تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > خريجي الكليات والمعاهد الصحية و التقنية

الملاحظات

*أستفسارات القبول في بكالوريوس الكليات التقنية*

خريجي الكليات والمعاهد الصحية و التقنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم هذا الترم الأول له في برنامج البكالوريوس بالرياض تخصص التقنية الكهربائية والحمد لله الأمور طيبه.. الموضوع هذا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 16-08-2015, 04:35 PM
عضو متواصل

ahmed alhazmi يستحق التميز

ننتظر الرد " تقني الهندسة "

#32 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 01:28 AM
الصورة الرمزية تقني الهندسة
عضو متواصل

تقني الهندسة يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed alhazmi مشاهدة المشاركة
شي مني يقول انتظر كلها شهر ونص ويبان هل بيفتحوا شعبه تخصص انتاج او لا
وشي مني يقول لا روح وادرس بالرياض وجده على الاقل تبدا تحصصك وتخلص في مدة اقل ؟
لو كانت الدراسة في بالدمام بتكون راحه لي كبيره
واقدر اجمع واقدر اشتغل بنفس الوقت وفوق هذا اهلي هينا فا اكيد ملابسي واكلي وكل حاجه جاهزة وبركز على دراستي وبجتهد
عكس لما اكون في مدينه غير مدينتي والشوق لاهلي وغير كذا الغربة والوحشه يعني ابي اخلص عشان ارجع وبكذا معدلي بيكون نازل
انا ابي حلول قسم بالله طفشت عمري احين 24 سنه وبدايه السننه الجديده بدخل 25 هجري يعني بتخرج وعمري 27 سنه متى اتوظف ومتى اكون حالي ؟؟
والله ياخوك مافي حل غير تدعي ربك ييسرها ويكتب لك القبول وأنت حاول بالرياض وبجده والله يكتب لك الخير فيها
وانصحك لا تفكر بالمستقبل علمه عند الله الحين فكر بس بتقديمك للقبول أنشب لهم وتقدر اذا قبلوك الترم الجاي أو الي بعده تتوظف مسائي وتحذف التطبيق وهيا هيا ... الله يعينك وييسر أمرك .
  #33 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 01:40 AM
عضو متواصل

اقتباس:
طيب اليوم 2 / 11 / 1436 وبصراحه ودي اروح الكلية اليوم واطلب منهم نقل ملفي للرياض او جده
لان الدراسة بتبدا الاسبوع الجاي
وانا مختبر ومسوي كل شي وعديت كل شي وبدرجات عاليه
فهل ممكن يوافقون انهم ينقلون ملفي او لا ؟
شي ثاني ابي اعرف السكن كم يكلف ابي مكان قريب من الكلية التقنية بالرياض او الكلية التقنية بجدة عشان اعرف اتصرف ؟
شي ثالث اتمنى نسوي قروب عن طريق الواتس اب عشان نتواصل لعدد كبير من التخصصات للناس اللي ودها نكمل عشان نكون حلقة وصل بين الكل .

شي رابع ابي نصائح بخصوص هالشي ؟
لان الميزانيه محدوده وما اقدر اني انقل وادفع ايجار فوق 18 الف سنويا شي مكلف .
لازم تتحرك أنشب لهم شف الوضع عندهم في امل يفتح التخصص ولا اطلب منهم يحولونك على الرياض أو جده حسب الامكانية وان شاء الله يكون في امكانية وتنقل مثلك مثل غيرك في ناس نقلوا زي كذا.

وبالنسبة لسكن لا تشيل همه انت فكر بالقبول المعتمد بس والسكن أتوقع سهلات 1000 ريال وتحت والايجار شهري .. هذا غير أنك تقدر تتجمع أنت وزملائك بالشعبة الي من خارج الرياض حتى لو واحد النص بالنص وتتيسر .

أنت فكر بالقبول والباقي بيتسهل مع المكافاءة والدراسة سهله تمشي غصب ماهي مثل الجامعات لو الميزانية محدودة تروح فيها دراسياً ومعيشتاً لكن بكالوريوس التقنية سهلات ولله الحمد ..

الله يوفقك واذا وصلني شي جديد معلومه شي منا منا بتواصل معك.
  #34 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 01:49 AM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E A S A مشاهدة المشاركة
انا كذاك نفس الشئ شعبتي الكترونيات فرع المدينة المنورة وعددنا 8 والشعبه ما فتحوها والان وضعي مشتت بين الرياض او المدينة والرياض كمان يكون مصاريفها عاليه والوضع مايكون نفس المدينه وفي حيره من امري
نصيحتي لك اذا مافي أمل يفتح عندكم أنقل الرياض او جده وانت مقفل عينك والمصارف صدقني تتيسر مع المكافاءة تقدر تتوظف مسائي أذا ودك وامورك تمشي زي العسل .. غير ان الدراسة سهله

بس ركزوا بموقع التقديم أنكم مختارين غير موظف
واذا قبلوكم وبدت الدراسة توظفو

والله يوفقك ....
وذا وصلني شي معلومه منا منا تفيدك بتواصل معك.
  #35 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 02:58 AM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني الهندسة مشاهدة المشاركة
والله ياخوك مافي حل غير تدعي ربك ييسرها ويكتب لك القبول وأنت حاول بالرياض وبجده والله يكتب لك الخير فيها
وانصحك لا تفكر بالمستقبل علمه عند الله الحين فكر بس بتقديمك للقبول أنشب لهم وتقدر اذا قبلوك الترم الجاي أو الي بعده تتوظف مسائي وتحذف التطبيق وهيا هيا ... الله يعينك وييسر أمرك .
حسب علمي ان التطبيق ينحذف اذا كان العمل اكثر من 3 سنوات ممكن يلغى عليك التطبيق غيرها ماادري

بخصوص الوظيفة المسائية انا مو بحاجتها لو كان القبول بالدمام
بس بكون في حاجتها لو كانت دراستي خارج الدمام

لقيت غرف بجده اسعارهم حول 800 ريال تقريبا الى 1200

وبكره بروح انشب لهم ممكن ينقلون ملفي وادرس مع اللي بيدرسون في جدة الاسبوع الجاي وممكن يقولون لي لا
انثبر لين الفصل الجاي بعدين ننقلك

المشكله الاساسيه في السكن بس
لان عندي سيارة تمشي حالها بتخدمني سنتين واكثر بعد ان شاء الله
  #36 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 03:02 AM
عضو متواصل

اقتباس:
لازم تتحرك أنشب لهم شف الوضع عندهم في امل يفتح التخصص ولا اطلب منهم يحولونك على الرياض أو جده حسب الامكانية وان شاء الله يكون في امكانية وتنقل مثلك مثل غيرك في ناس نقلوا زي كذا.

وبالنسبة لسكن لا تشيل همه انت فكر بالقبول المعتمد بس والسكن أتوقع سهلات 1000 ريال وتحت والايجار شهري .. هذا غير أنك تقدر تتجمع أنت وزملائك بالشعبة الي من خارج الرياض حتى لو واحد النص بالنص وتتيسر .

أنت فكر بالقبول والباقي بيتسهل مع المكافاءة والدراسة سهله تمشي غصب ماهي مثل الجامعات لو الميزانية محدودة تروح فيها دراسياً ومعيشتاً لكن بكالوريوس التقنية سهلات ولله الحمد ..

الله يوفقك واذا وصلني شي جديد معلومه شي منا منا بتواصل معك.
الشي اللي مخليني اتفائل ان عددنا كان 7 ترحل قبولنا للفصل الجاي
في استاذ قال ان العدد 9 بس انا بمشي مع مدير القبول قال العدد 7
كلمت صاحبي في امريكا اختبر ايلتس و جاب 5 وكملنا 8
غالبا ان الفصل الجاي اقل الاحوال بيقدمون 3 بالدمام او 4 وبكذا بتفتح شعبه
يعني اخاف انقل هالفصل وبعدها تفتح الشعبه و لو بطلب نقل لازم اسوي تاجيل عشان اكون بالدمام يعني هيا هيا

فعشان اقطع الشك باليقين اجباري انتظر هالفصل بس بعدها يحلها الف حلال

ولا انت وش رايك
  #37 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 03:08 AM
عضو متواصل

انا فكرت لو بنقل احين بتكون دراستي 15 شهر بدون الاجازات والتطبيق اطبق بمدينة الدمام في مكان انا ابيه
يعني التطبيق يخدم ترى خصوصا بتاخذ شهاده عليه وممكن تنقبل بعد ما تتخرج
وانا نفسي اطبق اما في وزارة الصحة او سابك او ارامكو او الكهرباء
مع ان تخصصي ميكانيكا انتاج فعشان كذا ابي اتوظف بالصحه ك مهندس ميكانيكي بحول الله وقوته
فانا مش مع الغاء التطبيق لاي سبب كان .. يعني تقدر تخلي فتره التطبيق فرصه انك تدور عمل بعد احسن ما تكون عاطل
ومدة التطبيق 10 اسابيع والله لما طبقت بالدفاع المدني كونت علاقات جميله طيبه لدرجه ان بعد ماتخرجت وجاءت وظائف نفس القائد الدفاع المدني اللي بالشرقيه طلبني بالاسم ورحت وكلمته وقال نبيك بس عطوني رتبه عريف وغيرت رايي قلت له بكمل بكالوريوس وممكن الدفاع المدني يكون خيار اساسي لاني احب الدفاع المدني واحب اكون بقطاع يخدم الناس فعشان كذا اختصارا للحكي ابي حل
ي انك تسوي قروب ونشوف تخصص الميكانيكا انتاج هالفصل كم ونتفق عشان نعرف مصيرنا او حتى لو بنشب لهم احين مافي وقت للكلية بيقولي خمس ايام والناس بتدوام مااقدر هذا كلامه
المشكله انا مفلس جد
يعني مااقدر ع سكن بس شسوي
؟؟
شكلي بنام بالسياره لين تجي المكافاة

عطني رايك ي تقني

#38 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 07:16 PM
عضو متواصل

اقتباس:
انا فكرت لو بنقل احين بتكون دراستي 15 شهر بدون الاجازات والتطبيق اطبق بمدينة الدمام في مكان انا ابيه
يعني التطبيق يخدم ترى خصوصا بتاخذ شهاده عليه وممكن تنقبل بعد ما تتخرج
وانا نفسي اطبق اما في وزارة الصحة او سابك او ارامكو او الكهرباء
مع ان تخصصي ميكانيكا انتاج فعشان كذا ابي اتوظف بالصحه ك مهندس ميكانيكي بحول الله وقوته
فانا مش مع الغاء التطبيق لاي سبب كان .. يعني تقدر تخلي فتره التطبيق فرصه انك تدور عمل بعد احسن ما تكون عاطل
ومدة التطبيق 10 اسابيع والله لما طبقت بالدفاع المدني كونت علاقات جميله طيبه لدرجه ان بعد ماتخرجت وجاءت وظائف نفس القائد الدفاع المدني اللي بالشرقيه طلبني بالاسم ورحت وكلمته وقال نبيك بس عطوني رتبه عريف وغيرت رايي قلت له بكمل بكالوريوس وممكن الدفاع المدني يكون خيار اساسي لاني احب الدفاع المدني واحب اكون بقطاع يخدم الناس فعشان كذا اختصارا للحكي ابي حل
ي انك تسوي قروب ونشوف تخصص الميكانيكا انتاج هالفصل كم ونتفق عشان نعرف مصيرنا او حتى لو بنشب لهم احين مافي وقت للكلية بيقولي خمس ايام والناس بتدوام مااقدر هذا كلامه
المشكله انا مفلس جد
يعني مااقدر ع سكن بس شسوي
؟؟
شكلي بنام بالسياره لين تجي المكافاة

عطني رايك ي تقني
أهم شي خل معنوياتك مرتفعه ولا تتحطم من الحوسه هذي

وبعدين لا تعتمد على عدد الطلاب الي قدموا الحين صدقني يمكن يطير منهم طلاب يدرسون هنا ولا هنا أنت المفروض تأخذ ارقامهم من مشرف القبول وتتفاهم معهم على الاقل يجي الترم الي بعده وانت ضامنهم .

بالنسبة للتطبيق انا معك التطبيق مهم وفؤائدة كثيرة .
لازم تضبط وضعك بخصوص السكن ... يمكن في احد ينقل معك من المقبولين معك وأستاجروا شقة ..
أستغل فرصة القبول ولا تخلي السكن وما سكن يخرب الفرصه عليك.

وبخصوص نسوي قروب ,,, أنا تخصصي كهرباء

أنت لو تتصل على القبول والتسجيل في الكليات وتطلب منهم أرقام الي قدموا على التخصص بعد ماتوضح لهم من انت ومعلوماتك ومن اي كلية وزي كذا صدقني يتعاونوا معك ويعطونك.

أنا جيت الكلية حقنا قبل الدراسة باسبوع لقيت على وحده من الطاولات حق الموظفين ورقه للتخصص الكهرب واسمي واسماء الطلاب الي قبلوهم بالشعبة فيها مع ارقام الجوالات وانا اطلع الجوال واخذ لها صورة ع السريع
بعدها جمعتهم كلهم بقروب واتس فجاءة ههههههههههه العالم أنخرشوا مني

الله يعينك عليهم إنشب لهم ...........
  #39 (permalink)  
قديم 18-08-2015, 04:08 AM
عضو متواصل

اقتباس:
أهم شي خل معنوياتك مرتفعه ولا تتحطم من الحوسه هذي

وبعدين لا تعتمد على عدد الطلاب الي قدموا الحين صدقني يمكن يطير منهم طلاب يدرسون هنا ولا هنا أنت المفروض تأخذ ارقامهم من مشرف القبول وتتفاهم معهم على الاقل يجي الترم الي بعده وانت ضامنهم .

بالنسبة للتطبيق انا معك التطبيق مهم وفؤائدة كثيرة .
لازم تضبط وضعك بخصوص السكن ... يمكن في احد ينقل معك من المقبولين معك وأستاجروا شقة ..
أستغل فرصة القبول ولا تخلي السكن وما سكن يخرب الفرصه عليك.

وبخصوص نسوي قروب ,,, أنا تخصصي كهرباء

أنت لو تتصل على القبول والتسجيل في الكليات وتطلب منهم أرقام الي قدموا على التخصص بعد ماتوضح لهم من انت ومعلوماتك ومن اي كلية وزي كذا صدقني يتعاونوا معك ويعطونك.

أنا جيت الكلية حقنا قبل الدراسة باسبوع لقيت على وحده من الطاولات حق الموظفين ورقه للتخصص الكهرب واسمي واسماء الطلاب الي قبلوهم بالشعبة فيها مع ارقام الجوالات وانا اطلع الجوال واخذ لها صورة ع السريع
بعدها جمعتهم كلهم بقروب واتس فجاءة ههههههههههه العالم أنخرشوا مني

الله يعينك عليهم إنشب لهم ...........

يا تقني مين قالك اني ماطلبت من مدير القبول ارقامهم عشان اضمنهم
قسم بالله كلمته وقلت ابي ارقامهم عشان نتواصل مع بعض بخصوص القبول
رفض قال ما اقدر اعطيك ارقامهم
قلت طيب ارسل رقمي لهم واللي حاب يتواصل معاي يكلمني
رفض قال ما اقدر
الزبده الموضوع تتوقع لو اروح بكره اكلمهم ينقلوني جده او الرياض وابدا معاهم الاحد الجاي يرفضون ولا ممكن يمشيها
ولا رايك انتظر بعد الحج و اعرف شسالفتهم ..

انا بس ابي اكمل غير كذا قسم بجلال الله ما ابي شي ..

وشي ثاني ابي اعرف قوة شهادة البكالوريوس التقني العام اللي بدرسه
من ناحيه كل شي اللي عنده معلومات لا يبخل علينا ؟؟

وانا حاب اسوي قروب فيه جميع التخصصات مو مهم المهم نوصل لعدد كبير من الطلاب عشان نفتح شعباتنا و شعبات ناس كثيره خاطرها تكمل حالها حالنا ..
  #40 (permalink)  
قديم 18-08-2015, 08:44 AM
عضو مهم

سبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداعسبيشل ون محترف الإبداع

طيب هل في امكانية يفتحون بكالوريوس موازي كلية التقنية بالرياض؟
للهندسة الكهربائية والمكيانيكة

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله خريجي الكليات والمعاهد الصحية و التقنية