تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > وظائف المناطق المتفرقة

الملاحظات

وظائف المناطق المتفرقة الشمالية - الجنوبية - دول الخليج العربي

وظائف تحديث مستمر

وظائف المناطق المتفرقة

شركة أدوية خليجية بحاجة إلى صيدلي للعمل مدير مكتب علمي للتقديم فاكس الرياض: 0114629382 شركة مخزن الأدوية العربي السعودي المحدودة بحاجة إلى مسئول...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #501 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 03:40 AM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم

بدء القبول في كلية المجتمع بالخرج


أعلنت كلية المجتمع بمحافظة الخرج عن موعد بدء القبول في البرنامج التأهيلي اعتباراً من يوم غدٍ السبت الموافق 7-7-1428 هـ وحتى يوم الأربعاء الموافق 25-7- 1428هـ.

وقال وكيل كلية المجتمع بمحافظة الخرج الدكتور عبد العزيز بن محمد أبانمي إن شروط القبول في الكلية للبرامج التأهيلية في قسم الاقتصاد وقسم اللغة الإنجليزية وقسم الحاسب الآلي هي أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية أو الثانوية العامة وأن لا يكون قد مضى على الشهادة مدة تزيد عن 5 سنوات وأن يكون الطالب حاصلاً في النسبة المركبة على 70% فأكثر.. وأن يقتصر قبول الطلاب في قسم الحاسب الآلي على خريجي الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية وأن لا تقل نسبة المتقدم عن 88% في اختبار الثانوية وفي النسبة المركبة عن 83%.. وأن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك وأن يجتاز المتقدم لقسم اللغة الإنجليزية اختبار تحديد المستوى الذي يجريه القسم والذي سيكون يوم الأحد الموافق 23-6-1428هـ في معرض الكتاب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تمام الساعة السابعة والنصف وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً وأن يحصل على موافقة مرجعه للدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.. وحددت الكلية المستندات المطلوبة وهي أصل الشهادة الثانوية العامة مع 3 صور منها وأصل حسن السيرة والسلوك مع صورة منها و3 صور شمسية 4? 6 و3 صور لبطاقة الأحوال المدنية مع إحضار الأصل للمطابقة.. وموافقة المرجع على الانتظام في الدراسة للطالب الموظف.. وقال أبانمي إن القبول سيكون حسب المواعيد التالية:

السبت 7-7 لنسبة 90% فأكثر والأحد 8-7 لنسبة 86% فأكثر

الاثنين 9-7 لنسبة 85% فأكثر والثلاثاء 10-7 لنسبة 84% فأكثر

الأربعاء 11-7 لنسبة 82% فأكثر والسبت 14-7 لنسبة 80% فأكثر

الأحد 15-7 لنسبة 79% فأكثر والاثنين 16-7 لنسبة 78% فأكثر

الثلاثاء 17-7 لنسبة 77% فأكثر والأربعاء 18-7 لنسبة 76% فأكثر والسبت 21-7 لنسبة 75% فأكثر.. أما أيام الأحد 22-7 والاثنين 23-7 والثلاثاء 23-7 والأربعاء 24-7 (حسب توفر مقاعد).. كما أعلنت الكلية عن القبول في البرنامج الانتقالي لقسم الاقتصاد والعلوم الإدارية وقسم اللغة الإنجليزية في الجامعة وفقاً لمواعيد القبول المعلنة.. وأوضحت الكلية أن شروط القبول في البرنامج الانتقالي أن ينطبق على الطالب الشروط المعمول بها بالجامعة وأن يكمل الطالب دراسته بالبرنامج الانتقالي في الكلية ولا يحق للطالب الانتقال للجامعة قبل إتمام البرنامج الانتقالي في الكلية وتوقيع الطالب بالعلم أنه لا توجد مكافآت مالية طيلة الدراسة بالكلية وأن لا يقل معدل الطالب في البرنامج الانتقالي عن 2.75.

  #502 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 03:42 AM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم




جامعة القصيم تحدد نسب ومواعيد القبول والتسجيل للطلاب والطالبات

حددت عمادة القبول والتسجيل بجامعة القصيم مواعيد القبول للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1428-1429هـ في يوم الأحد 8-7-1428هـ وينتهي يوم الأربعاء 18-7-1428هـ وذلك لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة. وعن شروط ومواعيد القبول صرح سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله بن سليمان الصالحي بأنه يجب أن تنطبق الشروط التالية على جميع المتقدمين والمتقدمات للجامعة.

شروط القبول:

يشترط لقبول الطالب أو الطالبة في جامعة القصيم الآتي: أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة، أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يجتاز بنجاح أي اختبار، أو مقابلة شخصية، بما فيها اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي (الاختبار التحصيلي خاص بالمتقدمين أو المتقدمات للسنة التحضيرية)، وأن يكون لائقاً طبياً، وأن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية، أو خاصة، وألا يكون قد فصل من جامعة القصيم أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً، وإذا اتضح بعد قبول الطالب أنه سبق فصله لأسباب تأديبية أو أكاديمية فيعد قبوله ملغى.

وحددت الوثائق المطلوبة في التالي: أصل كشف درجات شهادة الثانوية أو ما يعادلها مع 6 صور منها، و3 صور من السجل المدني (بطاقة العائلة) مع إحضار الأصل للمطابقة، وأصل حسن السيرة والسلوك و3 صور منه، إذا كان في خطاب مستقل، أما إذا كان مضمناً في كشف درجات شهادة الثانوية فيكتفى بصورة الشهادة، واستيفاء استمارة طلب التحاق بالكلية، وموافقة ولي أمر الطالبة، وخطاب موافقة جهة العمل للطالبة الموظفة، وملف علاقي تجمع فيه الوثائق المطلوبة.

مواقع تقديم طلبات القبول

يكون تقديم طلبات القبول لكل كلية في مقرها في المدينة أو المحافظة، وعلى الطالبة الحضور إلى مقر الكلية التي ترغبها في يوم نسبتها مصطحبة معها كامل الوثائق المطلوبة. وستكون مواعيد القبول بحسب النسب في شهادة الثانوية كما في الجدول. وعن طريقة القبول في الجامعة أبان الدكتور الصالحي أن الجامعة تعتمد نظام القبول الفوري وفق المعايير التالية:

المعيار الأول: النسبة الموزونة، وهي خاصة بالطلاب أو الطالبات الذين يرغبون الالتحاق بالسنة التحضيرية للكليات العلمية بما فيها كلية العلوم في الزلفي. ويتم احتسابها كالتالي:

1- النسبة في شهادة الثانوية ونسبتها في القبول 40%.

2- درجة اختبار القدرات العامة ونسبتها 30%.

3- درجة الاختبار التحصيلي ونسبتها 30%.

المعيار الثاني: النسبة المكافئة، وهي لجميع المتقدمين لكليات الجامعة غير السنة التحضيرية. ويتم احتسابها كالتالي:

1- النسبة في شهادة الثانوية ونسبتها في القبول 70%.

2- درجة اختبار القدرات العامة ونسبتها 30%.

ويتم قبول الطلاب أو الطالبات الحاصلين على أفضل نسبة موزونة أو مكافئة حتى تشغل جميع المقاعد المخصصة للقبول في الكليات المختلفة.

موقع التقديم للقبول

يتم التقديم للقبول في الصالة الرياضية في المدينة الجامعية في المليداء (خلف أرامكو السعودية)، أما طلاب كلية العلوم بالزلفي فيتم التقديم في مقر الكلية في محافظة الزلفي.

وتحدد نسب ومواعيد القبول والتسجيل بكليات التربية التابعة للجامعة وهي: الكلية العلمية ببريدة، الكلية الأدبية ببريدة، كلية الاقتصاد المنزلي ببريدة، كلية إعداد المعلمات ببريدة، كلية التربية بعنيزة، كلية التربية بالرس، كلية التربية بالمذنب، كلية إعداد المعلمات بالبكيرية، كلية المجتمع بعقلة الصقور.

شروط القبول

يشترط للطالبة المتقدمة للقبول في إحدى كليات التربية التابعة لجامعة القصيم الآتي:

1- أن تكون الطالبة سعودية أو لأم سعودية.

2- أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.

3- ألا يمضي على حصولها على شهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات.

4- أن تكون لائقة طبياً.

5- اجتياز المقابلة الشخصية (إن وجدت).

6- موافقة جهة العمل إن كانت المتقدمة موظفة في جهة حكومية أو أهلية.

7- أن تنطبق عليها الشروط المكانية للكلية المرغوبة، وكذلك نوع الثانوية العامة.

الوثائق المطلوبة

يجب على الطالب أو ولي أمرها إحضار الوثائق التالية في يوم التقديم:

1- أصل استمارة الثانوية العامة و6 صور منه.

2- أصل حسن السيرة والسلوك وصورتان منه.

3- صورتان لبطاقة الأحوال المدنية مع إحضار الأصل للمطابقة.

4- وللطالبات صورتان للسجل المدني (دفتر العائلة) مع إحضار الأصل للمطابقة.

5- 6 صور شمسية ملونة 4?6 (للطلاب فقط) ويكتب الطالب اسمه الثنائي خلف كل صورة.

6- إحضار موافقة جهة العمل للطلاب الموظفين في القطاع الحكومي أو الخاص.

7- ملف خاص (يوجد في صالة القبول بقيمة ريال واحد).

ملاحظة مهمة جداً:

1- التسجيل للاختبار التحصيلي للطالبات من 15-17-6-1428هـ.

2- اختبار تحديد المستوى للراغبين في قسم اللغة الإنجليزية صباح يوم السبت 15-6-1428هـ.

ولمزيد من المعلومات والاستفسار يمكن الاتصال بقسم القبول على هاتف السنترال 3800050 (06) تحويل: 1288, 1263, 1881
  #503 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 03:56 AM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم



القبول بالكليات التقنيـة 14 رجـب المقـبل
تبوك - فائز التمامي
حددت المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ممثلة بادارة القبول والتسجيل مواعيد التقديم وفتح باب القبول للكليات والمعاهد التقنية بمختلف مناطق المملكة للعام التدريبي 1428/1429هـ ، وذلك يوم السبت 14/7/1428هـ عبر البوابة الالكترونية بالانترنت ( http://www.gotevot.edu.sa ) ويستمر حتى يوم الاربعاء 2/8/1428هـ .. فيما تم تحديد يوم السبت 5/8/1428هـ لاستقبال المتقدمين من خريجي برنامج التدريب العسكري بمقر كل كلية ولمدة 3 ايام . وحدد يوم الثلاثاء 8/8/1428هـ ولمدة أسبوعين موعدا لبدء مراجعة المتقدمين للكليات للتدقيق النهائي للقبول المبدئي والفوري وفتح باب القبول للمتقدمين للمعاهد للقبول الفوري بمقر المعهد. يذكر ان التقديم للكلية التقنية بالاحساء وجدة يتم عبر الموقع الالكتروني لكل كلية.
  #504 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 07:28 PM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم

القبول بتربية بنات «الليث» اليوم


تبدأ كلية التربية للبنات بمحافظة الليث اليوم في استقبال طلبات الراغبات من خريجات الثانوية العامة في الالتحاق بأقسام الكلية لهذا العام. وقالت رئيسة القبول والتسجيل بالكلية فاطمة زين بلخي ان الكلية سوف تستقبل هذا العام 600 طالبة خصص منها 180 مقعدا لطالبات الانتساب. موضحة بأن الكلية تضم تخصصات الدراسات الاسلامية واللغة العربية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والاقتصاد المنزلي، وان طاقة الكلية حددت بـ400 طالبة. واكدت بلخي ان الكلية اتخذت كافة الاستعدادات وشكلت اللجان داخل الكلية لاستقبال الطالبات وانهاء اجراءات القبول اولا بأول حسب الشروط والنسب المجدولة لكل قسم وحسب النسبة الحاصلة عليها الطالبة وذلك ابتداء من اليوم حتى الاربعاء 4/7/1428هـ.
  #505 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 07:29 PM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم

القبول بالدراسات العليا بالقصيم اليوم وفي تقنية المدينة 14 رجب


تستقبل جامعة القصيم ممثلة في عمادة الدراسات العليا طلبات القبول لبرنامج الماجستير اعتبارا من اليوم ولمدة اسبوع في مقر العمادة بمبنى ادارة الجامعة في مليداء. ودعت العمادة الطلاب لمتابعة اجراءات القبول من خلال موقعها على الانترنت. والبرامج المتاحة للماجستير هذا العام تتضمن القرآن وعلومه، الدراسات الادبية، الدراسات اللغوية، انتاج النبات، وقاية النبات، وحددت العمادة شروط القبول في حصول المتقدم من غير السعوديين على منحة رسمية لدراسات العليا ، شهادة البكالورويس من جامعة معترف بها من وزارة التعليم العالي السعودية، الا يقل المعدل عن جيد جدا، تزكيتين علميتين من اساتذة ، موافقة مرجعه على الدراسة. حددت جامعة الملك خالد 20 الف مقعد جامعي للمتقدمين والمتقدمات للعام الدراسي 28 - 1429 هـ ودعت عمادة القبول والتسجيل الطلاب الى مراجعة مواعيد التقديم حسب النسب من خلال موقع الجامعة الالكتروني: WWW. KKU.edv.sa ..واوضح عميد القبول والتسجيل د. مرعي حسن القحطاني ان الجامعة ستبدأ العام الجديد بأربع كليات تشمل العلوم والاداب في بيشة، التمريض في ابها، المجتمع في ابها، الاداب في النماص، بالاضافة الى خمسة اقسام نوعية جديدة في كليات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي وتشمل اقسام الهندسة الكهربائية ، المدنية، الكيميائية، الحاسب الآلي ، الشبكات والاتصالات.
تقنية المدينة
يبدأ القبول في الكلية التقنية بالمدينة المنورة للفصل التدريبي الاول من العام الدراسي 28 - 1429 هـ اعتبارا من 14 رجب المقبل وحتى 2 شعبان وذلك من خلال موقع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني على الانترنت.
وقال وكيل الكلية لشؤون المتدربين د. حسن سراج الشرقاوي ان القبول يشمل خمسة تخصصات هي آلات ومعدات كهربائية ، قوى كهربائية، برمجيات للحاسب الآلي ، الدعم الفني للحاسب الآلي ، الكترونيات صناعية وتحكم.وأضاف بأن شروط القبول هي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويجوز قبول غير السعوديين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك. كما يمكن قبول غير السعوديين في البرامج الموازية برسوم ( التدريب المسائي - خدمة المجتمع ).
الحصول على اختبار القدرات العامة وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو الصناعية أو مايعادلها وأن لا يقل تقديره العام عن جيد , وأن يكون حسن السيرة والسلوك, وأن يجتاز أي اختبار أو مقابلة شخصية تحددها الكلية, وأن يكون لائقاً طبياً, وأن يكون متفرغاً كلياً للتدريب , ويجوز قبول الموظف من القطاعين العام والخاص شريطة حصوله على موافقة مرجعه للتدريب في البرامج الموازية برسوم (التدريب المسائي - خدمة المجتمع), أن لا يكون مفصولاً لأي سبب من أي كلية تقنية من قبل, أن لا يكون مفصولاً لأي سبب تأديبي من أي جهة تعليمية من قبل, وأن لا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل المطلوب للقبول أكثر من ثلاث سنوات, وأن يستوفي الشروط المعلنة وقت التقديم النهائي والتي تحددها الكلية (تعليمات الكلية).
تربية تبوك
تواصل جامعة تبوك استقبال طلبات الالتحاق في كلية التربية للبنات بتبوك الاقسام العلمية على موقع الجامعة الالكتروني على شبكة الانترنت وذلك حتى الرابع من رجب المقبل.
ودعت الكلية المتقدمات الى مراجعة موقع الجامعة خلال الفترة من 8 الى 13 رجب المقبل للحصول على موعد لمراجعة الكلية وطباعة نموذج الترشيح والكشف الطبي على أن يبدأ حضور الطالبة لمبنى الجامعة بالكلية المسجلة بها في 21 رجب لتسليم الوثائق المطلوبة وهي تذكرة مراجعة موضح فيها تاريخ مراجعة الكلية بالجامعة واصل شهادة الثانوية العامة مع صورتين منها وصورتين لبطاقة العائلة مع احضار الاصل للمطابقة وعدد اربع صور شخصية بالحجاب مقاس 4 في 6 ونموذج كشف طبي يكون معتمداً ومصدقاً من مستشفى أو مستوصف وموافقة جهة العمل للموظفات اللاتي يرغبن في الالتحاق بالجامعة واما الطالبة غير السعودية ومن ام سعودية عليها احضار صورة من شهادة الميلاد والحفيظة والاقامة مع احضار الاصول للمطابقة.
واشترطت الكلية في المتقدمة أن تكون سعودية أو من أم سعودية حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها وأن لا تكون قد فصلت من أي جامعة فصلا أكاديميا وأن لا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أكثر من ثلاث سنوات وأن تحصل الطالبة المتقدمة على موافقة من مرجعها اذا كانت تعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
وأكدت الكلية على ادخال جميع المعلومات الصحيحة وفي حالة اكتشاف معلومات خاطئة في بيانات الطالبة سوف يكون القبول لاغيا حتى بعد استلام المستندات من قبل الجامعة وفي حالة تسليم ملفها الاصلي لا يحق لها استعادته إلا بعد مضي شهر من تاريخ تسليمه.
  #506 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 07:35 PM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم

الصحة تعتمد برنامج التمريض والقبالة في كلية العلوم الصحية للبنات بحفر الباطن

اعتمدت وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للمعاهد والكليات الصحية مع بداية العام الدراسي القادم 1428 - 1429هـ بدء الدراسة في كلية العلوم الصحية للبنات بحفر الباطن في تخصص التمريض والقبالة، وتهدف الوزارة من تطبيق هذا البرنامج إلى دعم المسيرة الوطنية لتنمية القوى العاملة بمهنتي التمريض والقبالة وذلك من خلال إعداد وتأهيل كوادر وطنية تستطيع القيام بالخدمات الأساسية بالأقسام النسائية لتخصص التمريض والقبالة سواء بالمستشفيات أو المراكز الصحية.
وقد حددت الصحة 3 سنوات دراسية لهذا البرنامج إضافة لستة أشهر تدريب مكيف (امتياز)، ووضعت شروطاً وضوابط للراغبات في الالتحاق بهذا البرنامج وهي: أن تكون سعودية الجنسية وحاصلة على الثانوية العامة (علوم طبيعية أو تطبيقية) بتقدير لا يقل عن (75%) أو شهادة إتمام الدراسة بالمعاهد الصحية الثانوية بمعدل لا يقل عن (70%) ويتم القبول وفق التدرج النسبي وحسب الأماكن الشاغرة وأن تكون لائقة طبياً وتجتاز المقابلة الشخصية واجتياز القبول التحريري، ويتيح البرنامج لخريجاته المميزات التالية:
حصولهن على الشهادة الجامعية المتوسطة (دبلوم عالي)، فرص وظيفية للعمل في الأقسام النسائية في المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات في مختلف القطاعات الحكومية حسب الاحتياج، تعين على الكادر الصحي فئة فني المستوى الثاني الدرجة الثالثة حسب نظام ديوان الخدمة المدنية براتب إجمالي مقداره (6474ريالاً) يضاف إليها بدلات متخصصة، تمنح الطالبة مكافأة شهرية قدرها (1000) ريال، تمنح الطالبة تخفيضات للتذاكر على رحلات الخطوط السعودية والنقل الجماعي والسكك الحديدية.
  #507 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 07:36 PM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم

بدء استقبال المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية اليوم

تبدأ اليوم السبت فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية ومكاتب الإشراف التربوي في كافة مناطق المملكة استقبال طلبات المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية الشاغرة في تخصصات (دراسات إسلامية، تاريخ، جغرافيا، مكتبات) وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 26-6-1428هـ.
وسيكون موعد التقديم حسب الجدول:
وكانت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم (شؤون تعليم البنات) ووزارة الدفاع قد أعلنت عن توفر (9081) وظيفة تعليمية نسوية منها (9044) وظيفة بالمستوى الأول في تعليم البنات و(37) وظيفة بالمستوى الثاني بوزارة الدفاع والطيران والمطلوب شغلها بمواطنات مقيمات في مقار الوظائف على مستوى إدارة التربية والتعليم أو المندوبية التابعة لها الوظيفة المعلنة والأولوية للتربويات ممن يحملن المؤهلات والتخصصات المناسبة
  #508 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 07:37 PM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم

جامعة الإمام تحدد مواعيد تسجيل الطلاب والطالبات

حددت عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مواعيد وشروط قبول الطلاب والطالبات للدراسة انتظاماً في الجامعة للفصل الدراسي الأول للطلاب والفصلين الأول والثاني للطالبات للعام الجامعي 1428- 1429هـ في كليات الجامعة اعتباراً من يوم السبت 7-7-1428هـ.
واوضح عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي أن قبول الطالبات لهذا العام سيتم لمرة واحدة للفصلين الأول والثاني، كما أن قبول الطالبات سيتم وفق آلية تطبق لأول مرة تتمثل في تنسيق القبول بين الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض وذلك في إطار حرص وزارة التعليم العالي على تقديم أفضل الفرص لالتحاق الطالبات بجامعات منطقة الرياض.
مشيرا إلى أن القبول في الجامعة فوري وحسب النسبة المعلنة، مشيراً إلى أنه يشترط في المتقدم: أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية التابعة للجامعة أو الثانوية العامة أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية مدة تزيد على خمس سنوات، وأن يحصل المتقدمون من الطلاب في النسبة المركبة على 75% فأعلى، والنسبة المركبة تمثل: (30% من اختبار القدرات + 70 % من معدل الثانوية العامة)، وبالنسبة للطالبات الحصول على نسبة 85% فأعلى من معدل الشهادة الثانوية، ويقتصر القبول في كلية علوم الحاسب الآلي والمعلومات على خريجي الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية على ألا تقل نسبة المتقدم عن 88% في اختبار الثانوية، وفي النسبة المركبة عن 83% (للطلاب فقط)، أما بالنسبة للطالبات فيشترط ألا يقل معدل الثانوية العامة عن 90%، ويشترط للقبول في كلية العلوم نسبة 85% علمي و80% مركبة للطلاب، ويشترط لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية نسبة 85% في الثانوية و80% في النسبة المركبة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يجتاز المتقدم لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية اللغات والترجمة بالرياض اختبار تحديد المستوى الذي يجريه القسم المختص، وأن يكون لائقاً طبياً، وأن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة، وموافقة ولي الأمر بالنسبة للطالبات.
واضاف ان المستندات المطلوبة على المتقدم إحضار أصل استمارة النجاح في الشهادة الثانوية مع ثلاث صور منها، وأصل شهادة حسن السيرة والسلوك مع ثلاث صور منها، وثلاث صور واضحة من بطاقة الأحوال للطالب، وثلاث صور من دفتر العائلة للطالبات مع إحضار الأصل للمطابقة، وأربع صور شمسية حديثة مقاس (4\6سم) مع كتابة اسم الطالب خلف كل منها (للطلاب فقط)، وإحضار موافقة العمل على الدراسة إذا كان المتقدم موظفاً، وموافقة ولي الأمر بالنسبة للطالبات.
وكشف الدكتور القصيبي أن الجامعة ستستقبل الطلاب للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1428-1429هـ وفقاً للجدول التالي:
  #509 (permalink)  
قديم 08-07-2007, 11:50 PM
الصورة الرمزية طموحها زايد شويه
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 3,830
معدل تقييم المستوى: 43
طموحها زايد شويه يستحق التميز

شركه ابو غزاله وشركه كي بي ام جي (الفوزان والسدحان)
طالبين موظفين وموظفات من جميع الاقسام
وكل مااسمع شي ابشروووووا بعزكم اجي واقول لك

  #510 (permalink)  
قديم 10-07-2007, 03:33 AM
الصورة الرمزية محمد العتيبي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,045
معدل تقييم المستوى: 209956
محمد العتيبي تم تعطيل التقييم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحها زايد شويه مشاهدة المشاركة
شركه ابو غزاله وشركه كي بي ام جي (الفوزان والسدحان)
طالبين موظفين وموظفات من جميع الاقسام
وكل مااسمع شي ابشروووووا بعزكم اجي واقول لك
شكرا لك ياغاليه
ولكن حبذا لو وضعتي ارقام الاتصالات بهم
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله وظائف المناطق المتفرقة


الكلمات الدلالية (Tags)
0114629382, shehab@sadsco.com, tawila@ngha.med.sa

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:52 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين