تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

استفسار ضروري عن التامينات والموارد الاجتماعية

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

السلام عليكم ابغا اعرف كم تاخذ التامينات من الراتب اذا كان 3000 ف القطاع الخاص ؟! وهل يختلف من شركة او مركز لثاني؟! وهل ممكن رئيس العمل يقول ان...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 20-11-2014, 09:40 AM
الصورة الرمزية Akab'r
مشرف سابق

Akab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداع

يـ ان ما فهمتك او ما فهمتيني .. هههه

#12 (permalink)  
قديم 20-11-2014, 01:04 PM
الصورة الرمزية موظف برقم عاطل
عضو مهم جداً

موظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداع

الموارد تدفع للشركة ما تدفع لك انتي ..
وتسجلتي في الموارد او ما تسجلتي شي ما يهمك اساسا هذا شي يهم الشركة
لان لو تسجلتي في الموارد ... راح تكون الشركة مدعومة من الموارد (تصير الموارد تدفع للشركة راتبك)
ولو ما تسجلتي الشركة لحالها راح تدفع الراتب بدون دعم من الموارد ..

ياليت تفهمي الفكرة ذي لان كثير فاهمينها غلط ...

بالنسبة لخصم التمينات الاجتماعية هيا فعلا 20% انتي تدفعي من راتبك الاساسي وبدل السكن 9% والشركة تدفع 11%

وبخصوص متى ينزل الراتب مو شرط ينزل 25!! لان على كثر الشركات اللي اشتغلت فيها ولا شركة ينزل راتبها 25

ممكن يوم 1 او يوم 5 (ميلادي طبعا)

ودام معاكي نسخه من العقد لاتشيلي هم الراتب راح ينزلوه غصب ..

وبالتوفيق

#13 (permalink)  
قديم 20-11-2014, 08:20 PM
عضو متواصل

نيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداع

ايوه فهمت عليك انهيار ، بالنسبة للعقد إلى الآن ما كتبناه (انا وموظفة ثانية) وبننتظر للاحد إن شاءالله واشوف كيف لأن حتى التامينات ماوصلتنا رسالة ولا شفنا الاسماء مكتوبة بموقع التأمينات (كمشتركين بالنظام )

موظف برقم عاطل:
ايوه هي تعتبر كمساعدة للشركة وتحفيز للموظفين لكن مو كل شركة لازم يكون فيها نسبة سعودة!! لان الي عندنا اجانب كلهم ماعدا انا ووحدة ثانية!

اما خصم التامينات فهي عموما تنحسب ٢٠٪ لكن الي انا راح اخصمه من راتبي ١٠٪ فقط مو ٢٠

وبسأل ، اكيد فيه عقد الموارد (شروطهم) لكن هل فيه عقد من نفس الشركة يعني يكون مكتوب فيه الراتب الي هي راح تعطيني هو؟

#14 (permalink)  
قديم 21-11-2014, 04:11 AM
الصورة الرمزية Akab'r
مشرف سابق

Akab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداعAkab'r محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف برقم عاطل مشاهدة المشاركة
الموارد تدفع للشركة ما تدفع لك انتي ..
وتسجلتي في الموارد او ما تسجلتي شي ما يهمك اساسا هذا شي يهم الشركة
لان لو تسجلتي في الموارد ... راح تكون الشركة مدعومة من الموارد (تصير الموارد تدفع للشركة راتبك)
ولو ما تسجلتي الشركة لحالها راح تدفع الراتب بدون دعم من الموارد ..

ياليت تفهمي الفكرة ذي لان كثير فاهمينها غلط ...

بالنسبة لخصم التمينات الاجتماعية هيا فعلا 20% انتي تدفعي من راتبك الاساسي وبدل السكن 9% والشركة تدفع 11%

وبخصوص متى ينزل الراتب مو شرط ينزل 25!! لان على كثر الشركات اللي اشتغلت فيها ولا شركة ينزل راتبها 25

ممكن يوم 1 او يوم 5 (ميلادي طبعا)

ودام معاكي نسخه من العقد لاتشيلي هم الراتب راح ينزلوه غصب ..

وبالتوفيق

نعم كلامك صحيح ، واكثر الشركات على 25 ميلادي ينزل والبعض منها ينزل 1 او 5

الاهم نسخه من العقد .. وفقك الله
  #15 (permalink)  
قديم 21-11-2014, 04:15 AM
الصورة الرمزية Akab'r
مشرف سابق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيفر مشاهدة المشاركة
ايوه فهمت عليك انهيار ، بالنسبة للعقد إلى الآن ما كتبناه (انا وموظفة ثانية) وبننتظر للاحد إن شاءالله واشوف كيف لأن حتى التامينات ماوصلتنا رسالة ولا شفنا الاسماء مكتوبة بموقع التأمينات (كمشتركين بالنظام )

موظف برقم عاطل:
ايوه هي تعتبر كمساعدة للشركة وتحفيز للموظفين لكن مو كل شركة لازم يكون فيها نسبة سعودة!! لان الي عندنا اجانب كلهم ماعدا انا ووحدة ثانية!

اما خصم التامينات فهي عموما تنحسب 20٪ لكن الي انا راح اخصمه من راتبي 10٪ فقط مو 20

وبسأل ، اكيد فيه عقد الموارد (شروطهم) لكن هل فيه عقد من نفس الشركة يعني يكون مكتوب فيه الراتب الي هي راح تعطيني هو؟
ما تتسجلون ف التامينات الا بعد توقيع العقد مايجي قبلها ..
" نعم العقد واحد وهو من الشركة مكتوب فيه كل شيء بالتفصيل
من رواتب واجازات وبدلات وتامين واللي لك واللي عليك
وكم الحسميات - العقد لحالة ثلاث ورقات
والاهم من هذا كله مع توقيع العقد شوفوا المسمى الوظيفي قبل كل شيء
مناسب لتخصصاتكم / وفقكم الله

وبعد العقد علمينا شصار .. لله الامر من قبل ومن بعد
  #16 (permalink)  
قديم 21-11-2014, 03:38 PM
عضو متواصل

نيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداعنيفر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنهيار مشاهدة المشاركة
ما تتسجلون ف التامينات الا بعد توقيع العقد مايجي قبلها ..
" نعم العقد واحد وهو من الشركة مكتوب فيه كل شيء بالتفصيل
من رواتب واجازات وبدلات وتامين واللي لك واللي عليك
وكم الحسميات - العقد لحالة ثلاث ورقات
والاهم من هذا كله مع توقيع العقد شوفوا المسمى الوظيفي قبل كل شيء
مناسب لتخصصاتكم / وفقكم الله

وبعد العقد علمينا شصار .. لله الامر من قبل ومن بعد
ماشاءالله 3اوراق ! كويس قلت لي قبل اشوفه و انصدم

ب كذا اتضحت الأمور ، جزاك الله خير وكل من ساعد ..وبإذن الله لو استجد جديد ف الموضوع بكتبه
  #17 (permalink)  
قديم 22-11-2014, 02:27 AM
الصورة الرمزية Akab'r
مشرف سابق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيفر مشاهدة المشاركة
ماشاءالله 3اوراق ! كويس قلت لي قبل اشوفه و انصدم

ب كذا اتضحت الأمور ، جزاك الله خير وكل من ساعد ..وبإذن الله لو استجد جديد ف الموضوع بكتبه
الله يوفقك ويسر لك الخير انتِ ومن يعز عليك .
  #18 (permalink)  
قديم 24-11-2014, 06:57 PM
عضو متواصل

اقتباس:
الله يوفقك وييسر لك الخير انتِ ومن يعز عليك
آمين وإياك ..

للآن ماكتبنا عقد الموارد ، تقول لسى ماتسجلتم فيه
وبتوقعنا بكرا على ورقة او عقد مكتوب فيه الراتب ومن ضمن الكلام انه انفذ كل شيء تقوله لي،عادي كذا ؟
لان اخاف بعدين تطلب اشياء مو ملزومة فيها وتقول انتي وقعتي ع العقد

وغير كذا انا كنت انتظر عقد الموارد فهل اوقع ولا انتظر عقد الموارد؟

ويجيني ذا الكلام ف موقع التامينات الاجتماعية عند تسجيل رقم الهوية . مافهمت اش معناه
مسجلة او لا ؟

"أنت حاليا غير مسجل لدى أي منشأة خاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية ولكن سبق تسجيلك بمنشأة خاضعة للنظام"

التعديل الأخير تم بواسطة نيفر ; 24-11-2014 الساعة 07:20 PM
  #19 (permalink)  
قديم 24-11-2014, 09:59 PM
الصورة الرمزية Akab'r
مشرف سابق

الله يسهل لك .. اي مكتوب بالعقد الراتب والاجازات وغيرها الكثير،
اما انو تنفذين نعم كل الشركات كذا .. اذا طلبت منك تنفذين امر ما ف عليك تنفيذه وهذا نادرا ما يصير .

انتظري عقد الموارد ، او وقعي عقد الشركة نفسه واقريه بتمعن ..

هل سبق لك العمل بالقطاع الخاص ؟؟؟ اجل ليش تجيك كذا

خاضعة للنظام !! لا يكون مسجلينك وانتي ما تدرين !! احتمال يكون الشركه ضافتك وحذفتك بنفس الوقت مجرد احتمال وارد.

بس لما تسجلين بالموقع تقدرين تاخذ ين برنت تشوفين ايش الشركات اللي مسجلة فيها وبالتواريخ، خيار اخر روحي لاقرب مكتب تامينات واطلبي برنت ورح توضح لك الامور

والتسجيل بالتأمينات يكون بمجرد مباشرتك للعمل في الشركه وليس بعد مرور 90 يوم، وطريقه حذفك واضافتك من التامينات مجرد ضغطة زر من الشركة اللي انتي شغالة فيها -

الله يوفقك

#20 (permalink)  
قديم 24-11-2014, 10:52 PM
عضو متواصل

الورقة مافيها شي مهم فير الي قلته
وفيه اوراق ثانية كثيرة مكتوب فيها فيه الخصم والمخالفات والاجازات ..الخ
بس انا اسأل لان فيه وحدة برضو عندها خبرة وتقول ( بعضهم يسجلونك ف التامينات ويماطلون بالموارد فخفت اوقع على عقد مو للموارد ويسير لي نفسي الشيء ) مع ان بكل الحالات قالت لي لازم توقعينه

..
هذي اول وظيفة واول مركز ويافتاح ياكريم ، بس مافهمت يعني ليش تحذف؟! وهل اتصل ع التامينات ولا اكلمها او اروح لهم ؟

وبسأل عن طريقة الحساب
الان الراتب ٣٠٠٠ بخصم ٩٪=٢٧٣٠ *هي بتخصم ٩مو١٠*
طيب بالموارد يكون ( ٤٢٣٠) صح كذا ولا خطأ؟
لان ع حساب المركز ٤٠٠٠ فقط ، فبعرف كيف طلعت ال٤الاف ! وهل حسابي غلط

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص