تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

كيف اتعلم الخياطة ومن يعلمني ؟

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم أخواني انا رجال وأبي التعلم الخياطة وأدور واحد يعلمني حتى ولو يعلمني بفلوس ؟

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-02-2017, 09:38 AM
عضو متواصل

المتبع يستحق التميز
كيف اتعلم الخياطة ومن يعلمني ؟

السلام عليكم

أخواني انا رجال وأبي التعلم الخياطة وأدور واحد يعلمني حتى ولو يعلمني بفلوس ؟

#2 (permalink)  
قديم 25-02-2017, 05:00 AM
عضو جديد

Nosha يستحق التميز
رد: كيف اتعلم الخياطة ومن يعلمني ؟

الله يوفقك تقدر تلقى الخياطين الهنود اطلب منهم و قلهم انك بتعطيهم فلوس و الله يوفقك

#3 (permalink)  
قديم 27-02-2017, 02:08 AM
عضو متواصل

المتبع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nosha مشاهدة المشاركة
الله يوفقك تقدر تلقى الخياطين الهنود اطلب منهم و قلهم انك بتعطيهم فلوس و الله يوفقك
امين واياك

ان شاء الله بدور , واذا في أحد هنا يعرف احد ارجو انه يدلني عليه
  #4 (permalink)  
قديم 28-02-2017, 01:21 AM
عضو متواصل

المتبع يستحق التميز

الله يسر لكل مسلم

#5 (permalink)  
قديم 02-03-2017, 11:39 PM
عضو جديد

راضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداع

اتعلم بنفسك عن طريق اليوتيوب
انا تعلمت بنفسي محد علمني دورت من يعلمني ماحصلت وبعدين سخر الله لي فكرة اتعلم من اليوتيوب انت ايضآ افتح اليوتيوب وبداء بتعلم الاشياء البسيطة الى ان تتعود على استخدام المكينة
واهم نقطة في الخياطة في نظري هو القص بطريقة سليمة واخذ المقاسات بدقة
نصيحة مهمة اشتغل على الاقمشة بتاني وصبر لاتستعجل في القص واثناء الخياطة تاكد من ان الخياطة تسير بشكل سليم

واشتري من الاقمشة رخيصة لانك بتتعلم والافضل انها تكون اقمشة قطنية لان قماش الحرير يطفش صعب على المبتدئين

وفي كل مرة قبل ما تبداء الخياطة قول بسم الله يارب علمني عشان تتيسر معك

في البداية راح تطفش ولكن مع الصبر والارادة راح تنجح
قد يستغرق تعليمك شهر او شهرين الى ان تتعلم
موفق خير

التعديل الأخير تم بواسطة راضية3 ; 03-03-2017 الساعة 12:00 AM
  #6 (permalink)  
قديم 03-03-2017, 02:08 AM
نجم المنتدى

زرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداع

الله يوفقك ويسدد خطاك
اشرف مهنة واقدم مهنة على الارض ومازالت
احذرك من العمال كن حريص وحذر يمكن يستغلك مايعلمك زين حتى تعطيه اكثر وغير بلاويهم
حاول يجيك للبيت والله يكون بعونك

#7 (permalink)  
قديم 06-03-2017, 12:36 AM
عضو متواصل

المتبع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راضية3 مشاهدة المشاركة
اتعلم بنفسك عن طريق اليوتيوب
انا تعلمت بنفسي محد علمني دورت من يعلمني ماحصلت وبعدين سخر الله لي فكرة اتعلم من اليوتيوب انت ايضآ افتح اليوتيوب وبداء بتعلم الاشياء البسيطة الى ان تتعود على استخدام المكينة
واهم نقطة في الخياطة في نظري هو القص بطريقة سليمة واخذ المقاسات بدقة
نصيحة مهمة اشتغل على الاقمشة بتاني وصبر لاتستعجل في القص واثناء الخياطة تاكد من ان الخياطة تسير بشكل سليم

واشتري من الاقمشة رخيصة لانك بتتعلم والافضل انها تكون اقمشة قطنية لان قماش الحرير يطفش صعب على المبتدئين

وفي كل مرة قبل ما تبداء الخياطة قول بسم الله يارب علمني عشان تتيسر معك

في البداية راح تطفش ولكن مع الصبر والارادة راح تنجح
قد يستغرق تعليمك شهر او شهرين الى ان تتعلم
موفق خير
انا عندي مكينة خياطة اللي عليها صورة اسد
صراحة صعبة شوي
وش هي مكينتك ؟
  #8 (permalink)  
قديم 06-03-2017, 12:37 AM
عضو متواصل

المتبع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقا اليمامة مشاهدة المشاركة
الله يوفقك ويسدد خطاك
اشرف مهنة واقدم مهنة على الارض ومازالت
احذرك من العمال كن حريص وحذر يمكن يستغلك مايعلمك زين حتى تعطيه اكثر وغير بلاويهم
حاول يجيك للبيت والله يكون بعونك
صح صدقت على النصيحة
اشكرك
  #9 (permalink)  
قديم 07-03-2017, 12:16 AM
عضو جديد

راضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداعراضية3 محترف الإبداع

انا مكينتي جانومي مرة تحفة وصوته طيب مو عالي مثل باقي المكينات اخذتها اقساط ب1000 ريال سعرها في السوق ممكن ب600 ريال 550 تحصله راح احاول انزلك صورته هنا في الموقع انت ممكن اللي معك سنجر

في البداية بقولك
شوف مافي شي صعب او مستحيل خلي تفكيرك ايجابي عن نفسك واراح تنجح كل

وانا لما قلت ماوجدت من يعلمني
في الحقيقة ماوجدت من يعلمني بسعر اللي ابقاه وهو 500 ريال فقط
اللي وجدتهم اسعارهم غالية ووضعي مايسمح الحمد لله على كل حال

والمعهد قالو لي كل شهر 500 لمدة 6 شهور يحليهم وانا تعلمت تقريبآ في خللال شهر ونصف يظهر عندهم تعليم تركيب الابراءة ياخذ 10 ايام

وانا اشوف مايستهال 6 شهور لتعلم بس الواحد يكون مجد ومشتهد في العمل وما يعدي شهرين الا وهو صار متمكن من الخياطة والقصة وقد تعود على استخدام المكينة

الموهم علمتني الحياة اني ما اكون تحت رحمت احد ومافي شيئ مستحيل والمستحيل اكيد ما نفكر فيه

الموهم في البداية

اشتري مكينة صغيرة لان المكينة الكبيرة ابو 3000 الاف اعتقد للمحترفين المكينة الصغيرة سهلة الاستخدام وفيه ادوات تعليم غير موجودة في المكينة الكبيرة اذا مكينتك من النوع الكبير خذ لك مكينة صغيرة الى ان تتعلم وبعدين استخدم المكينة الكبيرة

انا بقولك اش تعمل واي شيئ يصعب عليك اكتبه هنا في الصفحة وانا ارشدك يعني تعليم عن بعد وغيرك ممكن يستفيد مما نكتبه هنا

في كتب لتعليم الخياطة ولكن في الكتاب مرة شرحهم طويل اطلعت عليه ما قدرت اخذ منه لا حق ولا باطل مثلإ الاشياء اللي تقوم به في دقائق كاتبينه في صفحة كاملة يعني الواحد يقراه يضيع وقت ويطلع بقليل من المعلومات هذا ماحصل معي ما ادري عن غيري كيف وجده

في البداية اختار مكان هادئ محد يدخل عليك ويزعجك او يعطلك عن العمل
وقل لا اهل بيتك لا حد يزعجك انت وراك مهمة تصبح خياط ماهر

اشتري من الاقمشة من الانواع الرخيصة لتوفير وعدم التبذير لانك تبغى تتعلم بعدما تتعلم اشتري من الاقمشة الغالية

اشتري اقمشة قطنية وابتعد عن اقمشة الحرير الا بعد ان تتعلم القص على الاقمشة القطنية
انا جبت العيد لاني بدات بقماش حرير واشتريت اقمشة من النوع الغالي متر ب 25 ريال وبعدين اشتريت اقمشة متر ب 4 ريال من الحراج جدة وتعلمت عليه

فالقماش الحرير يطفش في القص وكرهني في الخياطة لاني كنت ما اعرف له في البداية لذالك بحذرك من شراء اقمشة حرير الا بعد ان تتعلم نسبيآ و لابد لك ان تتعلم استخدام القماش الحرير ولكن بداية ابد بالاقمشة القطنية وبعدين استخدام قماش حرير

نعم اقولك في البداية انك راح تتعب وقد تطفش وقد تفشل عدة مرات ولكن لاتياس تذكر دائمآ فشلك او خطئك هو ذيادة خبرة لك وماراح تكون خبير من غير عدة تجربة تقوم به

وفي كل مرة تغلط حاول انك ماتعيد هذا الخطئ اي كن حذرآ وركز جيدآ حتى ما تقع في نفس الخطئ وبحول لله راح تنجح

ابداء بخياطة اشياء صغيرة بسيطة مثل ثوب رجالي صغير اذا عندكم طفل صغير اخذ قياس ثوبه او قياسه واذا ماعندكم جيب طول طفل من مخيلتك وقيس

انامرة حوست لما بدات الخياطة ومافي احد شجعني ولكني شعجت نفسي وصبرت وتحملت ومع الارادة تعلمت

وكلما اخطئ ما اصاب بإهابط ولا اقللل من ثقتي بنفسي دائمآ كنت متفائلة اني راح انجح ونجحت الحمد لله

اعتقد اني لو تعلمت عند احد ماراح يعلموني كما اريد وكما وصلت له بنفسي

والان بفكر اعطي دورة خياطة للبنات بسعر رخيص على حسب امكانياتهم هم يستفيدو وانا استفيد

بختم مشاركتي هذي ب انا لو استسلمت لظروفي او لكلام الخياطات اني ادفع 500 كل شهر كان ماتعلمت لاني ما اقدر ولكن بتوكل على الله فتحت اليوتيوب وتعلمت

وحتى اللي يبغى يتعلم صيانة جوال لا يقول كيف فقط ثق بنفسك وفتح اليوتيوب ويتعلم مثل الذينا تعلمو

ولكني انا اخترت الخياطة لانها مهنة رائعة ومستقبله اضمن اذا في كل مكان وزمان الناس تحتاج لمن يخيط لهم فهي مهنة اساسية ومن الضروريات التي يحتاج اليه البشر في كل زمان ومكان والله يوفقنا وياكم لكل خير

التعديل الأخير تم بواسطة راضية3 ; 07-03-2017 الساعة 12:31 AM
  #10 (permalink)  
قديم 07-03-2017, 01:24 AM
عضو جديد

اولآ الادوات التي تحتاج اليها

وهي المكينة المناسبة
ملاحظة
إذا كانت المكينة جديدة تجي مع قطع المكينة وهي عدة ابر وكتلوج تعليم وغيره
ان كانت مستعملة شوف الاشياء الناقصة ورح اشتريها من المكتبة
في مكتبة جرير تجد كل شيئ قسم ادوات المكينة او الخياطة

واذا كانت المكينة جديدة لاتستخدمها اكثر من ثلاثة ساعات في اليوم هذي التعليمات من عندي حفاظآ على سلامة المكينة حتى ما يتعطل عليك او يطلع صوت مزعج لانه جديد ماتعود على الكرف ان كانت مستعملة عادي

لذالك استخدم المكينة في اليوم 3 ساعات فقط لمدة اسبوع وبعد اسبوع ذيد عدد الساعات الى 5 ساعات في اليوم وكل بعد يومين ذيد ساعة الى ان يصل 8 ساعات في اليوم كاقصى مدة واذا حبيت تستمر في العمل اتركه يرتاح لمدة ساعتين اوثلاثة وبعدين ارجع شغله ثاني

ملاحظة مهمة
افصل المكينة عن فيش الكهرباء كل ما تنتهي من عملك لانه خطر هذي من تعليمات السلامة

ثانيآ اشتري لك طاولة صغيرة ضع المكينة عليه حتى ماتتعب في تركيب الإبراءة وكرسي تجلس عليه
طبعآ انا ماشريت لا طاولة ولا كرسي تعلمت على الارض وكان عادي والحمد لله
الذي يسرها لي
ثالثآ
اشتري شريط قياس يكون طوله متر ونصف او مترين
انا شريته في عالم التوفير ب2 ريال
هذا الشريط اسمه المتر وبه تقيس الاقمشة وهو مهم جدآ وضروري
لان بدونه ماتعرف طول القماش وكم متر تحتاج

واشتري دبابيس اللي رؤسها فص ملون ب 3 ريال
هذي الدبابيس مهمته تثبيت القماش عند النقطة المحدد اي ماينحرف عليك القماش اثناء خياطتك اذا انحرف القماش كل شيئ بيتخرب انتبه

وفائدة اخرى له انك لما تقص قماش بقياس محدد تدبسه بدبابيس وتخرج لاداء الصلاة او تنشغل بشيئ اخر لما ترجع تلاقي الدبابيس محافظ على القماش بشكل الذي تريده اي مايلخبط لك القماش عسى تكون فهمت

وانتبه ايدك من الدبابيس حتى ماتجرح ايدك ولاتستعجل اشتغل عبى مهلك لانك لو استعجلت ماراح يظبط معك تلقي نفسك خلصة بسرعة والخياطة خايسة ففي التاني السلامة هذا الخطئ انا وقعت فيه بحذرك حتى ماتقع فيه ويضيع وقتك في التعديل واصلآ بعض الاقمشة لو عدلته اي فكيت الخياطة يبان على القماش لذالك كن حذر

واشتري اقمشة من النوع القطني اي اقمشة قطنية خذ لك 10 امتار وخلي يقصهم لك مترين اي لكل لون من القماش يعطيك مترين منه خذ لك5 الوان
ملاحظة
لاتاخذ اقمشة لون واحد
حتى ماتطفش وانت تنظر في نفس الون طول اليوم
مع تغير الالوان النفس تغير وتجدد وذالك يضيف لك حماس وكانك بتخيط شيئ اخر ولو كان نفس الموديل

وخذ الوان انت تحبها او تعجب بلونها في المحل وهذا يذيد من حماسك في العمل واختار الوان الاقمشة على ذوقك لا تخلي احد يختارلك وهذي بداية لتصبح فنان في اختيار الوان الاقمشة كل ماعلى صاحب المحل يعطيك اقمشة جيدة وانت اختار الالوان

وقول بسم الله اذا جيت تختار واذا دخلت المحل قول بسم الله في كل شيئ حتى تكون خطواتك مباركة في كل شيئ تعمله

واشتري طباشير لون يمشي مع الالون اللي انت اشتريتها اي يبان لونه ويكون واضح على الاقمشة اللي انت راح تحدد عليه

اشتري طباشير اصلية و الوانها تكون واضح على القماش اللي تحدد عليه ومايمسك في القماش اي يطلع عند تشطيف القماش لانك فقط تحتاجه لتحديد وبعدما تخلص الخياطة تزيله

واشتري مقص مناسب لحجم يدك اي يكون متوسط لحجم يدك مايكون كبير ولا صغير

وانتبه جيدآ في القص وكما ذكرت لك اهم شيئ في الخياطة هو القص
ان قصيت معروج الخياطة تطلع معروجة وغير منسقة
اذا قصيت بشكل سليم قص مستقيم الخياطة تطلع منسقة ومنظمة
اي ركز جيدآ في القص ولاتستعجل
خذ راحتك لاتقول ابي اخلص في الساعة الفلانية لانك مبتداء ولسى ماتعودة على المكينة
بعد ان تتعود على المكينة وبدأت تتعلم راح تشوف نفسك اصبحت سريع

هذي الاشياء اللي شريتها انا وتعلمت بها سهلة وبسيطة ومافي شيئ صعب انا مثلك في البداية شعرت اني ممكن ما اقدر ولكن ما كان في حل اخر امامي يا اتعلم يا استسلم فاشجعت نفسي وتوكلت على الله قبل كل شيئ وتيسرت معي الحمد لله

انتبه لما تشتري المكينة او حتى القماش او اي شيئ تشتري قول
هذا الدعاء
اللهم اني اسئلك خيرها وخير ماصنعت له وعوذو بك من شرها وشر ماصنعت له
ولو نسيت عند شرائك لما تفتكر قول هذا الدعاء

وحاجة مهمة الصلاة وما ادراك ما صلاة لاتؤجل اداء الصلاة ولاتؤخره عن وقته
كن محافظ على اداء الصلاة في وقته وان شاء الله انت من المحافظين
ولكني بحذرك حتى لاتقع في هذا الامر
اول ما يؤذن قوم توضئ وإذهب للمسجد وصلي ودعي الله ييسر امرك

ملخص الطلبات
مكينة صغيرة
دبابيس رؤس ملونة
مقص وطابشير لتحديد القماش
شريط قياس المتر
اقمشة قطنية باالوان مختلفة

وعندما توفر الطلبات اللي ذكرتها لك بقولك الخطوة التالية
شوف انا محد قالي اش الطلبات او اش احضر ومع ذالك نجحت وانت اكيد بتنجح

ملاحظة لو ذهبت الى المحل تجد ادوات اخرى ولكني اشوف مالها داعي لانك مبتداء بعد ان تتعلم الامور الاساسية قد تحتاج الى مذيد من الادوات

والله يوفقك

واي سؤال وستفسار اتفضل

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة راضية3 ; 07-03-2017 الساعة 01:53 AM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار