02-06-2009, 01:51 PM
|
عضو ماسي
|
|
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,544
معدل تقييم المستوى: 32724
|
|
برغم رؤيتي للاستهتار في ردك الاخير ولكن, لا يمنع ان ارد بما اعلمه.
اقتباس:
الأحكام بتختلف من مكان لمكان ومن زمان لزمان
|
سأبتعد عن التعليق عليها واحسن الظن بالمقصود منها.
اختي راماس جزاك الله خير, اقرأي ما كتبت كاملا:
اقتباس:
بالفعل النظام القضائي وللأسف اتجه للتأويل والاجتهاد واحيانا التمييز بالامور الثابتة والواضحة
بالسنة والقرآن.
|
امور ثابته واضحة يتم الاجتهاد بها ولا تحتاج-او بالاصح لا ينبغي الاجتهاد بها- اجتهاد.
الزاني المحصن يرجم وترجم, اللواط يقتل الفاعل والمفعول به.
هذة من الامور الثابته في الاسلام, ولم يسبق ان حكم بها قاضي بل يصرفها الي قاضي آخر الي ان تنسي
في ارشيف المحاكم.
وبعدين,
الاجتهاد يتم قياسا واجماعا اختي, لا ينبغي ان يجتهد المرء وينفرد باجتهاده, واين؟ في حدود الله!.
الخلل موجود في المحاكم والتمييز الطبقي ايضا موجود,
والدليل الاختلاسات التي اعلن عنها وحوكم اصحابها وهم ليسوا ذو شأن اجتماعي,
ونعلم وتعلمين ان الاختلاسات من الصفقات الوهمية عند (طويل العمر) اعظم واكثر بكثير,
واعمق واخفي بكثير ايضا .
والمسألة ليست ذلك يستحق او لا يستحق, بل هي حدود الله وسنة نبية صلي الله عليه وسلم.
واخيرا, لا ادعي العلم والفقه ولكن..
عاقل يميز بين الطيب الواضح والخبيث الفاضح.
وما لمثل هذه الاحكام الا لغاية في نفس يعقوب.
|