تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

افكارع ومشاريع صغيره بـ 1000 و 2000 و 3000

قسم مشاريع وأفكار

بسمالله والسلام عليكم ورحمة الله اخواني اخواتي الاكارم منذ فتره ليست بالقصيره وانا انبش وافتش بالصفحات القديمة راجيا من ذلك ان اجد مشروع مربح او...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 12:23 AM
الصورة الرمزية عالم القهوة
مشرف مشاريع وأفكار

عالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداععالم القهوة محترف الإبداع

لا تعليق على الموضوع
  #42 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 12:25 AM
عضو متواصل

تاجر طموح يستحق التميز

اخي الفاضل اذا انا اغرد خارج السرب فسوف انعم بذلك التغريد لانني حققت امنيتي ولا ارضى ان اغرد في طابور تحركني العادات والتقاليد كيف تشاء بل بمملكتي وبإسطورتي التي أبنيها ... يا اخي انا والله اشتغلت بشغلات صغيرة وبسطات ولم التفت للمجتمع او لاحد وانا الان والحمد لله حققت الكثير ولو لم اهتم لخطوتي الاولى لم انجح ..
عزيزي المجتمع اصبح ينظر للواحد كالمثل القائل معك قرش تسوى قرش ... والامور كما يقال ... اذا اصبح معك ريال فأعدك إنني سوف احترمك فالنظرة قاسية فلا تعطي المظهريات ادنى اعتبار ... اخي النظرة التي تطرحها بموضوعك هذا هي التي جعلت الشباب يملئون الطرقات ويتبادلون المقاطع حتى اصبح الواحد منهم لا يعرف يفرق بين الفرح والحزن ... فكلنا شاهدنا ماذا حصل باليوم الوطني شباب مفجوع يفقد ادنى مقومات المسؤلية بل يستعرض امام الناس وعند الاشارات بخصره ويتباهى بشعره وهذه الاشياء لا يستحي منها وهنا العادات والتقاليد لا تتدخل بحجة خلينا نفلها بس عندما يعرض عليه شغلة ببسطة يتذرع بإعراف القبيلة وانا سعودي .. تقبلني اخا

#43 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 01:40 AM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

محاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابداع حدودي مشاهدة المشاركة
وشغل البنقله ؟

والله مصيبه .... هذي هي قدراتنا بالكلام فقط اما الشغل اللي تقوووول بنقله فوالله انه شغل الذهب اللي انت ماتعرف عنه إلا بالسبه والشتم والاستهزاء ...

اتمنى لك التوفيق عزيزي والله يرزقنا واياك من فضله

الاخ ابداع حدودي
اسمحلي انت ممن ينطلق عليهم بالفوضويين فأنت يا سيدي لم تقرأ ردودي السابقه التي وضحت بها بأكثر من مره
أني لا استهزأ بشغل البنقله قط وانما بسطاتهم التي فيها الذهب كما عبرت لا تجدي نفعا للسعودي ..
فلا داع حقيقي على كتابة الرد قبل القراءة الكامله للموضوع وردوده هذه وجهة نظري اتمنى ان تحترم على اقل تقدير

.
  #44 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 01:42 AM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

محاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المضياني مشاهدة المشاركة
الله يعين اما كلامك يااخ افكار وطموحات وهذا شئ واقعي وصدقني الكثير منا يشووف مثل هالامور في مجتمعه

لان اكثر شبابنا محروم من السيارات الجديده وحلمه الوحيد انه في يوم من الايام يركب سياره جديده
ولكن مع ذلك لااعطيه العذر انه يشتري سياره ب130 الف علشان في يوم من الايام كان يحلم بها
لان لها اضرار جانبيه وخيمه على نفسه وحتى على اهله
(السياره وسيله لانجعلها غايه)
في سياره ب10 الاف تقدر توصلك لدوامك والى اي مكان تبيه
وفيه سيار ه ب350 الف تسوي لك نفس الغرض المطلوب
لذلك المشكله فينا وليست في المشاريع او خلافه من اعذار نتلسمها لتبرير فشلنا وتجاربنا في الحياه
هذا مثال حي طرحه اخونا (افكار وطموحات)
ولدى الكثير منا اشخاص في مجتمعاتنا بنفس التفاصيل ؟؟؟؟
لذلك انا رأيي ان العيب من الاشخاص وليس من الداعمون او الحظ
على مثل العاده؟؟؟
اذا كان الشخص عاطل لام على نفسه وعلى المجتمع وعلى امور كلنا نعرفها (اتحاشى ذكرها)
واذا وجد الوظيفه كان التوجه له غير صحيح؟؟
انا لاالوم شبابنا لاوالله انا معهم في قصور وكلنا نعرف هالشئ
ولكن يجب على الشخص ان يدرس اموره
او هذا الشخص الذي شراء سياره ب130 الف
شراء سياره ب40 الف
صدقوني انه راح يحصل سياره مناسبه جدااا ومن مديلات 2005 فما فوووق
والباقي استثمره اما في عقار او في محل؟؟؟
عموما نحن ينقصنا الكثير ؟؟من الدرايه في اداره الامور الشخصيه؟؟
واسمحولي بهذه الحقيقه المرره
تقبلو مروري

.

أتفق معك جملة وتفصيلا وكلامك من ذهب

.
  #45 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 01:44 AM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم القهوة مشاهدة المشاركة
لا تعليق على الموضوع

لماذا لا تعليق على الموضوع غلى الأقل حدد أنت مع أو ضد ...
الموضوع دعوة الى المصارحه .........

.

تحياتي
  #46 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 01:50 AM
عضو سوبر

فهد المضياني محترف الإبداعفهد المضياني محترف الإبداعفهد المضياني محترف الإبداعفهد المضياني محترف الإبداعفهد المضياني محترف الإبداعفهد المضياني محترف الإبداع

يالغالي محمد
الخلاف لايفسد للود قضيه
بالعكس على الشخص تقبل الرأي والرأي الاخر
وانت بحكم خبرتك خذ الذي يفيدك واترك مالايفيدك
وكل شخص بنظره وله وجهة نظر تحترم ولاينظر لشبابنا بمنظور ضيق
بسبب شريحه من المجتمع اساءه في اليوم الوطني
لانظلم الشباب العاطلين انهم كلهم اساءوا خلال احتفالات اليوم الوطني
شبابنا اللي نعرفهم اكبر من هالشئ
عموما
اتمنى من اخوانا الاعضاء يخصو ولايعمو؟؟؟؟
تقبل مروري يااخ محمد

#47 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 02:16 AM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاجر طموح مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل اذا انا اغرد خارج السرب فسوف انعم بذلك التغريد لانني حققت امنيتي ولا ارضى ان اغرد في طابور تحركني العادات والتقاليد كيف تشاء بل بمملكتي وبإسطورتي التي أبنيها ... يا اخي انا والله اشتغلت بشغلات صغيرة وبسطات ولم التفت للمجتمع او لاحد وانا الان والحمد لله حققت الكثير ولو لم اهتم لخطوتي الاولى لم انجح ..
عزيزي المجتمع اصبح ينظر للواحد كالمثل القائل معك قرش تسوى قرش ... والامور كما يقال ... اذا اصبح معك ريال فأعدك إنني سوف احترمك فالنظرة قاسية فلا تعطي المظهريات ادنى اعتبار ... اخي النظرة التي تطرحها بموضوعك هذا هي التي جعلت الشباب يملئون الطرقات ويتبادلون المقاطع حتى اصبح الواحد منهم لا يعرف يفرق بين الفرح والحزن ... فكلنا شاهدنا ماذا حصل باليوم الوطني شباب مفجوع يفقد ادنى مقومات المسؤلية بل يستعرض امام الناس وعند الاشارات بخصره ويتباهى بشعره وهذه الاشياء لا يستحي منها وهنا العادات والتقاليد لا تتدخل بحجة خلينا نفلها بس عندما يعرض عليه شغلة ببسطة يتذرع بإعراف القبيلة وانا سعودي .. تقبلني اخا

أوسعتني ضحكا وفرحا بتعقيبك الذي اتمنى من الجميع ان يقتدي فيه فبرغم اختلاف الرؤى اختلافا كليا الا ان الاحترام يحوي الكلمات والحروف وهذا ما نتمناه سواء في المنتديات أو خارجها فنحن بالتالي بشر متعددي الثقافات والاذواق وعليه سوف اجيبك على نفس الصيغة التي جاوبتني فيها ايها التاجر الطموح المحترم

بالبدايه يجب ان تعرف انني لست كالراقصون في اليوم الوطني الله يشفيهم عقليا والله يستر علينا ولا يبلانا وهذا حتى لا تقارني بهم مرة اخرى ونعم فلو كنت انا مثلهم لك الحق التام بالمقارنة ومقياسك سيكون رائع بكل الحالات النقدية نعم فأنا شخصيا أعرف أحد رجالات قبيلتي ينظر للشباب الذين يشتغلون بوظيفة سكيورتي نظرة دونية بذيئة الحدققة بينما ينظر للكدش حقين البناطلين وستار بوكس المملكه نظرة أخويه مكللة بالاحترام والتقدير ؟ نعم بعض الناس مبادئهم مقلوبه وافكارهم معكوسه

ونبدأ هنا للذي هو أساسا كتبت عليه المقدمة اعلاه ، النظرة التي بموضوعي ليست نظرة هؤلاء الشباب هداني وإياهم الله لا بل نظرة للشباب الذين بالفعل هم محتارون فأن افترشوا الارصفه تكلمت عليهم الجموع واقصد بالجموع اقاربهم ممن يحقرون هذه الاعمال الشريفه العفيفه وعليه سينبذ واصلا ليس له وجها ان يقابلهم ويجلس معهم وان انتقدوا هذه الاعمال وطلبوا بالبدائل واجههم امثالك ممن يبدو عليهم لا يفقهون بالأعراف القبيليه شيئا ، وهنا تكون عدة طوام فالطامه الاولى كيف نوصل لحضرتك صورة من الواقع الاجتماعي القبلي الذي نعيشه بالفينه والاخرى والطامه الثانيه كيف نكسر الحواجز الحيائيه ونحافظ بنفس الوقت على سمعتنا والمواجيب والعلاقات

فللأسف السعودية تشكو من حالة الفصام البارانويدي الحاد وهذا من خلال قراءة متأنية بعلم الانثروبولوجيا فصاحب الشهادة لا يجالس إلا صاحب شهادة والمدير والناظر والوكيل لا يجالسون إلا أمثالهم وقس على ذلك كل المناصب ولا تنس أن تضيف الى ذلك الكادحين من اصحاب الشهايد ممن لا عمل ولا تجارة لهم فصعب جدا ان يكسر هذا المسكين كل هذه الحواجز ليقف على الطرقات مفترشا بسطته التي اغلى شيء بها لا يتجاوز 10 ريال بينما لو يأتيه ضيف يذبحله ذبيحه 1000 ريال أعتقد ان الصورة وصلت لك ولا يسعني إلا ان اقول شكرا ً لك من سويداء القلب على اثراءك للموضوع

تحياتي وتقديري

.
  #48 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 02:36 AM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المضياني مشاهدة المشاركة
يالغالي محمد
الخلاف لايفسد للود قضيه
بالعكس على الشخص تقبل الرأي والرأي الاخر
وانت بحكم خبرتك خذ الذي يفيدك واترك مالايفيدك
وكل شخص بنظره وله وجهة نظر تحترم ولاينظر لشبابنا بمنظور ضيق
بسبب شريحه من المجتمع اساءه في اليوم الوطني
لانظلم الشباب العاطلين انهم كلهم اساءوا خلال احتفالات اليوم الوطني
شبابنا اللي نعرفهم اكبر من هالشئ
عموما
اتمنى من اخوانا الاعضاء يخصو ولايعمو؟؟؟؟
تقبل مروري يااخ محمد
هلا بأخوي الغالي الأستاذ فهد المضياني
صدقني يا أخي قد استفدت من الموضوع ويقنا اقول ان هناك غيري استفادوا ايضا
ولكن بعض المثقفين هداهم الله يشطحون لأسباب لن أقول عنجهيه
بل سوف أحسن النيه واقول لأسباب مزاجيه

حتى لأظلهم أولاً وحتى لا أغضبهم ثانيا فالثقافه او بالاحرى المثقف
يجب ان يكون ملم بشكل جيد ولا يتحدث عن شي حسب اهواءه وميولاته الفكريه

بل لابد ان يكون ملم بالشارده والوارده وحينما يتكلم يتكلم من كل الزوايه
ويمسك العصى من الوسط فالناس ليسوا سواسيه

فبالتالي كلنا هنا نتعامل مع الجميع بشكل عام ولا نتصنع بشكل او باخر
ونحن لا نشير على اننا مثقفون كلا بل اننا اهلا (على الاقل) للفهامه والكياسه

مما يحاول البعض ان يقنعنا بوجهة نظره الخاصه
وإن لم نقتنع فنحن ضده فرويدا رويدا فأننا إلى الآن لم نكتب لغوا ولا اثراءا
خالص ودي واحترامي

.
  #49 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 03:04 PM
عضو متواصل

تاجر طموح يستحق التميز

اخي الفاضل انا لم ادعي انك من الراقصين في اليوم الوطني فانا أكن لك الاحترام ووجودي هنا اكبر دليل على ذلك هذا أولا ........ وثانيا انت تصور ان معظم الشباب يقعون بين المطرقة والسندان إما ان يفترشوا الارصفة وعندها يفقدوا الاحترام ويجدوا نظرات الاستحقار تطاردهم من من ياترى من اهلهم وقبيلتهم ؟!!! يا اخي لو من كان يستحقرني لأجل شغلة بسيطة اشتغلها فأنا لا اتشرف ان اعرفه او انتسب إليه... وانت تقول ليس له وجه يقابلهم إذا هذا مشكلة متلازمة مع هذا الشخص متمثلة بعدم ثقته بنفسه ... وثالثا.... تقول لو طالبوا بالبدائل واجههم امثالي .. وبعدها تتهجم علي بقولك لا افقه بالاعراف القبلية .. هنا عليك ان تسحب كلامك لانني انتسب الى اعرق القبائل التي حفرت تاريخها بالجزيرة العربية وهي قبيلة حرب .
اخي عندما ارد عليك بواقع الشباب تقول إنني اشطح لاسباب عنجهية او بالاحرى مزاجية
عجبا هل ردودي عنجهية او مزاجية بل هي واقعية وهذا هو الواقع
وشكرا لانك بينت لي كيف يكون المثقف شكرا شكرا

#50 (permalink)  
قديم 17-10-2009, 03:26 PM
عضو متواصل

خالدالزهره يستحق التميز

جزاك الله خير

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار