تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

افكارع ومشاريع صغيره بـ 1000 و 2000 و 3000

قسم مشاريع وأفكار

بسمالله والسلام عليكم ورحمة الله اخواني اخواتي الاكارم منذ فتره ليست بالقصيره وانا انبش وافتش بالصفحات القديمة راجيا من ذلك ان اجد مشروع مربح او...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 01:02 PM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

محاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداع
افكارع ومشاريع صغيره بـ 1000 و 2000 و 3000

بسمالله والسلام عليكم ورحمة الله
اخواني اخواتي الاكارم منذ فتره ليست بالقصيره وانا انبش وافتش بالصفحات القديمة راجيا من ذلك ان اجد مشروع مربح او فكره مربحه برأس مال لا يتجاوز ثلاثة ألاف ريال ولكن كل ما وجدته من افكار ومشاريع يشكرون كتابها عليها لا تصلح للشاب السعودي

يعني مثال حي على هذه المشاريع والأفكار مسابيح وصحون وخلطات عطور وحبحب وغيره من المستحيلات انك تجد سعودي مشخص واقف على المحلات ويعرض مسابيحه للبيع ؟ كذلك صعب جدا ان تجد السعوديه تعرض صحون وأكواب على جاراتها والمحلات

ربما اكون غلطان بهذا الكلام ولكن هي دعوة للتفكر بمنطقيه وعقلانيه اكثر ، كلنا نحن البطاله لا نملك عمل ولا نملك رأس مال ولكن الله يخلي الاهل والاخوان يعني بعض الأحايين نجد ان الشاب الغير موظف يصرف أكثر من الموظف بـ 4000 ريال وعلى هذا نقيس انه صعب يوقف على الشارع ويصرخ حبحب على شرط السكين

صح الشغل مو عيب والمصطفى صلوات الله عليه وسلامه شغل راعيا فمن نحن ( البطاله ) عند رسول الله محمد من عبدالله ؟ لكن الازمان والبلدان تغيرت فلو كنا في زمن الرسول او بعده او قبله فلن نشتغل رعيان غنم بل اسكافيين وحسب

اما الان هل يوجد سعودي يشتغل راعي غنم ؟ هل يوجد سعودي يقعد عند باب المسجد ويبيع صابون ومساويك ؟ ان كان فهناك حالات استثنائيه تكاد تحت القاع ؟ اسأل الله لهم العفه والغنى وأن يزيد ويضاعف أموالهم أمولاً تلو أموال

السؤال هل يوجد أفكار ومشاريع صغيره بـ 1000 و 2000 و 3000 غير المساويك والصابون والخلطات وشغل البنقله ؟

وارجو ان تسامحوني على حدتي وقسوتي بالكلام والتي هي اصلا نتاج ازدراء القرايب والمعارف بهذه الاشغال وعموم الشاكله
  #2 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 01:47 PM
الصورة الرمزية صاحب الفخامه ان
عضو مهم

صاحب الفخامه ان يستحق التميز

سلاااااااااام عليكم
يااخوي ليه التحطيم ذا الشغل مو عيب بلعكس الي يشوفك سعودي وتبيع يحترموك وكمان يشتروا من عندك كاتشجيع لك اسال مجرب
وعلى المشاريع في كثير بس يبغالها ناس تفكر يعني في مشاريع مايحتاج تبسط عند المسجد يعني مثل يمديك تشوفلك سياره خرده واقف صاحبه ماعد يبيها وتشتريها منوا بحدود الف وخمس وتزبط فيها بالفين وتبعهاا يجيك مكسب الفين ريال على الاقل
وكمان يمديك تشتري خضار بجمله وتبيعها تجزئه والله فيها خير واذا تستحي جيبلك عامل
وكمان فيه اذا كنت من جده كونت اول انا اشتغل فيها كنت اجيب اكلها من المدينه اسمها حسا وكنت اتفقا مع اصحابالمحلات قبل لا اطلع كم الكميه الي يبغونها وانا انضمن لك الفين ريال اسبوعيا يعني راح تبدا انت اكيد باقل ولكن راح يزيد راس مالك وتزيد ارباحك
ووالله فيه مشاريع كثير بس يبغالك شويت تفكير وشويت جهد
واسف على الاطاله ويارب اكون فدتك بشيى

#3 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 02:10 PM
الصورة الرمزية محمد الطميحي
مشرف سابق

محمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداعمحمد الطميحي محترف الإبداع

أخي ما المانع من بيع المساوييك
فحسب معلوماتي هناك رجل من أكبر تجار الغربية
من تجارة وبيع المساوييك

#4 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 06:11 PM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

محاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداعمحاسبـ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الفخامه ان مشاهدة المشاركة
سلاااااااااام عليكم
يااخوي ليه التحطيم ذا الشغل مو عيب بلعكس الي يشوفك سعودي وتبيع يحترموك وكمان يشتروا من عندك كاتشجيع لك اسال مجرب
وعلى المشاريع في كثير بس يبغالها ناس تفكر يعني في مشاريع مايحتاج تبسط عند المسجد يعني مثل يمديك تشوفلك سياره خرده واقف صاحبه ماعد يبيها وتشتريها منوا بحدود الف وخمس وتزبط فيها بالفين وتبعهاا يجيك مكسب الفين ريال على الاقل
وكمان يمديك تشتري خضار بجمله وتبيعها تجزئه والله فيها خير واذا تستحي جيبلك عامل
وكمان فيه اذا كنت من جده كونت اول انا اشتغل فيها كنت اجيب اكلها من المدينه اسمها حسا وكنت اتفقا مع اصحابالمحلات قبل لا اطلع كم الكميه الي يبغونها وانا انضمن لك الفين ريال اسبوعيا يعني راح تبدا انت اكيد باقل ولكن راح يزيد راس مالك وتزيد ارباحك
ووالله فيه مشاريع كثير بس يبغالك شويت تفكير وشويت جهد
واسف على الاطاله ويارب اكون فدتك بشيى

هلا اخوي صاحب الفخامه
بالعكس ياخوي مو تحطيم ولا شي انما الواقع نعم نحن نظر للأشياء من عين الواقع واحرص دائما ان لا اعيش الاوهام والخيالات واليقظه
نعم التفائل مطلوب تفائلوا بالخير تجدوه كذلك السعي والكفاح مطلوب ولن يبني بيتك سواك

لكن ايضا بالمقابل يجب علينا جميعا ان لا نعيش او تعييش الاخرين بالاوهام الافكار كثيره وعديده وملء شعر الرأس صح ؟
لكن أين هي ؟ فلو إنك رجعت لكل صفيحات المنتدى فإنك لن تجد إلا مشروع الليموزين على المستوى الراقي
ومشروع البسطات على المستوى الواطي

والسواد الاعظم من ردود الاخوه البلد فيه خير والله بلدنا فيه خير طيب ياخوي دلني على هالخير ممكن نشوفه معاك ولا لا ؟
وعموما فكرة السيارت جدا رائعه ولازلت ابحث عن افكار لا تشابه اشغال البنقله
  #5 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 06:18 PM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الطميحي مشاهدة المشاركة
أخي ما المانع من بيع المساوييك
فحسب معلوماتي هناك رجل من أكبر تجار الغربية
من تجارة وبيع المساوييك
مافي أي مانع ياخوي العزيز
اذا انت ترغب انك تبيع مساويك على ابواب المساجد فانت حر
ونحن كلنا سوف نشجعك وسأكون على الصعيد الشخصي زبونا وفيا لك
نعم معلوماتك جدا صحيحه ولكن بشكل لا نتصوره فهل رجل الاعمال يترك اعماله وصفقاته
ويقعد على بسطه عند باب المسجد يقابل مساويكه المرتبه وبيده القطاعه ويترغب الخارج والطالع ؟
يا اخي محمد حدث العاقل بما يعقل تاجر الاعمال الذي تقصده حتما مؤكدا انه صاحب شركة مساويك
وانا لا اتحدث عن الشركات لانني لو كنت املك رأس مالك لفتحت شركة مساويك لأنها مربحه خاصة في بلدنا السعوديه

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الطميحي ; 15-10-2009 الساعة 12:57 PM سبب آخر: تصحيح كلمة بلدنا
  #6 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 07:15 PM
الصورة الرمزية أنظمة وتقنيات
عضو مهم جداً

أنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداعأنظمة وتقنيات محترف الإبداع

اخي الفاضل هناك مشاريع ولكن ليس برأس مال الف او الفين ريال مثلا لدي مشروع وسبق وان انجزته بمبلغ بسيط وهو 12000 اثنا عشر الف ريال فقط لاغير والحمد للهم مدخوله الشهري لايقل عن 3500 ريال صاففي بعد دفع راتب العامل والايجار وفواتير الكهرباء .
وبالتوفيق للجميع

#7 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 09:58 PM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب حزن مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل هناك مشاريع ولكن ليس برأس مال الف او الفين ريال مثلا لدي مشروع وسبق وان انجزته بمبلغ بسيط وهو 12000 اثنا عشر الف ريال فقط لاغير والحمد للهم مدخوله الشهري لايقل عن 3500 ريال صاففي بعد دفع راتب العامل والايجار وفواتير الكهرباء .
وبالتوفيق للجميع
اخي الكريم طالب حزين
12000 ريال مبلغ جدا متتاز بالنسبه لي واتمنى ان تعطينا صوره عن مشروعك
وانا اتمنى ان تتحفنا عن مشاريع بالمبالغ التي عنونتها بالموضوع لان هذا رأس مالي ولو كان عندي أكثر
فأني صعب أن أقدم على أي شي دون توجيه ودون معرفه انا مبتدئ واساسا مبتدئ فكريا
الى الان لم اطبق شيء على ارض الواقع وحتى المبالغ اعلاه ليست موجوده
ولكني سأدبرها لو وجدت مشروع مقنع مربح بسعر لا يتعدى ثلاثة الاف ريال وارجو ان اقرأ افكار مقعنه وقابله للتنفيذ الفوري

دمت بكل خير

التعديل الأخير تم بواسطة محاسبـ ; 14-10-2009 الساعة 10:01 PM
  #8 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 11:52 PM
عضو متواصل

الداعمم يستحق التميز

السلام عليكم
اولا اخوي اكيد هذي وجهة نظر نحترمها وزي ما انت قلت كل واحد يبني حياته بنفسه سواء بمشروع بسطات بسيط او بأبراج عالية لكن المهم الهمة والتنفيذ مو كثر التفكير وبلا جدوى ..
نصيحتي فقط لا تنتظر الفرصة لحد ماتجيك او احد يعرض عليك بادر انت بصنعها
لك دعوات التوفيق اخي الكريم

#9 (permalink)  
قديم 15-10-2009, 12:30 AM
الصورة الرمزية محاسبـ
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الداعمم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اولا اخوي اكيد هذي وجهة نظر نحترمها وزي ما انت قلت كل واحد يبني حياته بنفسه سواء بمشروع بسطات بسيط او بأبراج عالية لكن المهم الهمة والتنفيذ مو كثر التفكير وبلا جدوى ..
نصيحتي فقط لا تنتظر الفرصة لحد ماتجيك او احد يعرض عليك بادر انت بصنعها
لك دعوات التوفيق اخي الكريم
اخوي الداعمم
كلامك جدا رائع لانه منطقي وعقلاني واتفق معك به جملة وتفصيلا
والاختلاف بوجهات الانظر والرؤى سنة الحياة ومن غير الاختلاف لم ولن تتطور البشريه جمعاء
وعموماً الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه حنا نختلف لكن الاكيد نبقى اخوان وقلوبنا على بعض والدليل على ذلك
المنتدى الذي يزخر بالمساعدات سواء بالاعلانات الوظيفية او بالمشاريع والافكار وحنا كلنا مصيبتنا وحده
وبالطبع لا احد يمد لك ريالا واحدا بطريق التجاره واستشهد بكل اغنياء العالم حيث انهم من الطبقات الكادحه معدومة الدخل والموارد
ونحن كلنا لا نختلف معهم من الناحيه العقليه والجسديه والفوارق بيننا وبينهم اننا مثبطين ملقين السمع لعاليها ولواطيها
وفرقهم هم انهم مثابرون لدرجه خياليه ويمتلكون الروح العصاميه المناكفه للمناهضون الغاوون في تكسير المجاديف
وحتى لا نطيل على أحد حتى لا تصاب الجموع بالكدر والنكد نقول عطونا افكار بهذه المبالغ البسيطه شريطة ان تكون بعيدة كل البعد عن شغل البنقله
وانا واثق يقينا ان السواد الاعظم ياوفقوني الرأي ويقرؤون موضوعي لكنهم خجلون من المصارحه .. تقديري
  #10 (permalink)  
قديم 15-10-2009, 01:16 AM
الصورة الرمزية عميل بلطقي
نجم المنتدى

عميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداع

.. موفقين بإذن الله .. لكم مني أجمل تحية ..

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار