تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

سؤال

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ودي اسال عاده اللي يشتغل في وظيفه الاستقبال كم اقصى مده ممكن يستمر فيها الشخص يعني انا اشوف الواحد لازم يتطور لكن ممكن مايلقى وظيفه افضل...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-11-2017, 03:06 AM
عضو جديد

manahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداعmanahel محترف الإبداع
سؤال

السلام عليكم
ودي اسال عاده اللي يشتغل في وظيفه الاستقبال كم اقصى مده ممكن يستمر فيها الشخص
يعني انا اشوف الواحد لازم يتطور لكن ممكن مايلقى وظيفه افضل
غير كذا انا اشتغل في مكان الحمدلله مايطلعون احد من غير سبب لكن مافي ترقيات مافي عقود عمل ولاتامينات حتى علاوه سنويه مااعتقد بيرضون يزيدون راتبي
فكرت اتركهم ابوي يتحجج بانها قريبه ويوصلني هو الله يطول بعمره ويقولون تتمرنين ووظيفه مريحه مافيها كرف مثل التدريس ويطلعون من هالمميزات
اختي تقول طيب وش تبين بالتامينات
وبالنسبه لي ماودي اطلع وانا ماعندي دخل لي انا خاص فيني ماابي 500 ولا 1000 من ابوي كل شي غالي
فاللي مصبرني الراتب اتمرن مافي تعب كثير اخذ شهاده خبره
يعني مدري هم مايطلعون احد بدون سبب بس مدري هالوظيفه هل ممكن الاستمرار فيها
وحتى الاستقبال بالمستشفيات يخلون الواحد يقعد عندهم كثير ولايغيرون كل فتره ولاكيف لان المستشفيات اذكر دايم الاستقبال يتغيرون كل فتره مافي احد ثابت
هالايام متحمسه اخفف وزني بالنادي واقضي وقتي بس نفسي اعرف هل هالوظيفه ممكن يستمر فيها الواحد ؟
قلت لابوي مره قال كل الوظايف كذا مافي الا الوظيفه الحكوميه هي اللي ممكن تبقى لك

#2 (permalink)  
قديم 12-11-2017, 04:52 PM
Guest

الخدمات_الخاصة يستحق التميز
رد: سؤال

في الوقت الحالي نمر بمرحلة تقشف في الوظائف العامة والخاصة بعد إعلان ميزانية الدولة للعام المنصرم، لذلك حسب تصريحات معالي وزير المالية/ محمد الجدعان بأن على المواطن الموظف التمسك بوظيفته وأن لا يفرط فيها خلال الثلاث سنوات القادمة نظراً لشح الوظائف، فالأفضل لك أختي الكريمة الإستمرار في عملك ما دمتي تشعرين بالراحة النفسية، وعليك بتطوير ذاتك من خلال البحث عن دورات تدريبية تعزز مهاراتك، ودائماً وظيفة الإستقبال هي بمثابة الخطوة الأولى لمناصب أعلى بإذن الله، فموظف الإستقبال لن يبقى على حاله بعد سنتين أو ثلاث، فبعضهم انتقل إلى وظيفة سكرتير، والآخر إلى مدير قسم، وحسب مهارات الموظف وحسن أداءه وعلاقاته ورغبته في التطوير سيلفت أنظار رؤساءه من حوله، وكلنا بدأنا من مرحلة الصفر حيث خلقنا الله عز وجل بدون علم ولا معرفة وتطورنا مع الزمن والتعليم والإكتشاف، فلا تدعين اليأس يأخذ مجراه من خلالك، بل عززي قدراتك وطوريها وازرعي الثقة في نفسك فانتي تستطيعين أن تفعلي ما لا يفعله مدير تنفيذي وتكونين صانعة قرار.
أما بالنسبة للدخل فلا تنظري للدخل من جانب محاسبي، فلا تلتفتي للراتب ودعيه على الله عز وجل، فهو المانح الرازق، فالدخل الشهري في الأصل لم ولن يكفي حاجة أي مواطن مهما ارتفعت قيمته، وهذا حالنا نحن السعوديون، لدينا هدر للمصروفات بكمية هائلة، فتجد الموظف ذو راتب 20 ألف ريال والموظف ذو 2000 ريال يصرفون نفس الكمية جنباً إلى جنب ولكن تختلف الظروف، وهناك من راتبه 700 ريال مثل عمال النظافة، تجده يدخر لمدة 15 سنة ويبني منزلاً ويسجل أبناؤه في الجامعات ببلده ومرتاح نفسياً، والفرق بين النموذجين هو الإدخار وكبح النفس، فالراتب لم يكن يوماً كافياً لأغلب السعوديين بينما هو كافي، ولكن العقول الإستثمارية قليلة لدينا.
أخيراً أود التعليق على مقولة والدك الكريم عندما قال : ((كل الوظايف كذا مافي الا الوظيفه الحكوميه هي اللي ممكن تبقى لك)).. هذا الكلام صحيح ولكنه قديم وعفى عليه الزمان، الآن القطاع الخاص هو القطاع المنتعش والذي يخلق فرصاً ويؤمن مستقبلاً أفضل بأضعاف مضاعفة من القطاع الحكومي الروتيني.
فالقطاعات الحكومية الآن ترغب في الخصخصة، بالإضافة إلى تحويل القطاعات إلى موارد إلكترونية والإستغناء بالتدرج عن الموارد البشرية، كذلك عند خصخصة القطاعات فستتدنى الرواتب وسيتم إزالة بعض البدلات لتقليل المصروفات، ويتم الآن تصفية الكثير من الموظفين الحكوميين ذوي الخبرات الطويلة وإحالتهم للتقاعد، لذلك هذه المقولة لا يعتمد عليها في الوقت الراهن.

نسأل الله لكم التوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة ،،،

#3 (permalink)  
قديم 12-11-2017, 06:25 PM
الصورة الرمزية عاطلُُ
عضو مهم

عاطلُُ يستحق التميز
رد: سؤال

لا أزيد على كلام أخي العزيز الخدمات الخاصة وأنصحك بالبقاء في العمل حتى تجدي فرصة عمل مضمونة وأفضل من عملك الحالي

أنا تركت عملي بإستقالة وكان لدي فرصة عمل مضمونة ولكن إختلفت معهم وبحثت عن عمل آخر ، وأكتشفت أن الوظائف الشاغرة قليلة جداً

وإلى الآن لم أحصل على أي عرض عمل . وأسال لي ولكِ وللجميع التوفيق والتيسير .

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل