهمون الذكر والتسبيح ولكل تسبيحة نخلة بالجنة وخلد ونعيم متجدد وخلد والله اعلم
اتمنى ايصالها للمشايخ
٠٠٠٠
..
....
..
٠٠٠٠٠٠
يقول والله اعلم بالقبر ٣ انواع
١ يعذب إلى قيام الساعة وهم من على غير الإسلام
٢ نعيم إلى قيام الساعة
٣ يعذب ع الكبائر وثم يعيش بنعيم
الكبائر ١ مافيه وصف للعذاب ٢ او وعيد ٣ او لعن والعياذ بالله
اللهم الطف بنا
اللهم اهدنا وارحمنا واغفر لنا
الذنوب ٣ انواع
١ الشرك لايغفر
٢ مابين العبد والعبد يؤخذ من حسناته او يعطى سيئاته
٣ مابين العبد وربه ان شاء عذبه او غفر له
او دعي له او استغفر له او تصدق عنه او اعتمر وحج عنه
٠٠٠٠
٠٠٠...
٠٠٠٠٠
قال تعالى (لايعذب عذابه احد ولا يوثق وثاقه احد)
واذكر حديث ان نار جهنم لاتمس اثر السجود
وهناك من المسلمين من يعذب لسنين
ومن صام يوما لله سنة باعده الله عن نار جهنم ٧٠ خريفا
..
.٠٠٠
..
كما بمعنى الحديث
يقال لصاحب القران اقرا وارتق ورتل كما كنت ترتل بالدنيا
٠٠٠٠٠٠
٠٠